ترامب يسخر من زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ بوصف مُهين.. ماذا قال عنه؟

تم النشر: تم التحديث:
DONALD TRUMP
Jonathan Ernst / Reuters

وصف الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، الخميس 5 يناير/كانون الثاني، زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر بـ"المهرج" الذي يتصرف كسياسي عادي، إلا أنه دعاه الى التعاون مع الجمهوريين.

وفي أحدث تغريداته صباح الخميس هاجم ترامب شومر بعد أن كان أشاد به في السابق، وسط تزايد الجدل حول برنامج الرعاية الصحية (أوباماكير).

وتعهّد الجمهوريون بالمضي قدماً في حملتهم التي ربما لن تلقى تأييداً شعبياً بإلغاء البرنامج الذي يعد من أبرز إنجازات الرئيس باراك أوباما والذي سمح لملايين الأميركيين الفقراء بالحصول على العلاج الطبي، إلا أنها لقيت انتقادات بسبب رفعها لأقساط التأمين.

إلا أن الجمهوريين الذين يسيطرون على الكونغرس بمجلسيه وسيسيطرون على البيت الأبيض في 20 كانون الثاني/يناير، ليس لديهم على ما يبدو بديلاً لهذا البرنامج.

ومع تعرّض الجمهوريين لانتقادات سياسية نظراً لعدم وجود مسار محدد لهم في الأيام الأولى من افتتاح الكونغرس الجديد، فقد ألقى ترامب اللوم على الديمقراطيين.

وقال ترامب في سلسلة من التغريدات "الديمقراطيون وعلى رأسهم المهرج تشاك شومر، يعلمون كم هو سييئ برنامج أوباما كير، والفوضى التي يغرقون فيها".

وأضاف "بدلاً من العمل على إصلاحه، فإنهم يفعلون الشيء المعتاد في السياسة وهو اللوم. الحقيقة هي أن أوباماكير هو كذبة من البداية.. حان الوقت لكي يعمل الجمهوريون والديمقراطيون معاً والخروج بخطة رعاية صحية مفيدة فعلاً وبالتأكيد ليست باهظة، وأفضل بكثير" من أوباماكير.