ديل تطلق 4 حواسيب Inspiron وAlienware للألعاب.. بتقنية تحديد الوجوه وكاميرا الأشعة تحت الحمراء

تم النشر: تم التحديث:
DELL
AITNEWS

كشفت شركة ديل الأميركية، الأربعاء 4 يناير/كانون الثاني 2017، الستار عن 4 أجهزة حواسيب جديدة مخصصة للألعاب، معتمدة على معالجات شركة إنتل Kaby Lake، وذلك على هامش مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2017 بلاس فيغاس الأميركية.

وتتضمن النماذج التي تم الكشف عنها؛ حاسب الألعاب Inspiron 15 7000، إلى جانب 3 أجهزة حواسيب مخصصة للألعاب من شركة Alienware بأحجام شاشة 13 و15 و17 إنشاً، وتتوافر للشراء بدءاً من اليوم.
وتبلغ سماكة حاسب Inspiron 15 7000 أقل من إنش واحد، ويبدأ سعره من نحو 800 دولار أميركي، ويحتوي على وحدة معالجة رسوميات من نوع Nvidia GeForce GTX 1050، مع معالج إنتل من الجيل السابع رباعي الأنوية Core i5، يحمل الاسم الرمزي Kaby Lake.



dell

ويتوجه الحاسب للاعبين الذين يرغبون في تجربة ما هو أكثر من منصة ألعاب؛ إذ يمتلك 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي من نوع GDDR5، ومساحة تخزين داخلية بين 512 غيغابايت و1 تيرابايت، مع شاشة بدقة 4K UHD.

وتستخدم نسخة 15 و17 إنشاً من هذا الحاسب تقنية العرض Nvidia G-Sync، وتمتلك نسخة الحاسب 13 إنشاً مشتتات حرارية ذات قدرة إضافية متصلة بواسطة أنابيب ضخمة إلى مراوح التبريد المزدوجة.
كما توجد نسخة أقل تكلفة بحجم شاشة 14 إنشاً، تحتوي على مضخم صوت ومكبرات صوت مصممة خصيصاً للحاسب وتقنية معالجة الصوت MaxxAudio Pro، وبطارية بقدرة 74 واط ساعة، وشبكة لا سلكية، ومنفذ شبكة غيغابت إيثرنت، ومنفذ لبطاقة الذاكرة الخارجية، ومنفذ USB 3.0.

وتعتمد الحواسيب الثلاثة الأخرى من Alienware على التصميم نفسه الذي تم الكشف عنه مع معالجات Skylake في شهر أغسطس/آب الماضي، حيث تم تحديث تلك الأنظمة وإعادة تصميمها من أجل معالجات Kaby Lake، والتي تعتبر أسرع بنسبة بين 7 و9 % بالمقارنة مع الجيل السابق.

هذا وقالت شركة ديل إن حاسب Alienware 13 هو أول جهاز حاسب محمول من قياس 13.3 إنش يدعم تشغيل الواقع الافتراضي، حيث يمتلك معالج من معالجات الجيل السابع من شركة إنتل رباعي الأنوية من فئة H.



dell

كما تعمل تقنيات Alienware الديناميكية لزيادة سرعة المعالج، ورفع التردد التشغيلي مع هذا النموذج، والذي يحتوي على كاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء، ويتوافر معها تقنية التعرف على الوجوه Windows Hello.

ويحتوي الحاسب، بشكل اختياري، على تقنية تتبّع حركة العين Tobii Aware، ويضم وحدة معالجات رسوميات Nvidia GeForce GTX 1060 مع إمكانية وتوفير خيار آخر هو GTX 1050، ويبلغ سعره نحو 1000 دولار أميركي، بينما يبلغ سعر نسخة 15 إنشاً نحو 1200 دولار، وسعر نسخة 17 إنشاً 1350 دولاراً.