آخرهم معتز الدمرداش.. مذيعون يتَّجهون إلى التمثيل رغم نجاحهم الإعلامي!

تم النشر: تم التحديث:
MSR
huffpost arabi

في الوقت الذي يبحث فيه الكثير من أصحاب المواهب عن فرصة في مهنة التمثيل؛ يلجأ المنتجون لوجوه جديدة ليست بعيدة عن الكاميرات والأضواء، ربما في بعض الأوقات استغلالاً لجماهيريتهم وفي أوقات أخرى لتوافقهم مع ما يبحثون عنه في دور ما.

ولم يعد من الغريب رؤية مقدمي البرامج في أدوار فنية عبر شاشات السينما أو التلفزيون، وقد استطاع كثيرون تحقيق نجاح ملحوظ ليصبح التمثيل بعد ذلك مهنتهم الأساسية.

إليك أشهر النجوم الذين بدأوا مشوارهم من كرسي المذيع حتى شاشة السينما:


أحمد حلمي




photo

تخرج من قسم الديكور بالمعهد العالي للفنون المسرحية وعمل في بداية حياته كمهندس للديكور، ثم انتقل للعمل كمخرج لبرامج الأطفال على الفضائية المصرية.

النجم المصري أحمد حلمي الذي بدأت رحلته الحقيقية إلى النجاح عبر تقديم برنامج الأطفال "لعب عيال" الذي عُرض على شاشة التلفزيون المصري لمدة 4 سنوات، وأصبح من خلاله أحد أشهر مذيعي برامج الأطفال.

واستخدم حلمي شخصيته الكوميدية وسرعة بديهته وتلقائية الأطفال ليحقق معادلة النجاح لبرنامج خفيف الظل ذي مشاهدة عالية؛ مما لفت إليه المخرج عمرو عرفة ليشارك في فيلم "عبود على الحدود" مع النجم علاء ولي الدين، ثم البطولة المطلقة في فيلم "ميدو مشاكل" حتى ارتقى سلم النجاح وأصبح من أهم نجوم الكوميديا الآن.


دينا الشربيني




photo

تخرجت الفنانة دينا الشربيني من كلية الإعلام وبدأت عملها كمذيعة في برنامج "شبابيك" العام 2006 على قناة دريم ثم "عز الشباب" على قناة روتانا مصرية العام 2011.

وكانت تحلم دائماً بالتمثيل وقامت بدعم موهبتها عن طريق المشاركة في ورشة للتمثيل وإتقان مخارج الحروف ثم تقدمت لمسابقة اكتشاف مواهب أهلتها للظهور في مسلسل "عرض خاص" مع النجم عزت أبو عوف، ولكن بدايتها الحقيقية كانت ضمن مسلسل "المواطن x " الذي حقق لها شعبية واسعة لتتألق بعده في مسلسل "حكايات بنات" ثم أول أعمالها السينمائية "الحفلة" مع النجم أحمد عز.


عمرو يوسف




photo

بدأ عمرو يوسف مسيرته الفنية كوجه إعلاني في العديد من الإعلانات التليفزيونية وكموديل في الأغاني المصورة، ثم عمل كمذيع على قناة روتانا سينما عبر برنامج "النشرة الفنية" حتى رشحه المنتج والمؤلف وائل عبدالله في دور بجوار الراحل نور الشريف العام 2007 في مسلسل "الدالي".

بعد ذلك توالت عليه العروض حتى أصبح نجماً يحصل على البطولة المطلقة، ومؤخراً حاز مسلسله "جراند أوتيل" على نجاح جماهيري كبير وإشادة من النقاد.


نجلاء بدر




photo

الفنانة نجلاء بدر تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وكانت أول مذيعة مصرية تظهر على الشاشة العمانية من خلال مشاركتها في تقديم برنامج "لقاء الظهيرة"، ثم بعد ذلك انطلقت في تقديم العديد من البرامج على عدة شاشات مثل الفضائية المصرية وشاشة MBC وقنوات "أوربت".

بعد ذلك اتجهت نجلاء إلى التمثيل ويعد أبرز أدوارها في الدراما دورها في مسلسل "حكاية حياة"؛ وعرض لها رمضان الماضي مسلسل "فوق مستوى الشبهات" مع النجمة يسرا.

ورغم قرارها بالتركيز في التمثيل إلا أنها مؤخراً عادت إلى التقديم عبر برنامج "cash or splash" .


أمير كرارة




photo

النجم المصري أمير كرارة تخرج من كلية السياحة والفنادق وهو حفيد الفنان محمود شكوكو، وكان في بدايته لاعباً للكرة الطائرة، وكانت بدايته من خلال مجال الإعلانات وانطلق نحو الشهرة من خلال تقديمه برنامج اكتشاف المواهب ستار ميكر وفي نفس العام شارك في مسلسل "شباب أون لاين" العام 2002.

وتوالت أعماله الفنية حتى بدأت تعرض عليه البطولة المطلقة، وآخر أعماله رمضان 2016 مسلسل "الطبال".


داليا البحيري




photo

تخرجت داليا البحيري من كلية السياحة والفنادق واشتركت في العديد من مسابقات الجمال حتى حصلت على لقب ملكة جمال مصر العام 1990 .

وبدأت داليا حياتها المهنية من خلال العمل كمرشدة سياحية وعارضة أزياء ثم قدمت عدداً من البرامج على شاشة الفضائية المصرية مثل "حقيبة ديبلوماسية"، "نهر الألحان" و"كلام في السينما".

وكل ذلك مهد لدخولها عالم الفن حيث اتجهت للتمثيل عبر فيلم "علشان ربنا يحبك" للمخرج رأفت الميهي، وآخر أعمالها مسلسل "يوميات زوجة مفروسة أوي" الذي عرض رمضان 2016.


خالد أبو النجا




photo

كانت بداية الفنان المصري خالد أبوالنجا في سن صغيرة عندما كان في الثانية عشر من عمره من خلال فيلم "جنون الحب" مع الفنانة نجلاء فتحي، وحصل أبو النجا على بكالوريوس الهندسة من جامعة عين شمس، وحصل على العديد من الشهادات الأخرى ثم توجه إلى الولايات المتحدة حيث درس هناك الإخراج والتمثيل.

وعمل في بدايته كمذيع في مجموعة قنوات النيل العام 1998 وبدأ التمثيل في 2000، وكانت أهم أعماله فيلم "مواطن ومخبر وحرامي"، "فيلا69" و"مكيروفون" ومؤخراً "قدرات غير عادية" و"بائع البطاطا المجهول".


نجوى إبراهيم




photo

الإعلامية المصرية نجوى إبراهيم الشهيرة لدى جيل الثمانينيات والتسعينيات بـ"ماما نجوى"، حصلت على ليسانس الآداب بدأت حياتها كمذيعة في التليفزيون المصري من خلال برامج المنوعات والأطفال مثل "صباح الخير يامصر"، "ستة على ستة" و"عصافير الجنة" وأشهرها "فكر ثواني وأكسب دقايق" الذي استمر نجاحه لعدة سنوات.

اتجهت للتمثيل بفيلم "الأرض" إخراج يوسف شاهين؛ ثم قدمت 12 عملاً فنياً أهمها "الرصاصة لاتزال في جيبي"، "خائفة من شيء ما" و"حتى آخر العمر".


إنجي المقدم




photo

الفنانة إنجي المقدم درست علم النفس في الجامعة الأميركية بالقاهرة وبدأت مشوارها في مجال الإعلام عبر شبكة قنوات أوربت في برنامج "السلم والثعبان" ثم انتقلت إلى قناة أو تي في لتقدم برنامج "مساءك سكر زيادة" .

اتجهت إنجي إلى التمثيل عبر الست كوم "أحمد اتجوز منى" مع النجم أحمد فلوكس وعرض لها رمضان 2016 مسلسل "سقوط حر" للمخرج شوقي الماجري وبطولة النجمة نيللي كريم.


بسمة




photo

عملت الفنانة بسمة في بدايتها كمذيعة في قناة النيل للمنوعات ثم قنوات دريم الفضائية، بدأت التمثيل عبر فيلم "المدينة" للمخرج يسري نصر الله، و أبرز أعمالها فيلم "الناظر"، "ليلة سقوط بغداد" و"النعامة والطاووس" بالإضافة إلى عدد من المسلسلات التليفزيونية مثل مسلسل الداعية.


ريهام سعيد




photo

مذيعة برنامج "صبايا الخير" ريهام سعيد بدأت حياتها المهنية من خلال برنامج "صبايا" الذي قدمت فيه العديد من المواضيع الشائكة وأحدثت الكثير من الجدل ما بين مؤيد لها ومعارض ورغم تعرضها لهجوم شديد مؤخراً ووقف برنامجها إلا أنها عادت لتقدمه مرة أخرى.

بدأت مشوارها التمثيلي مع النجم يحيى الفخراني العام 2005 في مسلسل "المرسى والبحار".

ولكن الأكثر جماهيرية في أدوارها كان مسلسل "شارع عبدالعزيز" مع النجم عمرو سعد، إذ أتقنت دور الفتاة الصعيدية وأيضاً مسلسل "ابن حلال" مع النجم محمد رمضان والتي قامت خلاله بدور صحفية تحارب الفساد.

وشاركت أيضاً في عدة أعمال هذا العام منها مسلسل "جراب حوا" للمخرجة سارة وفيق، ومسلسل "نسوان قادرة" مع النجمة عبير صبري.


بشرى




photo

النجمة بشري هي واحدة من الفنانات اللواتي جمعن بين عدة مواهب فنية فهي تقوم بالتمثيل والغناء بالإضافة إلى أن بدايتها كانت كمذيعة في قنوات دريم الفضائية وقدمت برامج مثل "ابتسم أنت مع دريم" حتى رشحت لفيلم "إسكندرية نيويورك" مع المخرج يوسف شاهين وتوالت بعدها أدوارها السينمائية.


منى هلا




photo


ظهرت
منى هلا أولاً كمذيعة في برنامج الأطفال "يلا بينا"؛ ثم عرفها الجمهور في مسلسل "الإمبراطور" مع النجم حسين فهمي.

بدأت تقدم أدواراً في السينما عبر فيلم "الباشا تلميذ" العام 2004؛ أبرز أعمالها فيلم "ليلة البيبي دول"، "ألوان السما السبعة" و"مسلسل "قلب ميت"، "الملك فاروق" و"ربع مشكل".


معتز الدمرداش




photo

ينحدر الإعلامي معتز الدمرداش من عائلة فنية؛ فوالدته الفنانة كريمة مختار ووالده المخرج الراحل نور الدمرداش؛ إلا أنه لم يشارك في التمثيل سوى كضيف شرف بشخصيته الحقيقية في أفلام مثل "لا تراجع ولا استسلام" و"سيما علي بابا".

ولكنه غيّر رأيه مؤخراً وأعلن في برنامجه "90 دقيقة" عبر قناة المحور أثناء لقائه مع الممثلة مايا نصري أن المخرج إيهاب لمعي قد اختاره ليؤدي دور طبيب يعود إلى أرض الوطن بعد سفر طويل في الولايات المتحدة، ويشاركه في الفيلم النجم هاني رمزي والفنانة مايا نصري.