إلغاء الضريبة دفع 10 آلاف جزائري لزيارة تونس عشية رأس السنة

تم النشر: تم التحديث:
TUNISIA
NA via Getty Images

للمرة الأولى منذ ديسمبر/كانون الأول عام 2010، يسجل مركز ملولا الحدودي دخول ما يقرب من عشرة آلاف جزائري في يوم واحد إلى تونس استعداداً للسنة الجديدة، حسب تأكيد السيد هشام مهواشي المدير الإقليمي للسياحة في طبرقة في حواره لوكالة تونس أفريقيا للأنباء.

إذ قام 40000 سائح جزائري بدخول تونس من خلال معبر ملولا الحدودي، من الرابع والعشرين حتى التاسع والعشرين من شهر ديسمبر/كانون الأول 2016.

فيما قال مالك سبوي، مدير المرور في مدينة سوسة التونسية، إنه من المتوقع عبور خمسمائة ألف جزائري بمناسبة أعياد رأس السنة الميلادية الجديدة، وذلك في معرض حديثه لإذاعة الجوهرة FM.

وقد فسر عبور هذا العدد بسبب قرار الحكومة التونسية القاضي بإلغاء ضريبة الثلاثين ديناراً التي كانت مفروضة بشكل استثنائي على الوافدين من الجزائر.


80٪ من الحجوزات جرت في فنادق طبرقة وعين دراهم



بلغت نسبة الإشغال في فنادق في طبرقة وعين دراهم حتى يوم الخميس 85٪ في المتوسط، وفقاً لتوقعات المفوض الإقليمي للسياحة هشام مهواشي، فيما توقع اقتراب النسبة من 100٪، يوم السبت 31 ديسمبر/كانون الأول.


12000 حجز مؤكد في سوسة



من جانبه أشار فؤاد الود، المندوب الإقليمي للسياحة في سوسة لإذاعة الجوهرة FM، أن الفنادق في منطقة سوسة قد شهدت مؤخراً زيادة كبيرة في أنشطتها تجاوزت 12000 حجز مؤكد خلال موسم العطلات. وقال المسؤول إن غالبية السياح هم من الجزائريين في مدينة سوسة.


5000 سائح منتظر في جربا



كما كان من المتوقع وصول أكثر من 5000 سائح لقضاء عطلة نهاية السنة في جزيرة جربة، وفقاً لأمل حشاني، المدير الإقليمي للسياحة في جزيرة جربة. إذ قالت إن 80٪ من السياح هم من الأوروبيين خاصة من الألمان والفرنسيين والروس.


5000 غرفة في نابل



قال المفوض الإقليمي للسياحة السيد عز الدين كرامي أن حجوزات أمسية رأس السنة الجديدة في الوحدات الفندقية في نابل والحمامات قد قاربت الخمسة آلاف.

وأضاف لمراسلة وكالة تونس أفريقيا للأنباء أن ما يقرب من 40 وحدة فندقية قامت بعمل أمسيات خاصة ليلة رأس السنة الجديدة 2017.

كما تجاوز الحجز في الفنادق وبيوت الضيافة عشية السنة الجديدة 2017 نسبة 80٪ في محافظة توزر، بحسب ما قاله المدير الإقليمي للسياحة أنور شتيوي.


5.4 ملايين سائح زاروا تونس عام 2016


أعلنت وزيرة السياحة والصناعات التقليدية السيدة سلمى اللومي مؤخراً أن قرابة 5.4 ملايين سائح ارتادوا الفنادق التونسية خلال الفترة السابقة في عام 2016. وقالت الوزيرة لوكالة تونس أفريقيا للأنباء إن قطاع السياحة سيشهد تطوراً خلال العام 2017.

هذا الموضوع مترجم عن النسخة المغاربية الصادرة باللغة الفرنسية لموقع هافينغتون بوست. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.