7 آلاف شرطي و40 طناً من الرمل و65 شاحنة.. هكذا تمَّ تأمين المحتفلين برأس السنة في تايمز سكوير بأميركا

تم النشر: تم التحديث:
TIMES SQUARE
Nicholas Hunt/DCNYRE2017 via Getty Images

شاهد مئات الألوف من المحتفلين بمطلع العام الجديد المحتشدين في ساحة تايمز سكوير بأميركا نزول كرة رأس السنة في منتصف ليل الأحد محتفلين بتقليد يعود لمئة عام وإن كان يتم هذا العام وسط تعزيزات أمنية لم يسبق لها مثيل.

وشاهد ما يصل إلى مليوني شخص تحيط بهم شاحنات على متنها 40 طناً من الرمل وقرابة سبعة آلاف شرطي في "ملتقى طرق العالم" الكرة السماوية المتلألئة وهي تهبط لتكمل سقوطاً استمر دقيقة لتبدأ سنة 2017.

ومع العد التنازلي الذي قام به الحشد سقطت الكرة فوق برج عند رأس الساحة. وبحلول منتصف الليل أضاءت لافتة عملاقة تحمل رقم "2017" وأُطلقت ألعاب نارية في السماء.

وعلى الرغم من الوجود الشرطي المكثف أو ربما بسببه وصلت حشود من الناس وكثير منهم من خارج البلاد قبل ساعات من بدء الاحتفالات لتتاح لهم مشاهدة الاحتفالات من مكان قريب وتشتمل الاحتفالات على عروض موسيقية حية لماريا كاري وتوماس ريت وغلوريا إستيفان.

وفي الأيام التي سبقت الاحتفال قال مسؤولو مدينة نيويورك ومسؤولون اتحاديون أنه لا علم لهم بوجود تهديدات ذات مصداقية في الحدث وسار الحفل بدون حدوث أي عقبات.

وطوقت 65 شاحنة ضخمة من الرمل بالإضافة إلى حوالي 100 حافلة أخرى أصغر ساحة تايمز سكوير.

وقال مسؤولون إنه سيتم وضع "الموانع" في أماكن استراتيجية بهدف منع تكرار هجمات بالشاحنات مثل تلك التي شهدتها برلين ونيس في وقت سابق من العام الماضي.

ومنذ انتخاب دونالد ترامب في نوفمبر/تشرين الثاني أخذت شاحنات الموانع مواقع أثناء المناسبات بالقرب من برج ترامب الذي يتخذه مقراً رئيسياً ومقر إقامته في فيفث أفينيو والذي يقع على مقربة من تايمز سكوير. ويقضي الرئيس المنتخب العطلة في فلوريدا.

وممن قدموا من الخارج جون أوليري (57 عاماً) وزوجته كلير (51 عاماً) اللذان وصلا إلى ساحة تايمز سكوير مع ابنيهما قادمين من إنكلترا بعد ظهر يوم السبت.

وقال أوليري أنهم يزورون الولايات المتحدة لأول مرة. وأضاف "(الأجواء) رائعة.. فقط لا أتخيل كيف يستطيعون إدارة كل هذا الأمر على المستوى الأمني".

وعبرت وكالات الدفاع والأمن الأميركية عن اعتقادها بأن خطر الهجمات المسلحة داخل الولايات المتحدة ضعيف خلال عطلة العام الجديد رغم أن احتمال وقوع هجوم "لا يمكن إنكاره" حتى لو كان بعيداً.

وقال جيمس أونيل قائد شرطة نيويورك خلال إفادة صحفية قبل أيام إنه "لا توجد مخاوف مباشرة" متعلقة باحتفالات العام الجديد في تايمز سكوير هذا العام.

وحتى مع ذلك قال أونيل "ستكون هناك أحداث تم تأمينها شرطياً على أفضل وجه وستكون هناك إجراءات أمنية مشددة وسيكون لدينا أحد أكثر الشوارع أمناً في العالم بأسره".