للسنة الخامسة على التوالي .. Game of Thrones على رأس قائمة المسلسلات المقرصنة لعام 2016

تم النشر: تم التحديث:
PIC
social media

يرغب الملايين من الناس في مشاهدة مسلسل Game of Thrones الذي تعرضه شبكة HBO التلفزيونية، لكن ليس الجميع راغبين في الدفع مقابل ذلك.





ومن جديدٍ، تصدَّر المسلسل قائمة موقع Torrent Freak لأكثر العروض التلفزيونية قرصنةً على الإنترنت، إلى جانب مسلسل The Walking Dead الذي تعرضه شبكة AMC التلفزيونية، ويأتي العمل المميز على HBO مسلسل Westworld تالياً لهما في القائمة.





وبهذه النتيجة يظل مسلسل Game of Thrones متصدراً القائمة السنوية للأعمال المقرصنة للعام الخامس على التوالي، ووفقاً لموقعماً Torrent Freak، ظلَّ الاهتمام بالمسلسل ثابتاً مقارنةً بالسنة الماضية.

وبقي معدل تحميل المسلسل من موقعBitTorrent هو نفسه تقريباً مقارنةً بسنة 2015.

وفي 2016، حازت حلقة نهاية الموسم في 26 يونيو/حزيران على شعبيةٍ خاصةٍ، إذ شارك 350 ألف شخصٍ الحلقة بنشاطٍ على الموقع في صورة عدّة ملفات بصيغة "تورنت" بعد بثّها.

وأشار موقع Torrent Freak إلى أنَّه بالرغم من أنَّه لم يكن هناك تغيير كبير في معدلات التحميل، فإنَّ ذلك لا يعني أن مستويات القرصنة بقيت على حالها.

فعلى مدار السنة، كان هناك أناسٌ يُفضِّلون المشاهدة عبر الإنترنت على التحميل بصيغة "تورنت".

ونتيجةً لذلك، ربما تكون مستويات القرصنة ارتفعت دون أن تعكس أرقام موقع BitTorrent هذا الارتفاع.

وقد احتفظ مسلسلا Game of Thrones وThe Walking Dead بموقعيهما في الصدارة منذ السنة الماضية، لكن هذا العام شهد ظهور وافدين جُدد إلى القائمة.

فظهر مسلسل الإثارة والخيال العلمي Westworld لأول مرةٍ وحلَّ ثالثاً، متقدِّماً على مسلسلاتٍ تُعرَض منذ فترةٍ أطول مثل The Big Bang Theory، الذي تراجع من ا لمركز الثالث إلى الخامس، ومسلسل Flash، الذي قفز مركزاً إلى الرابع.

وفي هذه الأثناء، دخل العملان Lucifer وThe Grand Tour كذلك إلى القائمة، في المركزين الثامن والتاسع على الترتيب.

ومع إكمال مسلسلات Arrow، و Vikings، و Suits عقد القائمة، كانت شبكتاHBO وCW التلفزيونيتان هما الوحيدتين من تمكَّنتا من الحصول على موقعين لهما في القائمة.

وبينما قد لا يبدو التواجد في قائمة الأكثر قرصنةً كوسامٍ للشرف، إلا أنَّها تؤشِّر على وجود قدرٍ معينٍ من الشعبية.

ويبدو ذلك صحيحاً فيما يتعلَّق بالمسلسلين الشهيرين Game of Thrones و Westworld، حتى إذا كانت أرقام موقع TorrentFreak تظهر أنَّ جمهوري المسلسلين لا يشتركون في شبكة قنوات HBO المدفوعة.

- هذا الموضوع مترجم عن موقع Digital Trends الأميركي. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.