إذا احتفلت في أهمّ ميدانٍ بالعالم برأس السنة ستستقبلك شاحنات القمامة.. إليك التفاصيل

تم النشر: تم التحديث:
S
s

ستصطف شاحنات قمامة عملاقة ممتلئة بالرمال في الشوارع المحيطة باحتفالات عشية رأس السنة الجديدة في مدينة نيويورك عطلة هذا الأسبوع. وستحمل الشاحنات التي تزن عشرين طناً 15 طناً إضافية من الرمال، وفقاً لوكالة أسوشيتد برس.

توفر الشاحنات حاجزاً وقائياً سميكاً في حالة انفجار قنبلة، وهي جزء من استراتيجيات مكافحة إرهاب شاملة ينفذها المسؤولون عن فرض القانون ضماناً للسلامة العامة، وفق موقع businessinsider.

حدث الاحتفال بعشية العام الجديد في ساحة تايمز سكوير هو شأن يحظى بتأمين كثيف بالفعل، لكن هذا العام، فإن المخاطر أعلى، بعد سلسلة من الهجمات الإرهابية المتصاعدة في أوروبا، بعضها تضمن استخدام الشاحنات الثقيلة.

وكان رجلٌ تونسي قاد شاحنة إلى إحدى أسواق الكريسماس في برلين هذا الشهر، وقتل اثني عشر شخصاً وجرح 56 آخرين. جاء هجومه بعد هجومٍ أكثر فتكاً في نيس، بفرنسا، في يوليو/تموز، ترك 86 شخصاً موتى عندما قاد رجل شاحنة تبريد تزن عشرين طناً ناحية الحشد المحتفل بيوم الباستيل.

وأفادت وكالة أسوشيتد برس عن مسؤولين أنّهم لم تصلهم تهديدات محددة بشأن ساحة تايمز سكوير.

هذه بعض من الأشياء التي قد تراها في احتفالات عشية العام الجديد:

65 شاحنة قمامة ممتلئة بالرمال.
أكثر من 100 سيارة دورية.
7 آلاف رجل أمن.
قوات مكافحة الإرهاب ذات التسليح الخاص والكلاب المدرّبة على شمّ القنابل.

وقد استُخدم تكتيك الشاحنة من قبل.

تمّ ركن شاحنات جمع القمامة حول برج ترامب ومقر حملة هيلاري كلينتون الانتخابية في يوم الانتخابات بشهر نوفمبر/تشرين الثاني.

وتجري تحضيرات مماثلة بالنسبة للاحتفالات بعشية عيد الميلاد في لاس فيغاس.

وقال رئيس قسم شرطة ولاية نيويورك كارلوس غوميز لوكالة أسوشيتد برس "بينما نضع خطة هذا العام، انتبهنا كثيراً للأحداث العالمية وتعلمنا منها". وردّد مفوّض القسم، جيمس أونيل، ذلك الرأي، قائلاً "لا يمكن أن يكون السؤال 'ماذا يحدث في نيويورك، وماذا يحدث في الولايات المتّحدة'. لابد وأن يكون، 'ماذا يحدث في العالم؟'".

-هذا الموضوع مترجم عن موقع Business Insider. للاطلاع على المادة الأصلية اضغط هنا.