Boy friend أم Flare؟ شكل جسمك يحدد الجينز المناسب لك

تم النشر: تم التحديث:
PHOTO
sm

كان حصراً على العمال لما له من قوة تحمُّل كبيرة، لكنه أصبح اليوم قطعة عصرية، يجب على كل امرأة أن تملك أكثر من واحدة منها في خزانة ملابسها.

لبنطلون الجينز أو الدينم الكثير من القصات والموديلات التي تتناسب مع مختلف الأجسام ومختلف المناسبات، كما أنه يتسم بالعملية في الوقت نفسه.

لا تنتهي موديلات بنطلونات الجينز، لكننا اليوم نحصر أهم الموديلات وأكثرها انتشاراً، مع عرض للأجسام التي تليق عليها.


جسمك يحدد


في البداية، عليكِ معرفة نوع جسمك وشكله، فهل أنتِ صاحبة جسد على شكل قرطاس "عريضة من الصدر"، أم على شكل كمثرى "عريضة الأرداف"، أم على شكل ساعة رملية "عريضة الصدر والأرداف"، أم على شكل مستطيل (الصدر والأرداف والخصر متساوية). كذلك، يجب عليكِ معرفة إن كنتِ طويلة أم قصيرة الساقين؛ لأن معرفتك بشكل جسمك تساعدك بالتأكيد في اختيار الملابس التي تليق بكِ بشكل أدق.

يعتمد اختيارك للبنطلون الجينز على أمرين: موديل البنطلون، وارتفاع خصره.

ينقسم موديل البنطلون إلى قسمين؛ الأول: شكل القَصة، والثاني: شكل البنطلون عند الأرداف.



photo


أولاً: قصة البنطلون




Boot cut



photo

هي قَصة البنطلون الضيق من الخصر والأرداف ليصبح أوسع قليلاً من تحت الركبة. تتناسب هذه القصة مع كل أشكال الجسم، خاصةً الجسم عريض الأرداف، ولكنها قد لا تليق على النساء شديدي النحافة أو البدانة.



Skinny



photo

وهو البنطلون الضيق على الساق، تتناسب هذه القصة بشدة مع النساء النحيفات ذوات السيقان الطويلة، ولا يُحبّذ ارتداؤه للنساء عريضات الأرداف.



Straight



photo

بنطلون أوسع من Skinny وأضيق من Boot cut، ما يجعل هذه القصة في البنطلونات الدينم تصمد في وجه تغير الصيحات؛ فهي قَصة أنيقة تصلح لكل أشكال الأجسام، وكذلك تصلح لارتدائها في المناسبات شبه الرسمية.



Flare



photo

تتسم قصة هذا البنطلون بالوسع الشديد من بعد الركبتين وحتى الأسفل، يتشابه كثيراً مع قصة الـboot cut ولكن أوسع قليلاً، وتتلاءم هذه القصة مع ذوات الخصر النحيف والأكتاف العريضة.



Boy friend



photo

يتسم هذا البنطلون بالعملية الشديدة، سمّي هذا الاسم لأنه يتشابه بشدة مع بنطلونات الرجال، فهو واسع من عند الأرداف ولا يضيق عند الرجل، يليق مع النساء عريضات الجسم.


شكل البنطلون عند الأرداف




photo



Slim, Loose & Stretch fit

وهي الطريقة التي يُظهر بها البنطلون منطقة الأرداف، الـSlim fit، يتسم بإحاطته الجيدة لمنطقة الأرداف، الـ Loose fit يكون واسعاً في منطقة الأرداف، ما يجعله أكثر عملية. أما Stretch fit فيكون ضيقاً ومطاطياً بطول ارتفاعه، هذا البنطلون يليق على كل أشكال الجسم، فيجعل مظهرها مشدوداً و أكثر تناسقاً.


ارتفاع الخصر




photo

حتى الآن، يوجد 4 ارتفاعات مختلفة لخصر بنطلونات الدينم:

الخصر شديد الانخفاض، ويكون أسفل السرة بـ3 إلى 5 بوصات، غير مفضل إلا في حالة بروز البطن، ما يعيق الحصول على مقاس بنطلون مناسب.

الخصر المنخفض، أسفل السرة من بوصتين إلى ثلاث، وغير مفضل للملابس شبه الرسمية رغم أنه يوحي بالحصول على قوام أطول.

الخصر العادي، يكون أسفل السرة مباشرة، والأكثر انتشاراً وملاءمة لكل أشكال الأجسام، و يصلح للملابس شبه الرسمية أيضاً.

الخصر المرتفع، والمفضل للنساء ذوات الخصر القصير أو العريض؛ لكون الخصر عند السرة أو أعلاها مباشرة، فهو يخلق مساحة أطول لمنطقة الخصر، ولكن قد تواجهك صعوبة في الحصول على هذا البنطلون فليس على آخر صيحة في الدينم.

وهناك عدة أمور تخضع للذوق الشخصي أولاً وأخيراً، مثل اختيار لون البنطلون، سواء أكان درجة من درجات الأزرق أو الأسود، أم درجة لون شبابية وعصرية.

كذلك، هناك بعض الصيحات التي تنادي بالبنطلون متسخ المظهر أو المقطوع، أو المرسوم عليه أو المطرز، وكلها تخضع للاختيار الشخصي بالأساس.

لكن، يجب التذكر عند ارتداء بنطلون جينز في مناسبة شبه رسمية، اختيار قصة ملائمة لشكل الجسم وليست واسعة عليه، وأن يكون لون البنطلون بين الأسود والأزرق، ويكون بسيطاً بلا أي عناصر زائدة.



photo