جوار شارعي مؤسسي الاتحاد الأوروبي.. إطلاق اسم "بريكست" الانفصالي على اسم أحد شوارع فرنسا

تم النشر: تم التحديث:
S
s

اقترح جوليان سانشيز، العضو بحزب الجبهة الوطنية الفرنسية اليميني المتطرف تسمية أحد شوارع بوكير باسم "بريكست"، "إجلالاً لاختيار الشعب البريطاني" بعد الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ويقع الشارع بجوار شارعي روبرت شومان وجان مونيه، مؤسِّسَيّ الاتحاد الأوروبي.

تسعى الجبهة الوطنية لخروج فرنسا من الاتحاد الأوروبي، ومن المُتوقَّع أن تصل زعيمة الحزب ماري لوبان إلى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية عام 2017، باستطلاعاتٍ تشير إلى أنها قد تأتي في المرتبة الثانية بعد المُرشَّح المُحافظ فرانسوا فيون، بحسب تقرير نشره موقع هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي.

وصوَّت أعضاء مجلس مدينة بوكير، التي تُعتَبَر واحدةً من معاقِل حزب الجبهة الوطنية في الجنوب قرب مارسيليا، لصالح الاسم بـ23 صوتاً مقابل 9.

لكن هذه الخطوة لم تحظ بإجماعٍ شعبيٍّ، وقد تكون هناك محاولة لمنعها من جانب المعارضين الذين ينظرون إليها باعتبارها استفزازية. لكن سانشيز، البالغ من العمر 33 عاماً، يقول إنه لا يفهم لماذا.

وقال سانشيز لصحيفة لوفيغارو الفرنسية: "إننا لا نسميه بول بوت أو كلاوس باربي، بل اخترنا الاسم ببساطة لنُعرِب عن تقديرنا وإشادتنا بسيادةِ شعبٍ وقادةٍ كانوا على قدرِ مسؤولياتهم".

ولا يزال تأثير اختيار اسم الشارع غير معروفٍ بعد.

في الواقع، برغم إشادة الحساب الرسمي لحملة خروج فرنسا من الاتحاد الأوروبي على تويتر، بالفوز، إلا أن من غير المُرجَّحِ اجتذاب الكثير من مؤيدي الخروج في السنواتِ المقبلة، إذ لا يقع الشارع نفسه في موقعٍ لافت من المدينة، بل في وسطِ منطقةٍ صناعية.

- هذا الموضوع مترجم عن هيئة الإذاعة البريطانية BBC. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.