الإعدام وأحكام بالسجن على 21 أردنياً بتهم متعلقة بالإرهاب

تم النشر: تم التحديث:
JORDAN POLICE
KHALIL MAZRAAWI via Getty Images

أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية، الأربعاء 28 ديسمبر/ كانون الأول 2016، أحكاماً تراوحت بين السجن 3 أعوام إلى الإعدام شنقاً حتى الموت بحق 21 أردنياً أدينوا بالتخطيط للقيام بعمليات إرهابية داخل المملكة.

وحكمت المحكمة، في جلستها التي عقدتها صباح الأربعاء، على 5 متهمين بالإعدام شنقاً حتى الموت، و3 متهمين بالسجن 15 عاماً، و8 متهمين بالسجن 10 أعوام، و4 متهمين بالسجن 3 أعوام ومتهم آخر بالسجن 7 أعوام.

ووجهت المحكمة للمتهمين تهماً؛ من بينها: "القيام بأعمال إرهابية باستخدام أسلحة أفضت إلى موت إنسان"، و"تصنيع مواد مفرقعة؛ بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية"، و"حيازة أسلحة وذخائر بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية"، و"الترويج لأفكار جماعة إرهابية"، و"تجنيد أشخاص للالتحاق بتنظيمات إرهابية".

وكان الأردن أعلن في الثاني من مارس /آذار الماضي إحباط مخطط إرهابي لتنظيم "الدولة الإسلامية" لضرب أهداف مدنية وعسكرية إثر عملية أمنية نفذتها قوات الأمن في محافظة إربد (89 كم شمال عمان).

وأسفرت تلك العملية عن مقتل 7 مسلحين ورجل أمن وإصابة آخرين بجروح، وضبط كميات من الأسلحة الرشاشة والذخيرة والمتفجرات والصواعق التي كانت بحوزة عناصر المجموعة المسلحة.