باع 100 مليون اسطوانة.. أنجح 10 أغانٍ للـ "الأسطورة" جورج مايكل

تم النشر: تم التحديث:
PIC
social media

نشرت صحيفة Daily Telegraph البريطانية، قائمةً بأنجح 10 أغنيات لأيقونة البوب البريطاني الراحل جورج مايكل.

وذكرت الصحيفة أن المغني الذي فارق الحياة يوم عيد الميلاد، باع ما يزيد عن 100 مليون أسطوانة ورافق النجاح مسيرته الفنية، سواء في بداياته مع فرقة Wham وبعد انفصاله عنها.

فيما يلي أنجح أغاني جورج مايكل الذي توفي عن 53 عاماً:


1- Careless Whisper (1984)






توصف الأغنية بأنها تحفة فنية وهي من ضمن أجمل ما قدم مع فريق Wham، وعلى الرغم من ذلك لم يستطع مايكل أن لا يخفي عدم إعجابه بها وبكلماته قائلا "من الغريب أن تكتب شعراً بسيطاً لكنه يعني للناس الكثير".


2- Faith (1987)






بعد انفصاله عن Wham، أراد مايكل أن يثبت أنه ناجح دون الحاجة إلى فرقة، وكانت النتيجة ألبوم أصدره في العام 1987 حمل عنوان Faith وهي أغنيته الرئيسية أيضاً، ونجحت بالفعل حتى تربعت على عرش الأغاني المسموعة في الولايات المتحدة لذات العام.


3- Father Figure (1987)






في العام 1987 أيضاً قدم مايكل أغنية مع العارضة تانيا كولردج، لتنجح نجاحاً كبيراً لأن الجمهور أحب كلمات الأغنية وظهورهما في الكليب معاً.


4- Jesus to a Child (1996)






غنى مايكل هذه الأغنية بعد أن أصابه الحزن على وفاة صديقه البرازيلي ومصمم الأزياء انسلمو فيلبه، والذي مات عام 1993 لإصابته بمرض الإيدز.


5- Wake Me Up Before You Go-go (1984)






كانت هذه الأغنية من الأغاني المرحة التي أظهرت روح فرقة Wham، وقال عنها مايكل "أردت أن أقدم عملاً مفعماً بالحركة والطاقة يجيد روح الخمسينيات والستينيات يظهر فيه تفاصيل فرقتنا وروحها أيضاً".


6- A Different Corner (1986)






تعتبر من أجمل الأغاني التي كرست مايكل ككاتب وجعلته يسجل كأول فنان بريطاني يقدم أول أغنيتين منفردتين له ومتربعتين على عرش المرتبة الأولى في تاريخ بريطانيا.


7- Amazing (2004)






الأغنية من كتابته أيضاً وهي إهداء لصديقه كيني غوس، وجاءت مفاجأة بعد ألبوم سبقها حمل طابعاً سياسياً منتقداً للرئيس الأميركي جورج بوش آنذاك، وأعادت لمايكل ألقه كمغن رومانسي بالدرجة الأولى.


8- Last Christmas (1984)






أصبحت هذه الأغنية من كلاسيكيات الأغاني المرتبطة بأعياد الميلاد، وهي من كتابته أيضاً، ورغم أن النقاد يعتبرون كلماتها عادية لا تقارن مع أغنيات أخرى ذات معاني عميقة خطها مايكل في غيرها، إلا أن بساطة اللحن والصورة عززت من نجاح هذه الأغنية الحالمة.


9- Fast Love (1996)






ظلت هذه الأغنية في المركز الأول لمدة 3 أسابيع في بريطانيا، وفيها استكمل مايكل رحلة النجاح في تعبيره عن معاناة البحث عن الذات كما تقول كلماتها.


10- I Knew You Were Waiting (1987)






أغنية حقق فيها حلمه بالغناء مع المغنية آريثا فرانكلين.