بريطانيا تنافس بطرقها على لقب أكثر شوارع العالم انحداراً

تم النشر: تم التحديث:
BALDWIN STREET IN DUNEDIN
David Wall via Getty Images

جرِّب أن تفكر في سكَّان أكثر الشوارع انحداراً في العالم. بجانب معاناتهم في صعود منحدر مائل بنسبة 35% عن الطرق العادية ليصلوا إلى منازلهم كل يوم، عليهم أيضاً أن يتفادوا جحافل السياح الموجودة في الشارع. ونظراً للنقص في المرافق العامة فإن بعضهم يقضي حاجته في حديقته المنزلية!

وحتى الأسبوع الحالي، لم يكن هناك مرحاض في شارع بالدوين في مدينة دنيدن في نيوزيلندا، المشهور من قبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية بانحداراته المثيرة للسخرية.

حيث بُني المرحاض للتو، بتكلفة 90000 دولار كاستجابة لشعبية وجاذبية الشارع المتنامية على نحوٍ غريبٍ، وذلك بحسب تقريرٍ نشرته صحيفة The Telegraph البريطانية.

فقد أصبحت المدينة النيوزيلندية مقصد الكثير من السياح، فتجدهم يصطفون في طوابير طويلة لزيارة ذلك الشارع السكني المتواضع، الذي لا يملك سوى كونه الأكثر انحداراً في العالم.

إلا أن المشكلات الحقيقية كانت تظهر عند حاجتهم لدخول دورة المياه، خاصةً مع تسببهم بأزمة بالمقاهي والأماكن العامة المحيطة بالشارع.

من جانبه، قال قسيس الكنيسة المحلية ستيف أوكونور لراديو نيوزيلندا، إنه ظل يطالب المجمع ببناء ذلك المرحاض للكثير من الوقت. وأضاف: "الكثير من سائقي الحافلات يخبرون الزوار بأن يذهبوا ليقضوا حاجتهم في دورات المياه الخاصة بالكنيسة، وأن ذلك سيجعلنا سعداء، دون حتى أن يستشيرونا في ذلك".

كما تابع: "ذات مرة ذهب المسؤول لغلق الكنيسة فسمع أصواتاً بداخلها، وعندما تفقد تلك الأصوات تفاجأ بوجود خمسة عشر شخصاً ينتظرون لاستخدام دورة المياه".


Reaching new heights in Dunedin #baldwinstreet #steepeststreetintheworld #dunedin #newzealand #legday

A photo posted by Raigan Herron (@rayvongun) on


فيما قال جافن موكفورد، أحد مؤسسي مقهى The Grid إنّ تدفق السياح الهائل على المقهى الخاص به لاستخدام دورة المياه تسبب في كسر مقعد المرحاض وصهريج المياه المرفق به، وتلف حوض غسيل الوجه.

الأكثر وقاحة كما يقول لينيت لراديو نيوزيلندا: "منذ عدة أعوام مضت رأيت رجلاً يتغوّط ببشاعة في الشارع، وعندما وبَّخته على ذلك قال إنه "آسف" فقط".

فيما كان من المفترض أن يمنع المرحاض حدوث مثل تلك الأشياء، ولكن مع مجيء حوالي 40 سائحاً يومياً في حافلات لزيارة الشارع وصعوده، فمن الطبيعي أن مرحاضاً واحداً لن يكفي.


Step 60 / Ça grimpe #BaldwinStreet #Dunedin #NewZealand #DestinationNZ #NZMustDo #RueLaPlusPentueDuMonde

A photo posted by Edgar Denis (@leplacarddedgar) on



أكثر الشوارع السكنية انحداراً


يقع شارع بالدوين، أكثر الشوارع السكنية انحداراً في العالم طبقاً لموسوعة غينيس، على بعد حوالي 2 ميل شمالاً من مركز مدينة دنيدن. ويصل طوله إلى 350 متراً، ويمتد صعوداً من 30 إلى 100 متر فوق مستوى سطح البحر، بمعدل ارتفاع يصل إلى 1:5 أو 20%.

ونجد أن الجزء الأعلى من الشارع أكثر انحداراً بكثير من الجزء الأسفل بمتوسط ميل يصل إلى 1:3.41 ليصل في أقصاه إلى 1:2.86 أو 35%.

فيما لم يكن هذا الانحدار متعمداً، فقد تم تخطيط شوارع المدينة من قبل المخططين في لندن دون اعتبار لطبيعة تضاريس المنطقة.



street


سباقات عدو ودراجات بالشارع



ويشهد الشارع كل عام سباق العدائين من أسفل الشارع لأعلاه ذهاباً وعودة. وبلغ الرقم القياسي لهذه الجولة دقيقة و56 ثانية.

كما يشهد الشارع أيضاً تدفق الكثير من راكبي الدراجات ممن يريدون اختبار قوة عضلات أرجلهم. حيث ذهب أكثر من 150 مستخدماً لتطبيق الدراجات Strava لصعود الشارع بدراجاتهم، والأسرع حالياً هو تيم شابمان بوقت لم يتعد دقيقة و34 ثانية، وياله من شيء مثير للإعجاب.


شوارع بريطانيا تنافس على لقب الأكثر انحداراً




street

هناك العديد من الشوارع الأخرى التي تتنافس على لقب الشارع الأكثر انحداراً في العالم، والكثير منها يقع في بريطانيا.

بالطبع ستجد المهتمين من راكبي الدراجات على علم بممر هاردنوت بمقاطعة ليك، وطريق روزديل ببيكرينج في يوركشاير، إذ يبلغ أقصى انحدار لكل منهما 1:3 أو 33%.

يبلغ ميل شارع فورد بين ليتش في هارليك، ويلز، 36.6% (أي حوالي 40% على علامات التحذير للسيارات) بينما شارع فيل في مدينة بريستول أكثر انحداراً من ذلك، ولو حتى ببضعة أمتار.


#oceanknowle #oceantotterdown #bristol #totterdown #valestreet #1:2.4

A photo posted by Ocean Estate Agents (@oceanbristol) on



#oceantotterdown #bristol #totterdown #valestreet

A photo posted by Ocean Estate Agents (@oceanbristol) on


وراء الشواطئ نجد طريق كانتون في مدينة بتسبرغ في بنسلفانيا بانحدار تصل نسبته إلى 37%. (هناك صور للشوارع المذكورة).


Crash on Canton. November 26, 2016. #ou

A photo posted by Michael Swensen (@mikeswens) on


بالإضافة إلى شارع إيلدرد في لوس أنجلوس بدرجة انحدار 33%، وشارعي فيلبرت وتوينتي ساكند بسان فرانسيسكو بكاليفورنيا، اللذين تصل نسبة انحدارهما إلى 31.5%.


Atop eldred st #feelmylegsimaracer #amclassic

A photo posted by Hectorello M. Morales Jr. (@what_da_heck) on




street

وطريق وايبو فالي في هاواي الذي تصل نسبة انحداره إلى 39%.



street

هذا الموضوع مترجم عن صحيفة The Telegraph البريطانية. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.