10 أفلام للاستمتاع بها مع عائلتك في العطلة القادمة

تم النشر: تم التحديث:
PIC
HuffpostArabi

قضاء وقت ممتع مع العائلة شيءٌ لا يُقدّر بثمن، وتستطيع فعل ذلك بسهولة بانتقاء فيلم مميز لمشاهدته معها. وفي هذا التقرير، نستعرض 10 أفلام بإمكانك متابعتها مع أفراد أسرتك.


1. Tangled






فيلم رسوم متحركة، أشاد به النقاد والجمهور؛ إذ حصل على تقييم تجاوز 7 درجات على موقع IMDB، ومنحه النقاد تقييماً وصل إلى 89% على موقع النقاد المتخصص Rotten Tomatoes، وترشح لجائزة أوسكار كأفضل فيلم رسوم متحركة لعام 2011.

تدور أحداثه حول الأميرة المراهقة ذات الشعر الذهبي الطويل جداً، التي تعيش حياتها بأكملها داخل قلعة، وتمنعها السيدة التي تزعم أنها والدتها من الخروج، ولكنها تعصي الأوامر وتخرج برفقة سارق محترف لتكتشف العالم لأول مرة.

حقق الفيلم أرباحاً تجاوزت 200 مليون دولار أميركي، مقابل ميزانية إنتاجه التي قُدرت بـ260 مليون دولار.


2. The Nightmare Before Christmas






فيلم رسوم متحركة للمخرج والمؤلف الأميركي الشهير تيم بيرتون، تدور أحداثه حول "جاك سكيلينجتون" ملك مدينة "الهالوين"، الذي يكتشف مدينة الكريسماس، ويُعجب بكل ما يحدث فيها، وتبهره أجواء أعياد الميلاد، فيقرر نقلها لمدينته إلا أن الأهالي لا يقتنعون بالفكرة.

استطاع تيم بيرتون استخدام الزومبي، والساحرات، والجانب المظلم من الهالوين بطريقةٍ ساحرة، جعلت فيلمه أحد أفضل الأفلام العائلية، ورُشح الفيلم لجائزة أوسكار لأفضل مؤثرات بصرية لعام 1994، وحصل على تقييم يصل إلى 8 درجات على موقع IMDB، ومنحه النقاد تقييماً وصل إلى 94% على موقع النقاد المتخصص في السينما Rotten Tomatoes، وحقق أرباحاً تجاوزت 75 مليون دولار مقابل ميزانية إنتاجه التي قُدّرت بـ18 مليون دولار.


3. The Jungle Book






بعد إجبار النمر "شير خان" الطفل "ماوكلي" على مغادرة الغابة، يقوم ماوكلي برحلة لاكتشاف نفسه والحياة، بصحبة نمر ودب.

استطاع المخرج جان فافريو إحياء قصة ديزني التي حققت نجاحاً كبيراً بعد عرضها عام 1967، وحوّلها إلى فيلم ينبض بالحياة؛ إذ استخدم مؤثرات بصرية مميزة، واختار أصواتاً مميزة لتقوم بالتعليق الصوتي بعناية؛ من بينها: بن كنجسلي، وسكارليت جوهانسون، وبيل موراي، وإدريس إلبا.

حصل الفيلم على تقييم وصل إلى 7.6 على موقع IMDB، ومنحه النقاد تقييماً وصل إلى 94% على موقع النقاد Rotten Tomatoes، وحقق أرباحاً تجاوزت 363 مليون دولار مقابل ميزانية إنتاجه التي قُدّرت 175 مليون دولار.


4. سلسلة أفلام هاري بوتر






تدور سلسلة الأفلام، المعروضة أحداثها في 8 أجزاء، حول الصبي اليتيم "هاري بوتر" الذي يلتحق بمدرسة للسحر، وهناك يتعرف على عدة شخصيات تغير مجرى حياته، وقد حققت السلسلة نجاحاً كبيراً، وأصبحت من أفضل الأعمال السينمائية المأخوذة عن سلسلة أدبية؛ إذ استطاعت المؤلفة البريطانية "جي.كي.رولينغ" جذب انتباه الصغار والكبار.

ترشحت سلسلة الأفلام لـ 12 جائزة أوسكار، وتجاوز إجمالي أرباحها 2 مليار دولار أميركي.


5. WALL-E






تدور أحداث الفيلم حول الإنسان الآلي "وال-إي"، الذي يعيش بمفرده على سطح كوكب الأرض، ويجمع القطع الفنية واللوحات من مكبّ نفايات يعيش به، وتتغير حياته عندما يلتقي الإنسان الآلي "إيف"، فيقع في حبها، ويخاطر بحياته حتى يجتمع بها.

وتجاوزت أرباحه 233 مليون دولار، مقابل ميزانية إنتاجه التي قُدرت بـ180 مليون دولار. وفاز بجائزة أوسكار كأفضل فيلم رسوم متحركة لعام 2009، وجاء في المرتبة الـ61 في قائمة أفضل الأفلام السينمائية الموجودة على موقع IMDB، وحصل على تقييم وصل إلى 8.4 درجة على الموقع ذاته، وقال النقاد على موقع Rotten Tomatoes عن شخصية "وال-إي" إنها أكثر الشخصيات المحبوبة في تاريخ السينما الأجنبية، ومنحوه تقييماً وصل إلى 96%، وجاء في قائمة أفضل أفلام الرسوم المتحركة على مدار التاريخ في مجلة "التايم" الأميركية.


6. The Princess and the Frog






تدور أحداث الفيلم حول شخصيتين متناقضتين تماماً؛ الأولى هي "تيانا" النادلة التي تعمل وتكافح حتى تحقق حلمها بامتلاك مطعم خاص بها. أما الثانية، فهو "نافين" الأمير المدلل الذي يرغب في الزواج بفتاة ثرية حتى يحيا في رغد، ثم يقع ضحية ساحر لئيم، ويتحول إلى ضفدع، فتحدث الكثير من المواقف للبطلين.

يُناسب الفيلم جميع الأعمار، ويمتلئ بعناصر الجذب المتمثلة في الألوان، والموسيقى والأغاني. ورُشح الفيلم لثلاث جوائز أوسكار عام 2010؛ منها: جائزة أفضل أغنية أصلية، وأفضل فيلم رسومي ذلك العام. منحه النقاد تقييماً على موقع Rotten Tomatoes وصل لـ84%، ومنحه الجمهور تقييماً وصل إلى 7.1 درجة، وحقق أرباحاً تجاوزت 104 ملايين دولار.


7. Enchanted






تدور أحداث الفيلم حول أميرة جميلة تستعد للزواج من فارس أحلامها، إلا أن الملكة الشريرة تقرر إخراجها من المملكة السحرية، وترسلها إلى مدينة نيويورك، وهناك تقع في حب محامي أميركي وسيم، وتغير حياته هو وابنته.

هناك سببان يجعلان الفيلم مميزاً ومختلفاً هما: الأغاني، وأداء الممثلة الأميركية إيمي أدامز دور الأمير الجميلة التي تعيش قصة خرافية.

رُشح الفيلم لثلاث جوائز أوسكار، في فئة أفضل أغنية أصلية، وحقق أرباحاً تجاوزت 127 مليون دولار مقابل ميزانية إنتاجه التي قدّرت بـ85 مليون دولار، ومنحه النقاد تقييماً وصل إلى 93% على موقع Rotten Tomatoes، وأعطاه الجمهور تقييماً بلغ 7.1 درجة على موقع IMDB.


8. Coraline






قد يبدو هذا الفيلم مخيفاً في البداية، ولكن مع مرور الدقائق الأولى، نكتشف أنه يحكي قصة فتاة صغيرة تعثر على عالَم ساخر ومختلف تماماً عن عالمها الحقيقي المليء بالمشاكل والإحباط، ولكنها تُفاجأ بمساوئه فيما بعد. ونافس الفيلم على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة لعام 2010.

منحه الجمهور تقييماً وصل إلى 7.7 درجة، وأعطاه النقاد تقييماً وصل إلى 90 %، وحقق أرباحاً تجاوزت 75 مليون دولار مقابل ميزانية إنتاجه التي قُدّرت بـ60 مليون دولار أميركي.


9. School of Rock






تدور أحداث الفيلم حول عازف غيتار ومغنٍّ، يُطرد من فرقة "الروك آند رول" التي كان أحد أعضائها، فيذهب للعمل في مدرسة إعدادية كبديل لأحد المعلمين، وهناك يسعى لتحويل طلاب صفه إلى فرقة "روك" مميزة.

ترشح الفيلم لجائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل في دور رئيسي في عمل سينمائي موسيقي أو كوميدي، ومنحه الجمهور تقييماً وصل إلى 7.1 درجة على موقع IMDB، وحصل على تقييم بلغ 92% في موقع النقاد Rotten Tomatoes، وحقق أرباحاً تجاوزت 81 مليون دولار مقابل ميزانية إنتاجه التي وصلت إلى 35 مليون دولار.


10. Beauty and the Beast






تدور أحداث الفيلم حول "بيل"، الفتاة التي تحيا مع والدها المخترع في إحدى القرى، وخلال رحلة يقوم بها المخترع يقع أسيراً لوحش يعيش في قلعة مسحورة، فتعرض بيل على الوحش أن يسجنها مكانه، وبعد عدة مواقف تقع في غرامه.

لا يُعد هذا العمل مجرد فيلم رسوم متحركة؛ لأنه نُفذ بأسلوب المسرحيات الاستعراضية، من حيث الغناء، والرقصات، والألوان، وفاز الفيلم بجائزتي أوسكار لأفضل أغنية، وأفضل موسيقى تصويرية، ومنحه الجمهور تقييماً وصل إلى 8 درجات على موقع IMDB، ومنحه النقاد تقييماً وصل إلى 93% على موقع Rotten Tomatoes، وحقق إجمالي أرباح تجاوز 218 مليون دولار أميركي.