باللباس والموسيقى المغربية التقليدية.. مراد يلدريم يعقد قرانه على إيمان الباني ومذيعة تركية تنتقد "تهميش" ثقافة بلادها

تم النشر: تم التحديث:
ASFSF
sm

بـ"الجابادور" وباقي الأزياء التقليدية المغربية، وعلى أكتاف رجال حضروا خصيصاً من المغرب، قرر النجم التركي مراد يلدريم أن يجعل من حفل زفافه على ملكة جمال المغرب إيمان الباني مادة دسمة تتسابق وسائل الإعلام في تركيا والوطن العربي على نقل تفاصيلها.

وفي قاعة أحد الفنادق بمدينة إسطنبول وبحضور عدد كبير من الفنانين، أعلن قدير توباش رئيس بلدية إسطنبول الأحد 25 ديسمبر/كانون الأول 2016 النجم التركي يلدريم وملكة جمال المغرب زوجيْن وفق القانون التركي.

ومع انتهاء الإجراءات البروتوكولية، بدأت احتفالات عائلة العروسين على الطريقة المغربية، حيث أظهرت اللقطات والصور التي وثقها عدد من الحضور، النجم التركي وهو يراقص فرقة مغربية تواجدت في المكان.

ولبى العديد من نجوم الفن في تركيا والعالم العربي الدعوة التي وجهها العروسان لهم لحضور حفل زفافهم، حيث تقدم الحضور النجمة التركية–الألمانية مريام أوزارلي بطلة مسلسل "حريم السلطان"، والفنانة إسراء إيرجول، ولاعب نادي برشلونة الإسباني أردا توران.

كما تواجدت في الحفل أيضاً الفنانة بسمة لوسيل زوجة المغني المصري تامر حسني الذي منعته السلطات المصرية من السفر لتركيا؛ لعدم حيازته تصريح الخروج الذي تفرضه السلطات على المغادرين إلى تركيا.


الإعلام التركي يعلق


تصدر خبر ارتباط الفنان مراد يلدريم بإيمان الباني واجهة الصحف والمواقع الفنية في تركيا والتي نشرت صوراً من الحفل وتعليقات على الطريقة التي احتفل بها الثنائي خلال ليلة العمر.

ولكن رد فعل المذيعة التركية بيرجان ابيك خلال برنامج "مستحيل إن لم تقل"، الذي يبث على قناة Beyaz TV، كان مختلفاً عن باقي ردود الفعل.

وعبرت بيرجان عن امتعاضها من "تهميش" الفنان مراد يلدريم العادات الشعبية التركية خلال حفل زفافه، متسائلة: "لماذا احتفل مراد على طريقتهم؟ كان ينبغي أن يحتفلوا هم على طريقتنا التركية".

وأكدت ابيك أنها تحترم العادات المغربية وتتمنى للعروسين السعادة، لكنها تمنت مشاهدة عائلة وأقارب العروس وهم يحتفلون ويرقصون على الموسيقى التركية.

وعند الحديث عن إيمان الباني زوجة مراد وجنسيتها، بدا مقدمو وضيوف البرنامج في حيرة من أمرهم؛ لتحديد موقع المغرب على الخريطة، قبل أن يتدخل مذيع آخر من الطاقم يُدعى عمر فارول ويخبرهم بأن المغرب دولة إفريقية وليست أوروبية.

الجدير بالذكر أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، كان قد تقدم في وقت سابق من هذا العام بطلب يد إيمان الباني للفنان مراد يلدريم من أهلها عبر تطبيق فيس تايم الذي سبق أن استخدمه لدعوة الأتراك للنزول ضد محاولة الانقلاب الأخيرة في تركيا.

fsf