الليلة الواحدة تكلِّف حوالي 1500 دولار.. تعرَّف على أفخم 10 رحلات قطار في العالم

تم النشر: تم التحديث:
SDFF
sm

في القرن الماضي كان السفر عبر القطارات هو الأساس بالنسبة للأشخاص الذين يتنقلون عبر البلدان والمدن الكبيرة، كما كانت القطارات هي الوسيلة الأكثر أماناً لنقل البضائع، خاصة أنها كان الأنسب من حيث التكلفة، والأسرع والأكثر إنجازاً في الوقت.

ومع التطور التكنولوجي، ازدهر السفر عبر السيارات، وانخفضت نسبة استخدام القطارات، لكنه لم ينته تماماً، فقد تطورت القطارات سريعاً في معظم البلاد مثل الصين التي طورت من خدمتها الآن، وأصبحت لديها قطارات فائقة السرعة، تناسب طبيعة الحياة السريعة هناك والحجم البشري الهائل، ومنها ما تم تصميمه لكي يناسب الأغنياء بسبب إمكاناته الكبيرة وتكلفته التي تفوق قدرات الكثيرين.

في هذا التقرير نستعرض أفخم رحلات القطارات في العالم.


1. قطار المهراجا في الهند




assdf

أحد أفخم وأكثر الرحلات كلفة في العالم. تم منحه شهادة رائدة في مجال القطارات الفاخرة في العام 2012، وبهذه الرحلة يمكنك اكتشاف الجمال والمعالم في الهند، ويستوعب القطار 88 راكباً فقط في الرحلة الواحدة، ويغطي المقاصد السياحية في الهند مثل جودبور، وجايبور، وبيكاني، ويكلف القطار في رحلته أكثر من 3 آلاف دولار.


2. القطار الأزرق في جنوب إفريقيا




sdfsdf

جنوب إفريقيا أيضاً بها هذه الخدمة الفاخرة، وحصلت على جائزة الجودة مرتين، ينطلق في رحلة مدتها 27 ساعة من بريتوريا إلى العاصمة كيب تاون. وقد بدأ العمل في عام 1946، ولا يزال مميزاً بسبب تطويره ومواكبته لأحدث التقنيات والخدمات التي تناسب الجمهور. وهناك نوعان من الرحلات، الأول يستوعب 52 راكباً والثاني 80 راكباً. ويوجد بالقطار غرف خاصة للنزلاء وتكلفته تتعدى 1200 دولار كل ليلة.


3. القطار متسلق الجبال




asf

هذا القطار هو الأفضل في توفير خدمة للأشخاص الذين يرغبون في استكشاف الجمال والطبيعة في كندا، ويقدم رحلة مدتها 12 يوماً بين الطبيعة الجميلة، وبه ثلاثة مستويات للنزلاء: الذهبي والفضي والأحمر، وتعتبر الخدمة الذهبية أرقى وأفخم الخدمات المقدمة في القطار. وتوفر رحلة القطار العديد من المغامرات المثيرة.


4. القطار الملكي الاسكتلندي




dfsdf

هو واحد من أفضل القطارات الفندقية حول العالم، ويتسع لحوالي 36 راكباً فقط به مطعم راقٍ وحانة فئة 5 نجوم، تمت صناعته في العام 1928.


5. قطار الشرق السريع




sdg

يوفر هذا القطار خدمة السفر حول 3 بلدان هي تايلاند وسنغافورة وماليزيا، ويمر من خلال المناظر الطبيعية الخلابة والجبال والغابات الساحرة، ويقدم رحلة خاصة ليلة رأس العام، كما أن لديه فندقين وطهاة متخصصين، ويتكلف الراكب في ليلة واحدة ما يقارب 1500 دولار.


6. قطار فينيسيا الشرق




sdg

هو واحد من أكثر القطارات أصالة وعراقة في العالم، ورحلته تمتد لمدة 6 أيام بين باريس وإسطنبول. يأخذك تصميم ومظهر القطار إلى العشرينات من القرن الماضي. ويكلف يوم واحد الراكب 1900 دولار، وهو أمر مكلف لمن يرغبون في الرفاهية.


7. قطار الأندلس




sdg

عاد هذا القطار إلى الخدمة في العام 2012 بعد أن تم تجديده، حيث أنشئ عام 1920، ويتضمن حانة وصالة واسعة وعربتين للطعام، خدمة القطار ممتازة وله تصميم رائع، والرحلة تأخذك في جولة في الأندلس، ويتسع لـ64 راكباً.


8. "النسر الذهبي" عابر سيبري




gdfg

أنشأته روسيا عام 2007 وهو يوفر أفضل خدمة لمشاهدة جمال سيبيريا، ويعتبر من عوامل الجذب السياحي لهذه المنطقة. كما يوفر الفرصة لزيارة أكبر بحيرة مياه عذبة، به اثنان من الفنادق الفاخرة، وتكلف الرحلة به أكثر من 2000 دولار.


9. قطار ألترانس-كانتبريكو




sdg

هذا القطار الذي يخترق شمالي إسبانيا يعد واحداً من أفضل الرحلات الفندقية في العالم، حيث تتميز عربته الواحدة بسعة مساحتها، التي تصل إلى 129 قدماً مربعة، التي تحدث فارقاً للنزلاء الذين يريدون مساحة أكبر. يتسع القطار لـ52 راكباً فقط، وبكل كابينة يوجد جهاز كمبيوتر وشاشة تلفاز كبيرة وأريكة، بالإضافة إلى السرير، والإنترنت، والثلاجة الخاصة وغيرها من عوامل الرفاهية.


10. القطار الجليدي




sdgsdg

الرحلة في هذا القطار السويسري تسير على نحو أبطأ من المعتاد، حيث تستغرق الرحلة 8 ساعات لاجتياز 168 ميلاً في طريق جبلية بين اثنين من المنتجعات الفاخرة. يمر القطار عبر جبال الألب، وما يجعل الرحلة ممتعة تصميمه القديم، حيث النوافذ الواسعة التي تظهر المشاهد الرائعة.