من غزو الكائنات الفضائية إلى معنى نباح الكلب.. 30 خاطرة طريفة قد تراودك أثناء الاستحمام

تم النشر: تم التحديث:
SHOWER
Man singing in the shower | Alija via Getty Images

يتوصل الكثير من النّاس إلى بعض الأفكار الذكية والمبدعة أو حتى الفلسفية العميقة عندما يكونون في الحمام، لذلك يتم تخصيص قسم كامل في بعض المنتديات لنشر مثل هذه الأفكار.

فكيف يتوصّل هؤلاء الأشخاص لمثل هذه الأفكار؟

إن الجواب يمكن أن نجده في مادة الدوبامين، وهي مادة كيميائية موجودة في الدماغ، ومسؤولة عن التأثير على العواطف، كما تتم إثارة هذه المادة بمجرد القيام ببعض النشاطات على غرار ممارسة الرياضة، والاستماع إلى الموسيقى أو عند أخذ حمام دافئ.

بالإضافة إلى ذلك، تعطي أدمغتنا أفضل ما عندها عندما تكون مسترخية، وأكثر مكان في المنزل يمكن أن يسترخي فيه الشخص هو الحمام.

نجد هنا أكثر الأفكار غرابة وإثارة للتسلية التي توصل إليها أصحابها، وهم في الحمام:



shower

1- "اخلد إلى النوم باكراً، وفي الصباح ستجد نفسك تشعر بالراحة". إن الإنسان كالآلة عندما تطفئها، ثم تعيد تشغيلها تعمل على نحو أفضل؟

2- أن تستمع عن طريق الصدفة لأغنيتك المفضلة في الراديو أفضل بكثير من أن تشغلها عن قصد في جهازك الخاص.

3- يمكنك التقاط صورة رائعة في المدن الترفيهية بينما تركب السفينة الدوارة التي تدور بسرعة 70 ميلاً في الساعة، بيد أن الكاميرات المستعملة في البنوك لا يمكنها أن تلتقط صورة واضحة للسارق، وهو بصدد القيام بجريمته.

4- إذا كان لآلتي الحاسبة ذاكرة تخزين، كنت سأشعر بالإحراج إذا اكتشف الجميع ما فيها أكثر مما إذا اكتشفوا ذاكرة المتصفح الخاص بي.

5- ربما تقوم النباتات حقاً بزراعتنا، فالنباتات تعطينا الأكسجين، وعندما نموت نتحول إلى رماد، وهي المادة التي تتغذى عليها النباتات.

6- دائماً ما يتمنى المحامون أن تتم مقاضاتك، والأطباء يريدونك أن تمرض، والشرطة تأمل في ارتكابك جريمة ليتم إلقاء القبض عليك، والميكانيكي يريد أن يصيب سيارتك عطب، إلا اللص فهو دائماً يتمنى لك النجاح والرخاء المادي.

7- عندما كنت طفلاً، علّمني أهلي ألا أصدّق كل ما أشاهده على شاشة التلفاز، والآن، من واجبي تعليمهم ألا يثقوا في كل ما يشاهدونه على فيسبوك.

8- من المفروض أن يساعد الأشخاص طويلو القامة الأشخاص الأقصر، أما إذا طلب شخص طويل من شخص أقصر مساعدته على الوصول لشيء سقط منه على الأرض، ألن يكون في ذلك إهانة؟

9- يجب على الألعاب الأولمبية أن تخصص قسماً جديداً في نهاية كل المباريات تطلق عليه اسم "قسم المتعة"، ويتسنى من خلاله لجميع الرياضيين تجربة الألعاب الرياضية المختلفة.



shower

10- إذا استيقظتُ قبل 10 دقائق من وقتي المعتاد، فإنني سأتعامل معه كما لو أنني استيقظت قبل ذلك بساعتين، لينتهي بي المطاف متأخراً عن دوام العمل.

11- عندما تنطق كلمة إلى "الأمام" أو إلى "الخلف"، فإن شفتيك تتحركان في نفس الاتجاه الذي تنطق به شفتاك.

12- لو كانت الأرض تشبه إحدى تلك القبائل النائية في أميركا الجنوبية، فإن كل المجرات ستكون على دراية بأننا موجودون، ولكنهم سيتفقون على عدم الاتصال بنا حتى نقرر نحن الوقت المناسب لذلك.

13- إذا عُرض على أي شخص أن يقوم بدفع ثمن طعامي مقابل المنزل الذي سأقطن فيه للثماني عشرة سنة القادمة، لن أتردد في القيام بذلك، لكنني في المقابل سأتذمر في كل مرة أخرج فيها لإلقاء القمامة.

14- خلال نصف القرن القادم لن نقوم بتلوين الصور الفوتوغرافية، بل سنزيل عنها فقط القرص الزجاجي الملون الذي يوضع أمام عدسة آلة التصوير.

15- غزت الكائنات الفضائية القمر في 20 يوليو/تموز العام 1969.

16- يستطيع كلبي فهم العديد من الكلمات، لكنني لا أستطيع فهم المغزى من نباحه، ربما يكون كلبي أذكى مني.

17- عيد الميلاد يظن نفسه مهلة، أكثر من أن يكون عطلة.

18- عندما تقدم لي إحدى الشركات سعراً أفضل بعد أن أكون قد ألغيت الاشتراك معها، فإنهم بذلك يقرون بأنهم كانوا يحتالون علي.

19- نتحدث عن الرومان القدماء كما لو أنهم سواسية، لكن الحضارة الرومانية امتدت لأكثر من ألف عام، وبذلك، فإننا نتصرف كما لو أننا نقول بأن الأشخاص في العام 2016 هم نفس الأشخاص الذين عاشوا في 1016.



shower

20- في مكان ما من العالم، هناك شخص يتمنى أن يتحصل على وظيفة تشبه وظيفتك التي تكرهها.

21- لقد استيقظت 10 آلاف مرة باكراً، ولكنني إلى الآن لم أتعود على النهوض في الصباح دون تذمر.

22- "لا تلمس" يمكن أن تكون جملة مزعجة عندما يقرأها شخص أعمى بلغة برايل.

23- يمكن للسيارات اليوم أن تتصفح الإنترنت، ويمكن ربطها بالهواتف الذكية، وتشغيل الموسيقى وأشرطة الفيديو، ولكنها لا تستطيع إجراء بحث بسيط في قاعدة البيانات لتخبرك سبب بقاء ضوء فحص المحرك في حالة يقظة.

24- إن الناس الذين يتمتعون بحسن المظهر، عادة ما يتحلّوْن بشخصية رهيبة.

25- سألني صديقي، ليلة أمس، عما إذا كان يمكنه استخدام وحدة الذاكرة لشحن سيجارته، لكنني وقتها كنت أستخدمه لشحن كتاب، فرفضت تقديمها له.

26- عندما يفكر الناس في السفر إلى الماضي، فإنهم يشعرون بالقلق في إحداث أي تغيير في حاضرهم، لكن لا أحد في الحاضر يفكر في أن يحدث أي تغيير يُذكر في مستقبله.

27- بعد سنة من كرهي لشكلي ولمظهري، أدركت أنني لست قبيحة، كل ما في الأمر أنني لست من النوع الذي أفضله.

28- إذا استطاع جوجل إيجاد شركاء الحياة المناسبين لبعضهم البعض عن طريق دراسة بياناتهم وتاريخ تصفحهم، فإنه سيكون أفضل موقع للتعارف على الإنترنت.

29- تبدو الفترة الزمنية بين سنتيْ 1984 و2000 أطول بكثير من الفترة الزمنية الفاصلة بين سنتيْ 2000 و2016.

30- إذا هبطت الكائنات الفضائية على سطح الأرض، سيكون علينا أن نفسر لهم سبب إنتاج العديد من الأفلام حولهم.

"هذا الموضوع مترجم بتصرف عن صحيفة Bored Panda الأمريكية. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا".