قائمة الـ10 أفلام الأعلى إيراداً في 2016 .. السيطرة للأكشن والأنيميشن

تم النشر: تم التحديث:
SFJKH
sm

سيطرت أفلام الأكشن والرسوم المتحركة (أنيميشن) على سوق إيرادات الأفلام في الولايات المتحدة، التي أنتجت 12349 عملاً فنياً خلال العام 2016، وعلى الرغم من التنوع الواضح في القيمة والإنتاج والشعبية والإيرادات، إلا أن هناك أفلاماً بعينها سيطرت على معركة شباك التذاكر في السينما الأميركية.

هذه قائمة أعلى 10 أفلام من حيث الإيرادات خلال 2016.


10 - Doctor Strange


دكتور ستيفن سترينج جراح عبقري لكنه مغرور ويعاني من تدهور الحياة المهنية، وفي خضم تلك الأحداث يقع له حادث سيارة يحصل بعدها على فرصة جديدة في الحياة، عندما يتعلم أسرار السحر.

الفيلم بطولة بنديكت كومبرباتش، وشيواتال إيجيوفور، وراشيل ماك آدمز، وبنديكت ونج، ومادس ميكلسن، وتيلدا سوينتون، من إخراج ديركسون.

الفيلم طرح في دور العرض يوم 4 نوفمبر/تشرين الثاني، وتكلف إنتاجه 165 مليون دولار، واستطاع جلب إيرادات تبلغ 648 مليون دولار.


9 - Fantastic Beasts and Where To Find Them


بعد هروب عدد من المخلوقات من حقيبة سحرية، يحاول الدكتور نيوت سكاماندر الباحث في علوم الوحوش، التصدي لهجوم تلك الكائنات.

يحاول سكاماندر الاجتماع مع مجموعة من السحرة بهدف مواجهة تلك التهديدات الخطيرة والحفاظ على الأمن العام لعالم السحرة والعوام، وتدور القصة قبل 70 عاماً من ظهور عالم هاري بوتر.

الفيلم بطولة إيدي ريدماين، وإيزرا ميلر، وكولين فاريل، ومن تأليف الكاتبة جوان رولينج مؤلفة سلسلة أفلام هاري بوتر وإخراج دايفيد يتيس.

الفيلم تكلف إنتاجه 180 مليون دولار، وتمكن من حصد أرباح 686 مليون دولار، وهو ما دفع شركة وارنر بروس للتفكير في إنتاج أجزاء أخرى استثماراً لهذا النجاح.


8 - Suicide Squad


تحاول إحدى الوكالات الحكومية الاستعانة بمجموعة من المسجونين الأشد فتكاً على الكرة الأرضية في مهمة شديدة الخطورة، على أن يحصلوا بعدها على الحماية والأمان داخل السجن.

الفيلم بطولة ويل سميث، وجاريد ليتو، ومارجوت روبي، وجويل كينمان، وفيولا ديفيس، وجاي كورتني، وجاي هيرنانديز، وأديوالي أكينوي ، وكارا ديليفين، تأليف وإخراج ديفيد آير.

بميزانية بلغت 175 مليون دولار، تمكن الفيلم من حصد إيرادات تجاوزت 745 مليون دولار.


7 – Deadpool


ويد ويلسون العميل السابق في القوات الخاصة، الذي تحول إلى أحد المرتزقة، مصاب بمرض قاتل يمنعه من الاستمرار في البقاء على قيد الحياة، تقوم إحدى المنظمات الخفية باستغلال حالته المرضية، وتقوم بإجراء تجارب طبية عليه، يتمتع بعدها بمهارات عالية مثل القدرة على إعادة شفاء نفسه، يبدأ بعدها محاولة الانتقام من الرجل الذي دمر حياته.

الفيلم بطولة رايان رينولدز، ومورينا باكارين، وإد سكراين، وتي جاي ميلر، وجينا كارانو، وإخراج تيم ميلر.

الفيلم حصد أكثر من 132 مليون دولار في أسبوع عرضه الأول، وعلى الرغم من منع عرضه فى الصين وهي المصدر الثاني في القيمة التسويقية لأي فيلم، بسبب إحتوائه على عدد من المشاهد الإباحية والكثير من الشتائم، إلا أنه تمكن من حصد 782 مليون دولار كإيرادات.


6 - Batman v Superman: Dawn of Justice


خلاف كبير ينشأ بين باتمان وسوبرمان حول منظور كل منهما للشر وكيفية مواجهته، وأمام الصراع الدائر بين الثنائي تصبح المدينة بلا درع حامي من الخطر، وتصبح الفرصة سانحة أمام بعض الأشرار.

الفيلم بطولة بن أفليك، وهنري كاڤيل، وجال جادوت، وإيمي أدامز، ولورنس فيشبورن، وجيسي آيزينبيرج، وديان لين، وجيرمي آيرونز، وإخراج زاك سنايدر.

بميزانية بلغت 250 مليون دولار كإحدى أكبر ميزانيات الأفلام هذا العام، تمكن الفيلم من حصد أرباح بلغت 873.3 مليون دولار.


5 - The Secret Life of Pets


الكلب ماكس الذي يعيش في أحد شقق حي مانهاتن، بمدينة نيويورك، تنقلب حياته بعد أن يجلب صاحبه كلباً هجيناً يدعى دوك.

يحاولان وضع الخلافات جانباً لمحاربة الأرنب سنو بول، الذي يكون جيشاً من الحيوانات المنبوذة كي ينتقم من كل الحيوانات السعيدة.

الأداء الصوتي للحيوانات بطولة كل من لويس سي.كي، وأريك ستونستريت، وكيفن هارت، وستيف كوجان، وايلي كيمبر، وإخراج كريس ريناود، يارو تشيني.

تكلف إنتاج الفيلم 75 مليون دولار، وتمكن من تحقيق أرباح تجاوزت 875 مليون دولار.


4 - The Jungle Book


خلال زيارة لإحدى غابات الهند، تفقد إحدى الأسر طفلها «موكلي»، الذي يتربى على يد مجموعة من الذئاب التي تعيش في هذه الغابة.

الفيلم بطولة كل من بيل موري، وبن كينجسلي، وإدريس إلبا، ولوبيتا نيونقو، وسكارليت جوهانسون، وإخراج جون فافرو.

شركة والت ديزني رصدت ميزانية للفيلم قدرها 175 مليون دولار، وجنت من ورائه أرباحاً تقدر بـ 966.6 مليون دولار.


3 – Zootopia


تحاول الأرنبة جودي هوبيس حل لغز الثدييات المفقودة من مدينة زوتوبيا خلال يومين وإلا سيتم طردها من الخدمة، ليبدأ الثعلب نيك وايلد مساعدتها في حل هذه القضية.

الفيلم من بطولة جينيفر جودين، وجيسون بيتمان، وشاكيرا، وإدريس إلبا، وجي كي سيمونز، إخراج بيرون هوارد، وريتش مور، وجايرد بوش.

150 مليون دولار هو المبلغ الذي خصصته شركة ديزني لإنتاج الفيلم، الفيلم حقق أرباحاً تخطت المليار دولار.


2 - Finding Dory


بعد عامٍ كامل من إيجاد نيمو، تصبح السمكة دوري صديقة له، تتعافى ذاكرتها عندما تذهب فى إحدى المرات مع نيمو إلى حضانته، وتتذكر عائلتها ، تبدأ المغامرات عندما تقرر البحث عنهم، وتتذكر أنها لا تتذكر الكثير سوى إحدى المسطحات المائية في كاليفورنيا.

الفيلم بطولة تاي باريل، ويوجين ليفي، وديان كيتون، وألبرت بروكس، وإلين ديجينيريس، وإخراج أندرو ستانتون.

رابع فيلم رسوم متحركة في القائمة والثالث لوالت ديزني التي رصدت له ميزانية 200 مليون دولار، وجنت من ورائه أرباحاً تقدر بـ 1,027 مليار دولار.


1 - Captain America: Civil War


عقب العملية الإرهابية التي استهدفت إحدى الشخصيات البارزة في مقر الأمم المتحدة، ينقسم فريق avengers قسمين في التصدي للأشخاص المتهمين بتنفيذ هذه العملية، فيجد كابتن أميركا نفسه في صراع مع حلفائه السابقين وعلى رأسهم أيرون مان.

الفيلم بطولة روبرت داوني جونير، وكريس إيفانز، وسكارليت جوهانسون، وسيباستيان ستان، وانتوني ماكي، ودون شيدل، وجيرمي رينر، وإخراج الأخوين أنتوني وجور روسو.

ميزانية الفيلم وصلت لـ 250 مليون دولار، فيما تخطت أرباحه 1,153 مليار دولار.