Fast Payment تطلق أوَّل تطبيقٍ للدفع بواسطة الهاتف النقَّال في المغرب

تم النشر: تم التحديث:
MOBILE
Man using a smartphone | Simon Belcher via Getty Images

ترأس يونس الزنود، المدير العام لشركة "الدفع السريع" ( Fast Payment) في 21 ديسمبر/كانون الأول 2016 في الدار البيضاء عرض مؤتمر "Fpay.me" للإعلان عن أول تطبيق للدفع بواسطة الهاتف النقال في المغرب أمام الجمهور ووسائل الإعلام الوطنية.

وإدراكاً منها بالدور الرئيسي للتطبيقات النقالة في الحياة اليومية، ورغبةً في أخذ خطوات في هذا الاتجاه، بادرت شركة Fast Payment بفكرة جديدة تسمح لها بالمشاركة في هذا الزخم من الراحة لتصل في النهاية إلى تصميم أول تطبيق لدفع الأموال بواسطة الهاتف النقال في المغرب "إف.باي مي" (Fpay.me).

ومع أكثر من 12.7 مليون بطاقة دفع متداولة و17.8 مليون مستخدم للإنترنت في البلاد، تزداد طريقة الدفع هذه أهميةً في المغرب.

وهكذا، يظهر المستهلك المغربي منجذباً للشراء عبر الإنترنت وفوائده العديدة، وخاصة وأن اليوم أصبح سوق التجارة الإلكترونية ينمو بسرعة ملحوظة.

في الواقع، في نهاية سبتمبر/أيلول 2016، جرى تنفيذ 2.6 مليون عملية شراء إلكتروني، لتُحقق بالتالي مبيعات قدرها حوالي 1.3 مليار درهم مغربي.

"نحن سعداءُ اليوم لإطلاق أول تطبيق للدفع بواسطة الهاتف النقال، والذي سوف يسمح للمستخدم أن يدفع بطريقة سريعة وآمنة"، هكذا يقول يونس الزنود، المدير العام لشركة Fast Payment.

ويواصل "هدفنا هو تغيير الفكرة المسيطرة بالدفع النقدي إلى الأفضل، مع طموحٍ قوي في أخذ مكانة في القارة الأفريقية التي تمثل لنا إمكانات نمو حقيقية".

وعلاوةً على ذلك، فإن فكرة الشراء عبر أجهزة الكمبيوتر قد استُبدلت بشكلٍ متزايد لتُجرى عن طريق استخدام الهواتف الذكية.

وهكذا، انطلاقاً من هذا الاستنتاج، تابعت شركة Fast Payment عن كثب التطور الكبير للتطبيقات النقالة في جميع أنحاء العالم، مما مكّنها من كشف هذا الاحتياج الذي عبّر عنه مستخدمو الهواتف المحمولة.
وهو الأمر الذي أكّد عليه معهد البحوث Averty Market Research and Intelligence، إذ ذكر في أحدث دراساته أن 55٪ من المغاربة يستخدمون هواتفهم الذكية كوسيلة رئيسية للاتصال بالإنترنت.

وأفاد 74٪ من المستخدمين بأنهم قاموا بتحميل تطبيق مغربي واحد على الأقل على هواتفهم الذكية، لذلك، يعد تطبيق Fpay.me ابتكاراً لتحويل الهاتف الذكي إلى وسيلة لدفع المال.

اليوم، نُعد شركة تعمل في أنظمة تعاملات الدفع الإلكتروني، ونحن نقدّم كذلك حلولاً في مجال الإنترنت. إذ يزدحم هذا المجال.

في الواقع، فكرتنا تكمن في جذب هذا المجال وتحويله إلى وسيلة لدفع الأموال، وأعلن السيد الزنود أنه من الجدير بالذكر أن شركة Fast Payment تعد الوحيدة التي طورت مثل هذا التطبيق الشامل ومتعدد الوظائف والقابل للتطوير.



mobile


إلى من تتوجهون بتطبيق Fpay.me؟


يُعتبر تطبيق الهواتف الجوالة الجديد "Fpay.me" مُقدماً لكل من يبحث عن وسيلة سريعة وآمنة للدفع.

ولذا، يتم التسجيل عبر الهاتف الذكي من دون أية رسوم، وهكذا، يمكن لمستخدم "Fpay.me" أن يقوم بعمليات الدفع في أمانٍ تام.

ومع هذه الانطلاقة، تدخل شركة Fast Payment مرحلة جديدة من التطور، تتماشى مع آفاق التنمية المواتية جداً للعام 2017، وخاصة مع نشر التطبيق في جميع المعاملات التجارية ولدى كل المهنيين في المغرب.

- هذا الموضوع مترجم بتصرف عن موقع la nouvelle tribune. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.