صاحب أغنية "آه لو لعبت يا زهر" وأنجلينا جولي الأكثر بحثاً على جوجل في مصر وتونس.. عم بحثت بلادك؟

تم النشر: تم التحديث:
PIC
HuffpostArabi

تربع الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب على عرش محرك البحث جوجل لعام 2016، فهو الشخص الأكثر بحثاً في 88 دولة جول العالم.

أما فيما يخص العرب، فلم يكن ترامب بعيداً عن اهتماماتهم، وقد اشترك في هذه البلاد التالية:
الأردن والكويت ولبنان وعمان والسعودية وقطر والصومال والسودان والإمارات.

وفي الجزائر، فقد جاء لاعب الكرة رياض محرز، لاعب فريق لانشتر والمنتخب الوطني الجزائري، في مقدمة الشخصيات التي اهتم الناس بأخبارها هناك.

وفي مصر، تقدم المطرب الشعبي أحمد شيبة صاحب أغنية "آه لو لعبت يا زهر" التي تجاوز عدد مشاهديها على يوتيوب الـ 100 مليون متابع، على الشخصيات كافة التي اهتم الشعب بها على الرغم من مشاكله السياسية والاجتماعية المتعددة!





وفي العراق، جاء المطرب محمد السالم أيضاً، صاحب أغنية "قلب قلب"، على رأس القائمة في بلد قطعت أوصالَه سنواتُ الحروب والاحتلال الأميركي والصراع مع تنظيم "الدولة الإسلامية" والفساد السياسي.

وكذلك في ليبيا التي ما زالت تتخبط سياسياً بعد الثورة التي أطاحت بمعمر القذافي، جاءت المطربة التونسية أمينة فاخت على رأس اهتمام الناس هناك.



pic
أمينة فاخت

وأخيراً، حل الممثل الأميركي ليوناردو دي كابريو في المرتبة الأولى بقائمة أولويات سكان المغرب، وكذلك مواطنته الممثلة أنجلينا جولي في تونس.

وفي عودة إلى المشهد العالمي بحسب تقرير نُشر على Time، فقد استحوذ الاهتمام بترامب على الناس من الهند إلى المكسيك، ومعه بعض الشخصيات الأخرى من السياسيين؛ مثل: جوليو غوزمان مرشح الرئاسة في بيرو الذي أُقصي من سباق الرئاسة في تلك البلاد، والرئيسة السابقة للبرازيل لولا دي سيلفا التي خسرت منصبها لتورطها في قضايا فساد مالية.

فيما دخل بعض الرياضيين على الخط؛ مثل: الأولمبية ماريانا باغون، وجوزيف سكولنغ اللذين كانا على رأس القائمة في كولومبيا وسنغافورة.

ثم بعض المشاهير، مثل العارضة الأميركية من أصول فلسطينية جيجي حديد التي كانت الأعلى بحثاً في مونتينيغرو أو جمهورية الجبل الأسود.