"فيحان".. حرض الطلاب على القراءة "بذكاء".. فاتهمته التعليم السعودية بمخالفة القانون

تم النشر: تم التحديث:
FYHAN
social

لاقى مقطع فيديو لـ"فيحان"، وهو أحد نشطاء الشبكات الاجتماعية في السعودية، انتقاداً واسعاً، خاصة من أولياء الأمور، عقب استضافة مدرسة بمدينة الطائف له لتقديم النصائح للطلاب.





وظهر فيحان داخل أحد الفصول يحثّ الطلاب على المذاكرة والقراءة، ضارباً المثل بنفسه؛ إذ قال إنه كان يسرق المال من والده وهو صغير لكي يشتري به كتباً ويقرأها.





وعقب تداول الفيديو وانتشار الانتقادات للمسؤولين بالمدرسة عن استضافتهم فيحان بصفته قدوة للطلاب عبر هاشتاغ "فيحان_بين_طلابنا"، جاء رد وزارة التعليم السعودية على لسان متحدثها مبارك المعصوم، الذي أكد متابعة الوزارة للفيديو المنشور وأنها ستتخذ الإجراءات التربوية اللازمة كافة.



ثم أصدرت إدارة التعليم بالطائف بياناً أكدت فيه أن استضافة أحد مشاهير الشبكات الاجتماعية تعد مخالفةً لتعليمات الوزارة التي تنص على عدم دخول أشخاص من خارج الهيئة التعليمية للفصول أو التحدث مع الطلاب.



فيما جاء رد فيحان من خلال الهاشتاغ نفسه؛ إذ هاجم وزارة التعليم قائلاً إن الوزارة اعترضت على وجوده بإحدى المدارس، لكنها سمحت باستضافة المغنين بجامعة الأميرة نورة.





وبحسب صحيفة "الوئام" السعودية، فإن القصة بدأت حين تحدى طلاب الصف الأول الثانوي معلم التربية البدنية بأن يستضيف أحد نجوم السوشيال ميديا في يوم الاحتفال باللغة العربية 18 ديسمبر/كانون الأول، وهو ما حدث بالفعل؛ إذ حضر المعلم ومعه فيحان ليقدَّم نصائح للطلاب.