"جنس في الفضاء" و"فن طي ورق المرحاض".. اهتمامات غريبة لها جمهور على ويكيبيديا

تم النشر: تم التحديث:
GRAVITY MOVIE
gravity movie | social media

بعد انطلاق موسوعة ويكيبيديا عام 2001، انتشرت بشكل كبير جداً حتى بات لكل شيء تقريباً في العالم صفحة عليها.

استعرضت صحيفة التلغراف البريطانية أغرب الصفحات في موسوعة ويكيبيديا، الصحيفة ترى أن هذه الصفحات تتحدث عن مواضيع من غير المتوقع أن تثير اهتمام أحد إلى الدرجة التي يقوم بإنشاء صفحة عنها.

سنسلط الضوء على أبرز 10 من هذه الصفحات.


أيها الأطفال.. ابتعدوا عن منزلي


أو (You kids get off my lawn)، وهو اصطلاح أميركي ظهر في أواخر القرن الـ20 وبداية القرن الـ21، ويعبر عن نمطية كبار السن الذين كانوا يرفضون دخول الأطفال صغار السن إلى حديقة منزلهم واللعب بها لحبهم الشديد للسكينة والهدوء ورغبتهم في البعد عن الصخب.

لاقت هذه الجملة شهرة واسعة بعدما استخدمها ديفيد ليترمان، مذيع تلفزيوني ومقدم برنامج (a late night television) لمدة 33 عاماً.


استنشاق روائح السيارات الجديدة


أو (New Car Smell)، فيستمتع بعض الناس باستنشاق روائح سياراتهم الجيدة التي غالباً ما تكون مصدر ارتياح بالنسبة لهم، وهكذا هو الحال بالنسبة للقطارات والأتوبيسات الحديثة، ولكن هذا يسبب مشاكل صحية خطيرة كما يخبر المقال.



d

وبحسب مقال نشر في جريدة التلغراف البريطانية عام 2003، فإن استنشاق روائح السيارات الجديدة يعادل استنشاق الغراء، لأن المواد الكيميائية الموجودة داخل السيارة تشمل الإيثيل بنزين والزيلين والفورمالديهايد والتولوين، وهي تستخدم في الدهانات والمواد اللاصقة وتسبب الصداع، والدوخة، ومشاكل في الجهاز التنفسي.


صرخة فيلهلم


أو (Wilhelm Scream)، وهو مؤثر من المؤثرات التلفزيونية الشهيرة، كصرخة تصدر من شخص يقع من مكان عال ليلقى حتفه.

تم استعمال هذا المؤثر للمرة الأولى في فيلم "Distant Drums" عام 1951، كما تم استخدامه في سلسلة حرب النجوم من خلال مصمم المؤثرات الصوتية بين بورت، مما أدى لازدياد شهرته بصورة كبيرة ويستخدم أيضاً في برامج التلفزيون وألعاب الفيديو.

ويقول المقال إن صرخة فيلهلم أصبحت مشهورة جداً كإحدى الأفكار الصوتية السينمائية المكررة التي استخدمت في العديد من الأفلام وما زالت تستخدم بكثرة.


كشط السبورة بالأظافر


بلا شك، فإن الصوت الناتج عن كشط السبورة بالأظافر هو صوت مزعج للغاية وقد تمت دراسة الأمر في مجال علم النفس المسموعي (فرع علم النفس يهتم باستقبال الصوت وآثاره الفسيولوجية).

إن سبب الشعور بالانكماش والقشعريرة عند سماعنا لهذا الصوت هو بلا شك بسبب اللوزة الدماغية، وهي منطقة من الدماغ تؤدي لنفورنا من مثل هذه الأصوات ذات الترددات العالية.

فكلما كان الصوت مزعجاً أكثر أدى هذا لتنشط اللوزة بصورة كبيرة والتي بدورها تقوم بتنشيط القشرة السمعية التي تجعل الدماغ يستوعب حجم الضوضاء التي يتلقاها.


رقصة ابن عرس الحربية


وابن عرس من فصيلة العرسيات، في الغالب يكون فراؤه بنياً فاتحاً وبطنه بيضاء وطرف ذيله أسود اللون، ويتراوح طوله من 15 إلى 35 سم ويوجد بكل القارات فيما عدا قارة أستراليا.

ويشتهر بسلوك يستخدمه لإرباك الفرائس وتضليلها عبر "رقصة ابن عرس الحربية"، وهي سلوك يستخدمه ابن عرس للهروب من الفرائس وتضليلها والبعد عنها.

والقاقم (المعروف أيضاً باسم ابن عرس قصير الذيل) يستخدم في كثير من الأحيان هذه الرقصة أيضاً عند مهاجمة الأرانب.


جنس في الفضاء


يتحدث المقال في ويكيبيديا عن المشاكل التي تجعل ممارسة الجنس في الفضاء صعبة للغاية نتيجة انعدام الجاذبية وقانون الحركة الثالث لنيوتن وهو أن لكل فعل رد فعل يوازيه.
إن حدوث اتصال جنسي داخل المركبة أثناء سباحة الشخصين في فضاء المركبة ودون وجود جاذبية لا يمكنهما من التمتع بقوة دفع اتجاه الآخر، فالتحدي الأكبر يتمثل في المحافظة على الاتصال والقرب.

ويقول البعض إن هناك طريقة لتفادي عقبة الجاذبية مثل استخدام أحزمة حول كيس النوم من أجل المحافظة على جو مستقر وغير مضطرب، كما أن جدران المركبة يجب أن يتم تعزيزها بطبقة طرية لمنع حدوث إصابات.


قاعدة الخمس ثوان


وهي عبارة عن رواية لطيفة رائجة تتعلق بأكل الطعام الذي سقط على الأرض. تتبنى هذه الرواية قاعدة أنه إن سقط طعام على الأرض وتمّ التقاطه خلال 5 ثوان فسيكون الطعام غير ملوث وآمن.

وتوجد في روسيا قاعدة تشبه هذه القاعدة ولكنها غير محددة بمدة زمنية تقول "ما يُلتقط بشكل خاطف لا يُعتبر قد وقع".

لاقت هذه القاعدة القليل من الاهتمام البحثي ويؤكد الكثيرون عدم صحتها؛ لأن الرطوبة وأبعاد السطح وموقع الطعام الساقط، كلها عوامل تؤثر في أعداد البكتيريا.

وأكدت دراسة في جامعة برانسويك بنيوجيرسي أنه لا ينبغي أن تأكل طعاماً سقط على الأرض أبداً، وأن هذه القاعدة خاطئة.

ووجد الباحثون أن البكتيريا يمكن أن تنتقل من السطح الملوث إلى الطعام خلال أقل من 5 ثوان.


أفلام بطعم الأوسكار


أو (Oscar Bait)، هو مصطلح يستخدم في مجتمع السينما للأفلام التي يبدو أنها قد تم إنتاجها لغرض وحيد هو كسب ترشيحات جوائز الأوسكار.

وعادة ما يتم إطلاقها في وقت قريب من موسم الأوسكار، أي في وقت متأخر من السنة الميلادية لتكون طازجة في أذهان الناخبين.

ويقال إنه يتم إرضاء كبار المنتجين وصناع الأفلام والنجوم دون اهتمام بعمق الأفلام الكبيرة وما تحققه من قيم معنوية وفنية يشيد بها النقاد، وتتميز هذه الأفلام بمغالاتها في عرض نوعيات معينة من الأفلام.


قائمة من الحيوانات بشهادات مزورة


في هذا الموضوع، يتم سرد قائمة بأسماء بعض الحيوانات التي تحاول المؤسسات المانحة خداعنا بإقناعنا بأنها مؤهلة بشكل كبير وأنها تتعامل مع صاحبها كما لو كانت أحد أفراد أسرته على الرغم من أنها قد تكون المتسببة في قتل صاحبها.

وقد رفع أحد الأشخاص دعوى على إحدى المؤسسات وربحها؛ لأن القطة التي اشتراها كانت غير مطابقة للمعايير المكتوبة في الشهادات.


فن طي ورق المرحاض


تقوم الفنادق بممارسة شائعة تتمثل في طي ورق المرحاض وهي وسيلة عالمية لإعلام الضيوف بأنه قد تم تنظيف الحمام وتعتبر خطوة كبيرة لإظهار نظافة الفنادق.