شجرة من النقود.. تركي يزين شجرة عيد الميلاد بـ3 أطنان من العملات.. سعرها أكثر من 50 ألف دولار

تم النشر: تم التحديث:
NEW YEAR
sabah

قام صاحب متحف عملات يدعى أسد كابلان، بتزيين شجرة الصنوبر استعداداً لرأس السنة، مستخدماً العملات النقدية لحوالي 160 دولة مختلفة حول العالم، حيث تحتوي أغصان الشجرة على مبلغ يعادل 185 ألف ليرة تركية (52.746 دولار أميركي).

إذ جمع كابلان، الذي يقطن بمدينة غازي عنتاب التركية، حوالي ثلاثة أطنان من العملات من بلدان مختلفة بهدف تأسيس متحف لعملات دول العالم، لاستقطاب المهتمين بالعملات.

إذ قام صاحب المتحف بتزيين أغصان شجرة الصنوبر بعملات من 160 دولة مختلفة، بحسب صحيفة Sabah التركية، حيث تعود الفكرة لأحد زوار متحفه.

فيما قال كابلان إن عدد الزوار يرتفع شيئاً فشيئاً مع اقتراب رأس السنة، حيث صرّح قائلاً: "لقد قمت بتزيين شجرة الصنوبر بعملات جمعتها من 160 دولة مختلفة، فيما يبلغ سعر تلك العملات 185 ألف ليرة تركية، كما أن سعر هذه العملات يرتفع بشكل يومي".

وأضاف كابلان قائلاً: "قيمة هذه الشجرة المعنوية أغلى بكثير من قيمتها المادية بالنسبة لي، نظراً لأنها تحتوي على عملات جمعتُها من 160 دولة مختلفة. كما أن هذه الشجرة تجذب انتباه الزوّار وتستقطبهم لزيارة مدينتي غازي عنتاب، من أجل رؤيتها، حيث يصاب السياح بالدهشة من شدة إعجابهم بفكرتها وبما تحتويه من عملات".

هذا الموضوع مترجم عن صحيفة Sabah التركية. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.