حصد 12 ميدالية عالمية هذا العام.. المغرب يفوز بـ"الجائزة الدولية للمخترع" في الصين

تم النشر: تم التحديث:
MOROCCO
h24info

فاز اتحاد المخترعين المغاربة، في مدينة تايبيه (تايوان) الصينية بوسام "فخر الأمة"، في الدورة الثانية عشرة للجائزة الدولية للمخترع، والميدالية الذهبية في الدورة السابعة للمسابقة الدولية للاختراع والابتكار.

فيما صار المغرب بهذا التتويج أول بلد عربي وإفريقي يفوز بهذه الجوائز المرموقة، بحسب ما جاء في بيان للاتحاد، الذي نقله موقع H24info المغربي الصادر باللغة الفرنسية.

وأضاف البيان أن الاتحاد، الذي يرأسه مجيد البوعزاوي، أحرز 26 جائزة خلال السنة الجارية فقط، بما في ذلك 12 ميدالية ذهبية وميداليتان فضيتان وميدالية برونزية بمشاركته في معارض ومسابقات الاختراع على المستوى الدولي.

حيث حصل على الميداليات في معرض تركيا الدولي للاختراعات، وأرشيميدس في روسيا، وإنفيكس في ماليزيا، وآي كان في كندا، ويورو إنفنت في رومانيا، وكل من الجائزة الدولية للمخترع والمسابقة الدولية للاختراع والابتكار في تايوان.

جدير بالذكر أن البوعزاوي مخترع مغربي، قدم ما لا يقل عن 14 طلباً لبراءة الاختراع منذ عام 1997، كما حاز على 31 جائزة دولية في أوروبا وآسيا وإفريقيا، فيما وُشِّح مؤخراً من قِبل الملك بوسام المكافأة الوطنية من درجة ضابط.

يذكر أن الجائزة الدولية للمخترع تأسست سنة 2005 من قبل الجمعية الصينية للاختراع والابتكار، وجمعية تايوان الدولية للفائزين بجوائز الاختراع.

كما تُعرف هذه الجائزة أيضاً باسم جائزة نوبل للاختراع المبتكر، وتهدف إلى الاعتراف بالمخترعين الدوليين المتميزين الذين أسهموا في تقدم التكنولوجيا والحضارة.

- هذا الموضوع مترجم عن موقع H24info المغربي الصادر باللغة الفرنسية. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.