متى تستخدم البطاقة الائتمانية بدلاً من النقد حين تُسافر للخارج؟

تم النشر: تم التحديث:
PHOTO
sm

مع أنه من الحكمة اصطحاب كل من بطاقات الائتمان والنقد الورقي دائماً حين تُسافر، إلا أن هناك بعض الاعتبارات ينبغي للمرء أن يفكر فيها قبل أن يقرر متى يستخدم أي نوع منهما.

في أغلب الأحيان، إذا كان لديك بطاقة ائتمان بلا رسوم على المعاملات الخارجية فعلى الأرجح سيكون استخدامها أفضل حالاً من الدفع نقداً في معظم الحالات.

ومع ذلك، يجب فهم الفروق الدقيقة التالية قبل أن تُخرج محفظتك في المرة المُقبلة.


انظر إلى أسعار الصرف


في بعض الأحيان، تكون أكشاك صرف العملة الوحيدة المتاحة تقدم لك أسعار صرف سيئة على الدولار. إذا اخترت دفع ثمن شيء بعملة أجنبية باستخدام بطاقة الائتمان، فستكون شبكات البطاقات (فيزا، ماستر كارد... إلخ) هي التي تقرر السعر الذي يجب عليك شراء هذه العملة به.

يمكنك عرض المعدلات التي تستخدمها الشبكات عبر موقعها على الإنترنت ببساطة عن طريق البحث عن "سعر صرف العملة بـ[اسم الشبكة]" من خلال موقع جوجل.

وبالطبع، يجب أن تضع اسم الشبكة التي تتبعها بطاقتك الائتمانية.

ومع ذلك، فأسعار الصرف ليست هي المعادلة بأكملها. وعليك أن تعلم أنه حتى مع وجود سعر صرف أفضل في البطاقات الائتمانية يبقى الاحتمال قائماً بأن تكون صفقة أسوأ. ويمكن للرسوم على المعاملات الخارجية أن تُضخم بشكل كبير من تكلفة استخدام بطاقتك الائتمانية في الخارج.


رسوم التحويلات الخارجية


شيء واحد قد يتعين عليك أن تتعامل معه عندما تستخدم بطاقات الائتمان في الخارج، وهو رسوم التحويلات الأجنبية (FX). في كل مرة تمر فيها عملية الدفع ببطاقتك الائتمانية عبر أحد البنوك الأجنبية، فمن المرجح فرض رسوم على العملية للقيام بها.

ويمكن أن تتفاوت هذه الرسوم ما بين 2.7% إلى 3%. وبعض البطاقات ستحاسبك بمعدلات رسوم أقل قليلاً إذا كانت العملية تتم بالعملة الأميركية.

لكن، وكما سنناقش في المقطع التالي، فتقريباً يكون من الأفضل دائماً التعامل بالعملات الأجنبية.

بعض بطاقات الائتمان تأتي بغير رسوم على المعاملات الخارجية، مما يجعلها الخيار المثالي للاستخدام الدولي.

إذا كان ذلك ممكناً، فاستخدم مثل هذه البطاقة عند السفر إلى بلد آخر يمكنك معرفة ما إذا كانت بطاقة الائتمان تفرض رسوم تحويلات خارجية FX من خلال النظر في كشف معدلات التحويل الذي يأتي دوماً مع كل بطاقة.

وستكون دائماً مدرجة تحت قسم الرسوم ورسوم المعاملات، داخل الجدول الذي يشرح تحصيل الرسوم. عادةً لن يكون على بطاقات الائتمان المخصصة للسفر رسوم تحويلات خارجية FX.


ادفع بالعملة الأجنبية إذا كنت تنوي استخدام بطاقة الائتمان


كلما حاولت دفع ثمن شيء ببطاقة الائتمان في بلد أجنبي، ربما ستُسأل عما إذا كنت ترغب في أن يحولها التاجر إلى دولارات أميركية. هذا هو المعروف باسم "تحويل العملة الديناميكي"، وعموماً فهي صفقة خاسرة. ونحن نقترح عليك أن تختار الدفع بالعملة الأجنبية بدلاً من ذلك.

والسبب هو أسعار التحويل. عندما تسمح للتاجر أن يحول السعر إلى دولارات، فمن المرجح أنه سيختار معدلات ليست في صالحك، يكون الدولار فيها أقل، حتى يتمكن من جعلك تدفع أكثر.

كما ذكرنا أعلاه، عندما تمر معاملة بعملة أجنبية ببطاقتك الائتمانية فالشبكات هي التي تقرر سعر الصرف الخاص.

وتميل هذه العملية عادة إلى أن تكون أكثر تماشياً مع المعدلات العادلة.

لاحظ أننا لا نقول إن جميع التجار سوف يحاولون فعل هذا. ومع ذلك، فمن الأكثر أماناً ألا تقوم أبداً بالاشتراك في تحويل العملة الديناميكي.

يجب أن نعرف أيضاً أن تحويل العملة الديناميكي لا يعني عدم فرض رسوم التحويل الخارجي FX. لا يزال عليك دفع تلك الرسوم، بما أن معاملتك سوف تمر من خلال بنك خارج الولايات المتحدة.

- هذا الموضوع مترجم عن موقع business insider الأميركي. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.