4 معلوماتٍ خاطئة تُفسد عليك استمتاعك بالقهوة

تم النشر: تم التحديث:
COFFEE
sm

هذه بعض المفاهيم الخاطئة عن القهوة:


1- القهوة تتسبب في الإصابة بقرحة في المعدة:


هذه المعلومة صحيحة، فيما يتعلّق ببُن قهوة روبوستا. أما بالنسبة للقهوة المصنوعة من حبوب أرابيكا، فهي معلومة غير دقيقة.
لذلك عندما تتوجه إلى المقهى، اطلب قهوة أمريكانو فهم يستخدمون القهوة المصنوعة من حبوب أرابيكا المعروفة باسم "البن العربي". وبهذه الطريقة لن تصاب المعدة بالقرحة.


2- القهوة مضرة بالصحة:


بعد إجراء الآلاف من الأبحاث، تم التوصل إلى أن شرب القهوة بانتظام يقي من الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية، إذ تحتوي القهوة على مادة "بيوفلافونويدس" التي تساعد على تحفيز الجهاز المناعي.

وعموماً، فإن استهلاك القهوة بانتظام يطيل عمر الإنسان، وهو ما يتعارض مع التوصيات الطبية القديمة التي تقول إنه يجب تجنب شرب القهوة.

ويجب على النساء الحوامل والأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي، الامتناع عن شرب القهوة. أما البقية، فعليهم استهلاك القهوة خاصة إذا كانوا يتبعون حمية البحر الأبيض المتوسط.


3- القهوة تُسبب الأرق والعصبية واضطرابات النوم:


تنطبق هذه الحقيقة على القهوة العادية، ويعود ذلك إلى احتوائها على مادة الكافيين. في المقابل، هناك بديل عن القهوة العادية، إذ يمكنك شرب القهوة الخالية من الكافيين والتي لها نفس المذاق المعتاد للقهوة حيث إنه لا ينجم عن هذه القهوة أية آثار جانبية.


4- القهوة تُسبب حرقة في المعدة وحموضة معوية:


تعتبر مادة الكافيين، الموجودة في القهوة وخاصة تلك المصنوعة من حبوب روبوستا، المسؤولة عن التسبب بهذه الأمراض نظراً لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الأحماض.

وبالتالي، فإن جلّ ما عليك فعله هو استعمال البن العربي حتى تتفادى خطر الإصابة بمثل هذا النوع من الأمراض.

كما أنه على الأشخاص الذين لديهم حساسية، الحرص على شرب القهوة الخالية من الكافيين.

هذا الموضوع مترجم عن موقع Medical Daily الأمريكي. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.