الفساتين المفتوحة موضة المهرجانات العالمية في 2016.. والأختان حديد على رأس القائمة

تم النشر: تم التحديث:
GIGI HADID BELLA HADID
Pascal Le Segretain via Getty Images

نجمات هوليود والعالم لم يخجلن أبداً من الظهور في المهرجانات العالمية بفساتين شفافة وقصات تُظهر تفاصيل أجسادهن.

إلا أن موضة الفساتين العارية والشفافة لم تكن معروفةً أو دارجةً في الماضي، لكن وجود فنانات جريئات مثل المغنية والممثلة الأميركية جنيفر لوبيز، وسطوع نجم بطلات برامج الواقع أمثال مواطنتها كيم كارداشيان وأخواتها اللاتي ملأن الشبكات الاجتماعية بصورهن شبه العارية والعارية أحياناً غير من الواقع.

ثم جاء ظهور العارضتين الفاتنتين الأميركيتين من أصول فلسطينية الشقيقتين بيلا وجيجي حديد شبه عاريات على غلاف مجلات عالمية، ليفتح الباب أمام ممثلات من الصف الأول للظهور على السجادة الحمراء للفت النظر أو للمنافسة على عرش الجمال مع نظيراتهن الشهيرات دون موهبة تذكر.

نستعرض فيما يلي 7 إطلالات أثارت الجدل في مهرجانات سينمائية عالمية أقيمت عام 2016 منها مهرجانا كان في فرنسا والبندقية في إيطاليا.


بيلا حديد وكيندال جينر




pic

بيلا حديد وكيندال جينر


خطفت عارضة الأزياء الأميركية بيلا حديد الأضواء خلال ظهورها على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي في دورته الـ 69، بفستان أحمر مثير يكشف كل تفاصيل جسدها.

الفستان من تصميم المصمم الفرنسي آلكسندر فوتييه وهو من الساتان مفتوح الصدر والظهر مع فتحة جانبية ممتدة من الأرداف وصولاً إلى أسفل الساق.

واعتبرت العارضة ذات الأصول الفلسطينية النجمة الأكثر عرياً في تاريخ مهرجان كان العريق وقد لاقى فستانها انتقاد وسائل الإعلام الأميركية والعالمية.

أما عارضة الأزياء الشابة كيندال جينر، فهي واحدة من العارضات الأساسيات لأكبر دور الأزياء العالمية مثل شانيل وكالفين كلاين ودولتشي آند غابانا.

بالطبع، فإن ظهور نجوم تلفزيون الواقع من عائلة كاردشيان بملابس مثيرة ليس غريباً، حيث ظهرت الأخت الصغرى كيندال على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي بفستان أسود شفاف كشف عن الكثير من مفاتنها وتفاصيل جسدها. وكان الفستان الجريء من تصميم المصمم العالمي روبارتو كافالي.


ديان ملوكس وكيت موس وكريستين ستيوارت




pic

كيت موس وكريستن ستيوارت وديان ملوكس


حضرت نجمة Twilight كريستين ستيوارت افتتاح مهرجان كان السينمائي بإطلالة مختلفة وجريئة، حيث اختارت ارتداء قميص شفاف يغطي منطقة الصدر فقط وتنورة سوداء ورمادية وانتعلت حذاء ذا كعب عالٍ أسود اللون كذلك، كما تزينت بمكياج خفيف.

أما عارضة الأزياء البرازيلية، فهزت مواقع الانترنت بعد أن ظهرت في مهرجان فينيسيا السينمائي بفستان كاشف ذي فتحة جانبية طويلة من منطقة الوسط وصولاً إلى أسفل الساق.

وقد كانت محط أنظار جميع المصورين الذين اصطفوا أمامها لتصوير تفاصيل جسدها.

ارتدت النجمة الأربعينية كيت موس فستاناً فضفاضاً خلال حضورها العرض الخاص لفيلم Loving ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي في دورته الـ 69.

الفستان الأحمر المستوحى من الآلهة اليونانية كان من تصميم المصمم العالمي هالستون، وكشف الفستان عن إحدى كتفي كيت وساقيها.

واختارت موس ربط شعرها الذهبي إلى الخلف حتى تبرز فستانها، وانتعلت حذاء أسود وأكملت الإطلالة بمجموعة إكسسوارات ألماسية.


دوتزن كروز




pic

دوتزن كروز


بفستان أسود جريء من تصميم براندون ماكسويل، ظهرت سفيرة مستحضرات التجميل لوريال باريس العارضة الأميركية دوتزن كروز على سجاد مهرجان كان السينمائي.

الفستان عاري الكتفين كان لافتاً للانتباه؛ نظراً لتصميمه الجريء؛ فهو مفتوح من الظهر ومن الصدر، كما أنه مفتوح من الأسفل ليبرز الساقين ويبرز كذلك حذاء سلفاتوري فيراغمو الذي اختارته دوتزن.