دون التورط في سجال سياسي.. جورج كلوني ينتج فيلماً عن مسعفي " الخوذات البيضاء" في حلب

تم النشر: تم التحديث:
PIC
social media

يعمل الممثل الأميركي جورج كلوني حالياً على إنتاج فيلمٍ مبني على القصص التي عرضها العمل الوثائقي الذي أنتجته شبكة Netflix حول المسعفين والمسعفات المتطوعين في حلب من رجال الدفاع المدني السوريين، والذين رفضوا ترك المدينة المنكوبة طوال سنوات ليقوموا بواجبهم تجاه المدنيين تحت قصف النظام.



وكان كلوني قد صرَّح في وقت سابق من عام 2015 لهيئة الإذاعة البريطانية BBC أنه يريد أن يحاول تقديم المزيد حول مأساة الشعب السوري، لكن دون التورط في سجال سياسي.

وذكرت صحيفة Guardian أن الممثل الخمسيني المتزوج من المحامية البريطانية ذات الأصول اللبنانية أمل علم الدين، ينوي تحويل قصص الفيلم الوثائقي The White Helmets إلى فيلم بخطوط درامية أبعاده إنسانية تجسد جانباً من حياة 3000 متطوع في الدفاع المدني في مدينة حلب.



وجاء في تقرير الصحيفة أيضاً أن كلوني وشريكه في الإنتاج غرانت هيسلوف، يبحثان عن كاتب ليتولى كتابة العمل، ويبحثان في كيفية نيل الحقوق القانونية لإنتاجه.

الفيلم الوثائقي من إخراج أورلاندو فون إنسدل، ومن إنتاج جونا ناتاسغيرا، وهو من الأفلام الوثائقية التي نالت شرف الترشح لنيل جائزة الأوسكار لعام 2017.





الجدير بالذكر أن "الخوذات البيضاء" نالت شهرة واسعة نتيجة عملها الإنساني، الذي أنقذوا من خلاله ما يزيد عن 60000 مدني سقطوا جرحى نتيجة القصف الذي تعرضت له المدينة على مدى الـ3 سنوات الأخيرة من عمر الثورة السورية التي بدأت عام 2011، فيما فقد طاقم الإنقاذ ما يزيد عن 150 شخصاً.

وأخيراً سبق وأن قدم كلوني فيلم Syriana عام 2005 وهو عمل سياسي مميز، نال عن دوره فيه كعميل للمخابرات الأميركية جائزة الأوسكار عن أفضل ممثل دور رئيسي لذلك العام.