تخليداً لذكراه.. تركيا تُطلق اسم السفير الروسي على أحد شوارع العاصمة أنقرة

تم النشر: تم التحديث:
ANDREI KARLOV
السفير الروسي | social mdia

أعلن وزير الخارجية التركي، مولود شاويش أوغلو، أن السلطات التركية قررت تخليد ذكرى السفير الروسي أندريه كارلوف، الذي اغتيل في 19 ديسمبر/كانون الأول 2016 في العاصمة التركية أنقرة، من خلال إطلاق اسمه على الشارع الذي توجد فيه السفارة الروسية في المدينة.

وعبَّر شاويش أوغلو عن حزنه الشديد لمقتل السفير، مؤكداً أن بلاده ستعمل مع السلطات الروسية على الكشف عن المخططين لهذا العمل الإرهابي، على حد تعبيره.

وجاءت تصريحات وزير الخارجية التركي على هامش القمة التي يعقدها عدد من المسؤولين الروس والأتراك في العاصمة الروسية موسكو، لتباحث آخر التطورات على الصعيد السوري.

وعلَّق وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف على حديث الوزير التركي بتقديم الشكر للسلطات التركية، مثمناً إدانتها الفورية لحادثة اغتيال سفير بلاده، وشروعها في التحقيق فيها حسبما ذكر. وأكد لافروف أن اغتيال سفير بلاده لدى أنقرة سيزيد من عزمهم على محاربة الإرهاب، على حد تعبيره.

وكان شرطي تركي يدعى مولود ألتنتاش قد تمكن من قتل السفير الروسي أندريه كارلوف، بعد أن تسلل إلى القاعة التي وجد فيها السفير في العاصمة التركية أنقرة.

وبعد أن أطلق النار على السفير وأرداه قتيلاً، ردَّد القاتل عباراتٍ تطالب بالجهاد انتقاماً لما يجري في سوريا، وحلب تحديداً.

يذكر أن السلطات التركية اعتقلت 6 من عائلة الشرطي، بما فيهم والداه وشقيقته، المقيمون في مدينة أيدن التركية.