بشاشة أكبر ومقاومة كاملة للماء.. سامسونغ تعود للأسواق بهاتف "غلاكسي S8"

تم النشر: تم التحديث:
SAMSUNG
sm

سيكون هاتف سامسونغ غلاكسي S8 أحد الهواتف ذات الإقبال في عام 2017.

الشركة الكورية الجنوبية مشغولة بإعداد الهاتف الذكي لإطلاقه قريباً، سعياً منها للرجوع إلى الأسواق مرة أخرى بعد الإحراج الناجم عن فشل هاتف غلاكسي نوت 7.

وسيُجهز الهاتف الجديد بأجهزة داخلية أكثر قوة وشاشة أكبر من أي جهاز سابق، ومن الممكن أن يكون هاتف غلاكسي S8 جهازاً يُغير شكل صناعة الهواتف المحمولة- ولكن بعض التقارير الجديدة تشير إلى أنه قد ينقصه بعض الميزات الهامة.



samsung

وأفادت عدة تقارير سابقة أن هاتف سامسونغ غلاكسي S8 سوف يأتي مع (فيف) المساعد الذكي الجديد، وهو رد الشركة على منافسه (سيري) المساعد الذكي للآيفون.

لكن بالرغم من ذلك، يدعي تقرير جديد أن جوجل قد اعترضت على إطلاق (فيف) كجزء من اتفاق الترخيص الذي يسمح لسامسونغ باستخدام خاصية أندرويد نوجا في جهازها الجديد.

الصفقة -التي يعود تاريخها إلى اتفاق تقاسم براءات الاختراع بين سامسونغ وجوجل في عام 2014- يمكن أن تعني أن هاتف غلاكسي ​​S8 سيأتي مع مساعد جوجل الحالي المُضمن في أندرويد نوجا.

وقال ريتشارد ويندسور -محلل بشركة إديسون لأبحاث الاستثمار- لموقع ذا ريجيستر أن "هذا يترك فيف في العراء، ويبدو أن سامسونغ تسعى لاستخدامه كجزء من جعل البحث والاستكشاف في الجهاز أكثر ذكاءً، وهو أمر لا يفعله مساعد جوجل حقاً".

ووُصِف فيف بأنه مساعد ذكي جداً يفهم الأسئلة المُعقدة متعددة الأجزاء كما يفهم سياق الكلام، ولكن سامسونغ ستكون عاجزة عن فعل أي شيء مفيد مع هذه الوظائف على الأجهزة التي تستخدم نظام أندرويد.

ويمكن أن يكون هذا شرارة بداية معركة كبرى بين المساعدين الأذكياء.



samsung

ومن جهة أخرى، تساءلت تقارير من الوطن الأم لسامسونغ في كوريا الجنوبية عما إذا كان هاتف غلاكسي S8 سيصدر مع شاشة منحنية.

واحتوى آخر هاتفين ذكيين من غلاكسي S على "حافة" مع شاشة منحنية، ولكن تقول صحيفة كوريا هيرالد أن نقص طلب المستهلكين عليها قد يعني نهاية هذا الاتجاه.

وقال المحلل تشو داي يونج للصحيفة "يبدو أنه لا يوجد إقبال كبير على الشاشات مزدوجة الحافة"، ما يلقي ظلالاً من الشك على الإصدار المقبل.

وأضاف أن هذا النقص في الطلب يرجع لأن بعض المستهلكين ما يزالون يجدون أن الشاشات غير المسطحة "غير مريحة" لأنهم في نهاية المطاف يلمسون بغير قصد جوانب أجهزتهم بينما يمسكون الهاتف.

ومن المتوقع صدور هاتف سامسونغ غلاكسي S8 في وقت مبكر من فبراير/شباط في مؤتمر الجوالات العالمي لعام 2017 في برشلونة.

ومع ذلك، فبعض التقارير تُفيد بأنه من الممكن أن يتأخر صدوره لضمان مرور الجهاز الجديد بالاختبارات الكافية، بعد إخفاق هاتف غلاكسي نوت 7 السريع في وقت سابق من هذا العام.

ويُشاع أن هاتف سامسونغ غلاكسي S8 القياسي البالغ مساحة شاشته 5.7 بوصة، سينضم إليه هاتف ذكي أكبر، هو غلاكسي +S8.

وقد يكون هذا الجهاز الأخير أكبر جهاز للشركة حتى الآن، ويقال إنه سيكون هاتفاً رياضياً بشاشة 6.2 بوصة تقريباً من الحافة إلى الحافة وسيكون مقاوماً للماء تماماً.



samsung

وستكون المكونات الداخلية لهاتف غلاكسي S8 هي أقوى ما أنتجته سامسونغ حتى الآن، إذ تُقدم سامسونغ المعالج الجديد كوالكوم سنابدراجون 835، ووفقاً لبعض التقارير سيكون لدى الهاتف ذاكرة وصول عشوائي (RAM) تبلغ 6 GB وذاكرة تخزين ذات سعة تبلغ ذاكرة 256 GB.

ومن المتوقع أن يأتي الهاتف بجهاز استشعار بصمة جديد كلياً به بعض التكنولوجيا الجديدة من سامسونغ، والتي ستكون قادرة على استشعار بصمات الأصابع من خلال الزجاج، بدلاً من الحاجة لجهاز استشعار منفصل.

ومن جهة أخرى ، من المتوقع أيضاً أن تحذو سامسونغ حذو آبل وتتخلص من منفذ 3.5 mm لسماعات الأذنين القياسي في غلاكسي S8.

- هذا الموضوع مترجم عن موقع express البريطاني. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.