من بينها رائحة جسمك وابتسامتك.. 9 أسباب تجعل الآخر يقع في حبك

تم النشر: تم التحديث:
LOVE
Anthony Harvie via Getty Images

إن الحب والانجذاب لأشياء غريبة. ما زال هناك الكثير من الأمور غير المفهومة، والكثير منها متعلق بالأشخاص المفردة، والأزواج.

الكثير من الدراسات المعنية ببحث لماذا ننجذب تجاه شخص معين، تُظهر نتائج غريبة جداً، فالعادات الثقافية، بالإضافة لطرق إجراء مثل هذه الأبحاث، تتسبب في الكثير من التشويش.

ومع ذلك، اتضح وجود الكثير من الأساس العلمي وراء قضية لماذا يقع الناس في الحب، وهو أمر يبدو -للوهلة الأولى- غريباً جداً، ولكنه في الواقع له بعض المصداقية.

تذكر دائماً أنه لا يمكن لبحثٍ أو دراسة أن ترسم استنتاجات محددة وشاملة، وفي حالتنا هذه يصبح هذا صحيحاً جداً، لأن هذا البحث يميل للتركيز على سلوكيات معينة من طلبة الجامعات من الجنسين، في الجامعات التي يعمل بها هؤلاء الباحثون.

ولكن ما زال هناك الكثير من المعلومات الرائعة التي تخص عاداتنا في الحب والانجذاب.

إليك 9 من أكثر الاستنتاجات المثيرة في هذه الدراسة:

1- يميل الناس للانجذاب للأشخاص الذين يشبهونهم. يمكن للقيم المشتركة، والخبرات الحياتية، ومدى الجاذبية، والسن أن تشكل أمراً فارقاً.

2- إذا أردت أن توقع أحدهم في حبك، فقد يساعدك أن تشبه أحد والديه- المعاكس لجنسه، وهذا يعني الشعر، لون العينين، والسن أيضاً، عادة ما يميل أطفال الآباء الشباب للبحث عن شريك شاب.



love

3- هناك بعض الدلائل التي تشير إلى أن الرائحة يمكن أن تلعب دوراً في الانجذاب. فعلى سبيل المثال قد تفضل النساء في مرحلة التبويض رائحة الرجال التي يظهر بها التستيرون، وقد يفضل الرجال رائحة النساء في أوقات معينة من دورتها الشهرية.

4- إذا حافظت على وضعية منفتحة، فإن هذا قد يساعدك أن تبدو أقل انغلاقاً، وتبدو أكثر إغراءً وجاذبية.

5- قد يلعب الطول دوراً رئيسياً في الجاذبية -خاصة للرجال- على المدى الطويل والمدى القصير.

6- قد تؤدي مشاركة تجربة مخيفة أو مثيرة -مثل القفز من مسافة شاهقة- إلى بداية الانجذاب.



love

7- إذا كنت أنت وهذا الشخص الذي تحبه في صمت تسكنان على مقربة من بعضكما، فمن الممكن أن تتعرف إليه بالصدفة، على الأقل، هذا هو الحال في مساكن طلبة الجامعات.

8- الابتسامة، هي طريقة عظيمة أخرى لتبدو جذاباً، تقول الدراسة إن الكثير من الناس ينجذبون للأشخاص الأكثر إيجابية.

9- أفضل طريقة لتقع في حب أحدهم هي أن تعرفه، كشفت عن هذا إحدى الدراسات -الموسعة المشهورة- إذ جعلت أزواجاً من الغرباء يسألون بعضهم 36 سؤالاً في 45 دقيقة.

أوضحت النتائج بالضبط إلى أي مدى يمكن للفرد أن يتقارب عاطفياً مع أي شخص تقريباً، فقط لو حاول ذلك.

هذا الموضوع مترجم بتصرف عن موقع Business Insider. للاطلاع على المادة الأصلية اضغط هنا.