"ارحل يا بشار".. بالفيديو إيرانيون يهتفون ضدَّ الأسد في مباراة لكرة القدم تضامناً مع حلب

تم النشر: تم التحديث:
1
social media

تظاهر مشجعون خلال مباراة لكرة القدم في مدينة الأحواز الإيرانية، مركز محافظة خوزستان (شمال غرب إيران) مساء الجمعة 16 ديسمبر/كانون الأول 2016، ضد المجازر التي ترتكب في حلب، وهتفوا ضد رأس النظام في سوريا بشار الأسد.

وتظهر المشاهد التي تداولها نشطاء على صفحات التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مشجعي نادي فولاد، وهم يهتفون ضد نظام الأسد، خلال مباراة أقيمت على ملعب الغدير.

وحمل المشجعون الأحوازيون لافتات كتبت عليها عبارات باللغة العربية مثل "حلب تباد"، و"كلنا معك يا حلب"، وهتفوا ضد بشار الأسد بعبارة "اخرج من سوريا يا بشار الأسد".

من جهة أخرى، توقف التلفزيون الحكومي الإيراني، عن البث المباشر، خلال نقله وقائع مباراة لكرة القدم بين فريق "تراكتور سازي" في تبريز، ومنافسه "سباهان"، وذلك بعد أن هتف المشجعون بعبارات مؤيدة لتركيا.

وبدأت أمس الأول الخميس، عملية إجلاء مدنيين وجرحى، من مدينة حلب، بموجب اتفاق لإطلاق النار، تم التوصل إليه الثلاثاء الماضي، بين قوات النظام، والمعارضة، بوساطة تركية.

ويأتي اتفاق وقف إطلاق النار في حلب، بعد حصار خانق وقصف مكثف للنظام السوري وحلفائه على الأحياء شرقي حلب، دام نحو 5 أشهر وأسفر عن مقتل وجرح المئات.