إدانة المعارضة والتقرب لرموز النظام.. هكذا علق فنانون ومشاهير على مأساة حلب

تم النشر: تم التحديث:
HALEP
Web

إدانة المعارضة السورية هي الكلمة المفتاحية في تعليقات الفنانين والمشاهير على مأساة حلب.. فالنقد الموجه إليهم كان أقسى من الموجه لنظام الرئيس السوري بشار الأسد وحلفائه في روسيا وإيران. بعض الفنانين ابتعد عن السياسة، وآخرون بدأوا تمهيد طريق المصالحة مع من خاصموهم أمس، فماذا قالوا؟

وأظهر بعض المشاهير تعاطفهم ولو على استحياء مع الأحداث فيما كان البعض الآخر منهم ذا موقف صريح، وصل حد انتقاد المعارضة السورية ذاتها وهو موقف الممثل السوري المعروف جمال سليمان المقيم في مصر والذي قال لـ "هافينغتون بوست عربي" إن "ما يحدث على أرض حلب تصعيد صارخ ولا إنساني ضد الأبرياء، والمعارضة السورية اليوم لم تعد هي المعارضة التي بدأت مواجهة الأسد في بدايات الاحداث لكن انضمام القوى المتأسلمة إليها كداعش وجبهة النصرة أدى إلى تشويه المعارضة وجعل الشعب بين شقي الرحى في الصراع بين نظام بشار وبين معارضة لا تمثل الشعب الثوري.

أما أصالة التي أعلنت تضامنها مع الثورة السورية منذ بداياتها، غازلت مواطنها الموالي للسلطة الممثل دريد لحام واعتذرت له في تدوينة على انستغرام وصفته من خلالها بـ "والدها" قبل أن تنشر صورة تتضامن فيها مع المدينة المنكوبة.


أصالة



أنا آسفه على مابدر منّي تجاهك والدي الغالي وعمّي القدير دريد لحام الفنان القدير ... والدي نعم أنا لاأتّفق معك فيما أنت تؤمن به تجاه وطني ووطنك سوريا... ولكنّك صاحب فضل كبير عليّ وإن تناسيته في بداية الخلاف أنا لا أنساه... لاتتخيّل كم أشتاق إلى حضنك وإليك وأنتَ تسمعني أغنّي... واحده من أهمّ أمنياتي أن ألتقيك وأن تعود أحاديثنا بسيطة طيّبه عميقة بريئة ... تحت سقف الفنّ والمحبّه بعيداً عن الخلاف والاختلاف ... فالّذي يجمعنا أبقى وأرقى من ذاك الَّذِي فرّقنا #أصاله #صولا #إعتذار @duraid_laham

A photo posted by Assala Nasri (@assala_official) on



ياربّ ارحمهم وارحمنا... #أصاله #سوريا

A photo posted by Assala Nasri (@assala_official) on


بينما تضامن عدد من الفنانين العرب مع مأساة حلب وذلك بنشر تغريدات وأدعية واستغاثات لحقن دماء الأهالي والمتضررين من الأحداث.


ديانا حداد





زاب ثروت





مي سليم





كندة علوش





أحمد الشقيري




كما لوحظ غياب نجوم العالم من المشاهير عن التعليق على الحدث باستثناء الهندية بريانكا شوبرا.


بريانكا شوبرا