إذا كنت ترغب في الحصول على متابعين كثر على إنستغرام.. أشهر مستخدميه يقدِّمون لك النصائح

تم النشر: تم التحديث:
PHOTO
sm

قد يبدو سهلاً أخذ قضمة من غدائك أو قضاء عطلة في منطقة نائية، ولكن لكي تكون مستخدماً ناجحاً لإنستغرام قد يتطلب المزيد من التخطيط أكثر مما قد يتصور المرء.

صور مبهجة مثل وجبة خفيفة يسيل لها اللعاب، أو عطلة في منطقة نائية، يمكن أن تكسب مدوني إنستغرام الأكثر نجاحاً الآلاف من الإعجابات.

ولكن التراكيب التي قد تبدو بسيطة، من المستغرب أن تكون صعبة الإتقان (تحديداً، كيف يمكنك التقاط صورة من غدائك من أعلاه دون أن تلقي بظلالك عليه؟!)

لحسن الحظ، شارك بعض المستخدمين في إنستغرام، من الذين لديهم متابعون أكثر منك ومني بالتأكيد، أفضل النصائح حول كيفية كسب المتابعين والتقاط الصور الجميلة.


ركّز على مظهر معين


يقول غريس فيكتوري، مدون الفيديو والمقدم، والذي يمتلك أكثر من 110,000 من المتابعين، إن التركيز على مظهر ما، يجعل التعرف على صورك أسهل ويساعد الناس على معرفة ماذا يتوقعون من متابعة حسابك.

ويستطرد "أميل لمزيج من الخلفيات وعادة ما تكون بيضاء، أو رمادية أو الأرض الخشبية خاصتي. وعلى الرغم من أن صوري على إنستغرام تبدو دائماً مختلفة، إلا أنني دائماً ما أتأكد من أني أحررها بنفس الطريقة حتى تظهر الألوان ذات طابع واحد.

ويضيف "إذا عرضت ذات يوم غلافاً وردياً، فإني أضيف بعد بضعة أيام شيئاً وردياً آخر، لمجرد ربط كل الأشياء معاً. أفضل الحسابات في رأيي هي تلك التي تحتوي على القليل من الروتين وتلك التي تبدو مرتبة ومتناسقة معاً".

ويتابع، إذا كانت الصورة عن الأزياء، تأكد من أن تكون صورتك واضحة ويمكن رؤية قطع الملابس. إذا كان لديك عنصر تريد إبرازه، مثل الأحذية المزخرفة، اجعله في نقطة التركيز.

الصور الشخصية دائماً ما تقوم بعمل جيد جداً، حاول أن تأخذ فيها وضعاً جيداً للتصوير، وحافظ على ثقتك بنفسك وأظهِر هذا الوجه جيداً.


كن هادئاً


إذا كنت تريد أن يكون لك إنستغرام ناجح، فاستعد لتكون "هذا الشخص" الذي يجعل الجميع يقف لبضع دقائق لالتقاط الصور قبل السماح لهم بالبدء في تناول وجبة طعامهم.

تقول ليزي إيرل مدونة اللياقة البدنية والسفر على إنستغرام، والتي تدير وكالة Munch للعلاقات العامة والمحتوى الإبداعي للعلامات التجارية والمشاهير والتي يتابعها أكثر من 2500 متابع، "لاستكمال صورة وضع مسطح، والتي تلتقط مباشرة من أعلى الملابس، أو الأكسسوارات، أو الطعام، تأكد من أنك تلتقط الصورة مباشرة من أعلى ويجب أن تكون واعياً للإضاءة".

ويجب أن تظهر الصورة مسطحة، تقول إيرل قبل أن تضيف، قلل الظلال إلى أدنى حد ممكن عن طريق التأكد من أن الفلاش أو الإضاءة قادمان من أعلى وتأكد من تجنب التقاط ظلك خلال الصورة.

تنصح إيرل أيضاً باللعب مع المنظور، شارحةً أن إنستغرام هو كتاب قصاصات يوفر لمحات صغيرة في حياة الشخص، وبالتالي، فاللعب بالمنظور يكسب حسابك شعور أكثر حميمية. على سبيل المثال، عندما تكون راقداً على الأرض معجباً بمنظرٍ ما، قم بتوجيه الكاميرا إلى السماء، والتقط ما تراه كما تراه.


التنويع في عرض صورك


تقول إيرل، عليك أن تفكر في ما تنشره على إنستغرام على أنه قطعة متكاملة من العمل، بدلاً من نشر الكثير من الصور الفردية.
ويجب أن تتأكد من أن الصور تتكامل معاً، وليست ضد بعضها البعض. وحاول أن لا يكون نفس النوع من الصور بجانب بعضها البعض، مثل بورتريه بجانب بورتريه آخر، أو نفس الألوان (إلا إذا كان هذا هو النمط الخاص طبعاً).

وهناك طريقة جيدة للمقاربة، وهي تغيير التراكيب المذكورة أعلاه بالتساوي، بحيث لا تتلامس صورتان من نفس النوع على صفحتك.


لا تستخدم إنستغرام أبداً


تقول صوفي رين مدونة السفر وأساليب الحياة على إنستغرام، ويتابعها أكثر من 6 آلاف متابع "استخدم دوماً وظائف الكاميرا الأصلية في هاتفك وليس إحدى وظائف إنستغرام. فجودتها أفضل بكثير وتمكنك من التصوير بسرعة".

The half hour hike was worth it to get this reading spot... #Atlasmountains #morocco

A photo posted by Sophie Raine ✈️ (@little_miss_travels) on

وتكشف رين أن تلك الصور المثالية على إنستغرام ليست بالتأكيد هي الأولى التي التقطها المستخدم، فتقول، أنت ربما تريد حقاً اختيار واحدة من بين كل 20 صورة أو نحو ذلك لتنشرها، لذلك التقط المزيد في الوضعيات المختلفة.

أما إذا كنت مع شخص آخر، وبدأت بالضحك قد تكون هذه اللقطة التي تجني المال، عليك فقط مواصلة الضغط على الزر الجانبي. ثم راجع ما التقطت واحذف ما يجب حذفه واحتفظ فقط بصورتين أو ثلاث للعمل بها.


استكشف متجر التطبيقات


تقول رين إن التطبيق الذي تستخدمه باستمرار beauty365 يتيح لك زيادة بريق عينيك، وإزالة العيوب، وتخفيف الهالات السوداء وحتى إضافة بعض الرموش.
وعلى الرغم من كل هذا، تنصح رين، لا تسرف في استعماله بما أنك لا تريد أن تبدو وكأن عليك تعديلات أكثر من اللازم.

الخطوة التالية هي استخدام الفلاتر المغرية بشكل لا يصدق المدمجة في إنستغرام. وأفضلها Valencia وCrema.

وإذا كنت لا تخطط لإضافة صورة إلى إنستغرام يمكنك الاستمرار في استخدام وظيفة الفلتر التي يوفرها ثم تحميلها من هناك.

وترشح فيكتوري في الوقت نفسه تطبيقي VSCO Cam وFacetune.
وتقول إن تطبيق VSCO رائع لتغيير صفاء اللون، ودرجة اللون العام وإضافة فلاتر وأشياء أخرى جيدة. وتستخدم رين FaceTune لتبييض الخلفيات حتى تبدو صورها أكثر انتعاشاً وغالباً ما تستخدم أداة التفاصيل لجعل بعض الأشياء أكثر بروزاً.

"للمساعدة مع مظهر إنستغرام والقدرة على التخطيط لصفحتك، أوصي باستخدام Unum، فهو السبب الوحيد -حرفياً- الذي يجعلني قادرة على الاحتفاظ بإنستغرام مرتباً، إنه يساعد كثيراً"، تقول المدوّنة.


انشر في أوقات الذروة


تقول فيكتوري إنه من أجل أن تنمو في إنستغرام، فإنك بحاجة إلى أشخاص للعثور على حسابك. النشر يومياً إذا كنت تستطيع وفي أوقات الذروة هو أفضل طريقة لتحقيق ذلك.
صورك سوف تحصل على ضعف الإعجابات إذا نشرتها في السابعة مساء، عندما يعود الجميع إلى المنزل من العمل والمدرسة، أكثر مما لو كنت نشرتها في الثانية عصراً.

- هذا الموضوع مترجم عن صحيفة Independent البريطانية. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.