الغرام وحده لا يكفي.. 6 جُمَل أهمُّ من قولك "أحبك"

تم النشر: تم التحديث:
LIEBE
iStock

تقريباً، لا توجد كلمة ذات أهمية كُبرى بالنسبة لمعظمنا مثل كلمة "أحبك". ونكون على أتم استعداد لفعل أكثر الأشياء دهشةً لكي نستمع إلى تلك الكلمة، فهذه الكلمة هي بمثابة وعد؛ إذْ إنها تعني أنّ شخصاً ما احتل مكانةً راسخة في القلب، وهي تُظهر لنا أن لهذا المحبوبِ دوراً بالغَ الأهمية في حياتنا.

أما كلمة "أحبك"، فغالباً ما تكون نقطة التحول الحاسمة في أي علاقة بين اثنين، وهي لحظة يقرر فيها الاثنان تبادل الشعور نفسه، أو يسير كل واحد منهما في مسارٍ مختلف؛ لأن أحدهما لا يشعر بشيء تجاه الآخر.


الحب وحده لا يكفي


تقول المدوِّنةُ ناتاشا كريغ، في مقالة لها على النسخة الألمانية بموقع "هافينغتون بوست": "أنا مؤمنة بالحُب، ومؤمنة أيضاً بقوته وأهميته في العلاقة بين أي اثنين، لكني تعلمت كذلك أن الحُب ليس دائماً أمراً كافياً؛ فالمرء بحاجة إلى أكثر من مجرد الحب لاستمرار العلاقة، صحيح أن للحُب مواقف رومانسية كبيرة في حياة المرء، لكنّ الحب وحده ليس هو الذي يُقيم أَوَدَ العلاقة للأبد".

لذا، فإن ناتاشا ترى أن ثمة جُملاً ستاً هي مهمةٌ كأهمية كلمة "أحبك" وربما أهمّ منها، وأنه ينبغي لنا أن نُكثر من الاستماع إلى هذه الجُمل من أحبابنا، مثلما نستمع إلى كلمة إعلان الحب.

وتلك الجُمَل هي:

1- أسامحك.
2- أنا مستعد للتضحية من أجلك.
3- أنا أحترمك.
4- سوف أؤيدك.
5- سوف أحميك.
6- أعاهد نفسي على البقاء بجانبك.

- هذا الموضوع مترجَم عن النسخة الألمانية لـ"هافينغتون بوست". للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.