عين السلطان وجبل برقو.. أفضل وجهات للتنزه في تونس هذا الشتاء

تم النشر: تم التحديث:
AD
Oumayma Labidi

ها قد جاء موسم الأمطار، حيث الجو البارد، فيما نصبح كسالى، ويريد معظمنا الإختباء لتناول الحساء الدافئ، سواء في المنزل أو في مقاهي وسط المدينة. ولكن، إلى متى؟ لقد حان وقت توسيع مراكز اهتماماتنا في هذا الفصل، لاختيار مناطق أخرى نسترخي فيها..للشتاء سِحره، ويجب أن نستمتع به!

من هذا المنطلق، دعونا ننظر لنوع آخر من الاسترخاء، وهيّا نُسافر بين التلال والجبال والغابات الخضراء التونسية عبر هذه المادة.

أحدهم قد يتساءل: في الشتاء؟ نعم؛ فالرحلة تستحق ذلك، كما لا يوجد موسم خاص للتنزه أو التخييم!

لذا، اختارت لكم النسخة الكندية لموقع "هافينغتون بوست" مجموعة من أفضل الوجهات للتنزه في تونس، وفيما يلى الخمسة الأفضل:


1. عين السلطان


ain soltnae

ain soltane

ain soltane

عين السلطان، هي منطقة تقع شمال غربي تونس، في معتمدية غار الدماء بمحافظة جندوبة، حيث يسود الهدوء والخضرة وجمال الغطاء النباتي الرائع فوق جبال خمير.

وهناك يمكنك التنزه والتخييم أو أن تنزل ضيفاً في أكواخ من القش؛ إذ يمكنكم اكتشاف مركز التخييم في عين سلطان، وهو فندق رائع، مع أكواخ من القش مجهزة تجهيزاً جيداً، كما أنها مريحة.

لا يمكنك مجرد التخييم في عين السلطان، ولكن يمكنك أيضاً المشاركة في ورش عمل تقيمها سيدات المنطقة، واكتشاف المطبخ التقليدي والنباتات الطبية، وتحضير الزيوت العشبية المختلفة، كما يمكنك التنزه واستكشاف المنطقة.


2. جبل برقو


bargou

bargou

bargou

وهي منطقة جبلية تقع شمال غربي تونس، على بعد ما يقرب من 20 كيلومتراً شرق معتمدية سليانة، فيما تبلغ أعلى قمة في تلك المنطقة الجبلية 1.266 متراً.

كما أنها منطقة غنية بمصادر المياه، حيث يوجد نبع مياه الشرب برقو، والمنبع الشهير عين بوسعدية. كما أدعوكم لاكتشاف نزل عين بوسعدية.


3. جبل سرج


rando

serj

serj

serj

serj

serj

يقع جبل سرج في المنطقة الشمالية الغربية من تونس، بين معتمديتي جنوب سليانة والوسلاتية، ويغطي مساحة قدرها 17.2 كيلو متر، وتتكون من سلسلة جبال ومنحدرات، فيما ترتفع قمتها إلى 1.357 متراً فوق مستوى سطح البحر.

وقد حُول إلى حديقة في عام 2010، كما يضم الكهف الشهير "عين دهب"، وهي تعد كنز المنطقة لعشاق علم الكهوف والتسلق.


4. هنشير الجلاء


glaa

glaa

gl

gla

gla

gla

glaaaa

وهي منطقة تقع شمال غربي تونس، بمعتمدية غزالة في محافظة بنزرت، وهي منطقة جبلية رائعة الجمال.

تقع على ارتفاع 400 متر فوق مستوى سطح البحر، وتطل على مناظر بانورامية لبحيرة الجلاء -وهي بحيرة صغيرة في وادي زيتون- وجسرها الشهير، فضلاً عن سلسلة جبال جذابة ومثيرة للإعجاب.


5. عين دراهم


ad

ad

ad

adr

adra

وهي منطقة في شمال غربي تونس، بمحافظة جندوبة، وهي معروفة بغاباتها المطلة على جبال خمير، وأشجار البلوط، والسقوف الحمراء للمنازل التي تزين القرية بأكملها في عين دراهم.

تقع المنطقة على ارتفاع نحو 800 متر فوق مستوى سطح البحر، وعلى بعد 20 كيلومتراً من طبرقة بالمحافظة نفسها.

فلتذهبوا لاكتشاف تونس الخضراء وجمال جبالها..

- هذا الموضوع مترجم عن النسخة الكندية لـ"هافينغتون بوست". للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.