لن تحتاج جواز سفر لدخولها.. 6 طائرات تحولت إلى مطاعم وصالات للحفلات.. اثنتان منها في دول عربية

تم النشر: تم التحديث:
PLANE
BUZZFEED

هناك عدد قليل من الطائرات حول العالم لا تطلب منك جواز سفر للصعود على متنها، فكل ما يتطلبه الأمر هو شهية مفتوحة لتناول أشهى المأكولات.

إذ قام بعض رجال الأعمال حول العالم بشراء طائرات وتحويلها إلى مطاعم وصالات أفراح وحفلات، لاستقبال هؤلاء الشغوفين بالتجارب الجديدة والمميزة، وفي هذه المادة نقدم لك أبرز الطائرات التي فتحت أبوابها لاستقبال الزبائن لتناول أشهى المأكولات.


1- العراق






قامت وزارة النقل العراقية بتحويل طائرة من طراز بوينغ 727، خرجت من الخدمة، إلى مطعم ومكان انتظار للمسافرين في ساحة عباس بن فرناس بجوار مطار بغداد الدولي غرب العاصمة العراقية.

يتسع المطعم لـ300 زائر يوميًا، فيما يعتبر مرفقاً حكومياً تابعاً للمطار بالأساس.


Close
طائرة تحولت لمطعم - العراق
لـ
مشاركة
تغريدة
شارك هذا
إغلاق
الشريحة الحالية


ويقدم المطعم وجبات سريعة ومشروبات ساخنة وباردة بتكلفة متوسطة، حيث يمكنك الحصول على وجبة سريعة قبل رحلتك في مطار بغداد الدولي لقاء 10 دولارات أو مشروب ساخن مقابل دولارين فقط.

يُمكنك الوصول إلى هذا المطعم عبر هذه الخريطة من Google Maps:






2- سوريا



Close
طائرة تحولت لمطعم - سوريا
لـ
مشاركة
تغريدة
شارك هذا
إغلاق
الشريحة الحالية


كما يوجد طائرة أخرى تحولت إلى مطعم في العاصمة السورية دمشق، حيث يتم تقديم أشهر الأكلات الشامية في مطعم الطائرة اليمنية "بوينغ 707"، وهي طائرة كانت تتبع الخطوط الجوية اليمنية، ثم تعطلت في الثمانينات، لتتحول لاحقًا إلى أحد أشهر معالم دمشق.

حيث قام أحد رجال الأعمال السوريين بشرائها ونقلها لمنطقة باب توما بمدينة دمشق وتحويلها إلى مطعم فاخر، وظل المطعم يقدم أفخر الأكلات الشامية لزواره، حيث كان بإمكانه استقبال 120 زائرًا.


3- غرب تركيا



Close
طائرة تحولت لمطعم - تركيا
لـ
مشاركة
تغريدة
شارك هذا
إغلاق
الشريحة الحالية


في محافظة Balıkesir، (غرب تركيا)، قام رجل أعمال تركي بشراء طائرة خرجت من الخدمة حديثًا من نوع إيرباص بمبلغ نصف مليون ليرة تركية ليحولها إلى مطعم لبيع المشويات التركية الشهيرة، لا سيما "الكفتة".





الطائرة التي تتسع لـ200 فرد، يبلغ طولها 76 متراً وبعرض 6 أمتار، وقد لاقت رواجًا كبيرًا عقب افتتاحها في رمضان الماضي لتقديم وجبات الإفطار للصائمين، كما تعمل الطائرة كصالة للأفراح والمناسبات.

يمكنك الوصول إلى المطعم بالسيارة من مدينة بورصة التركية إذا اتجهت غربًا لمسافة 184 كيلو متراً، أو عن طريق الطيران الداخلي؛ إذ إن المطعم مجاور تمامًا لمطار بالق أسير كوجا المحلي، وهذا هو الموقع بالتحديد لمكان المطعم:






4- مطعم ماكدونالدز على طائرة



Close
مطعم ماكدونالدز على طائرة
لـ
مشاركة
تغريدة
شارك هذا
إغلاق
الشريحة الحالية


أما في مدينة تابو في نيوزيلندا، فاستغلت مالكة مطعم ماكدونالدز، إيلين بيرن، وجود طائرة من طراز (DC-3) لما يقارب 24 عامًا خارج الخدمة، وقامت بتحويلها إلى مطعم فاخر.

وقد اختير المطعم ضمن أفضل 10 أفرع لسلسلة ماكدونالدز حول العالم، فيما أعلنت مالكة المطعم التزامها الكامل بأسعار الوجبات للشركة العالمية، حيث لن تكلفك وجبة البرغر المزدوج بالجبن الشهيرة بالإضافة للبطاطس والمشروب الغازي لشخصين أكثر من 20 دولاراً نيوزيلندياً (14.5 دولار أميركي).

المطعم يقع على بحيرة تابو الشهيرة شمال نيوزيلندا، ولا يبتعد أكثر من 5 كيلومترات عن مطار تابو الداخلي، فيما تستطيع أن تقطع المسافة في نصف ساعة عبر ممشى البحيرة، الذي يعتبر من أجمل الأماكن في غابات الجزيرة الشمالية، وهذا هو موقع المطعم.






5- مطعم صيني



Close
طائرة تحولت لمطعم - الصين
لـ
مشاركة
تغريدة
شارك هذا
إغلاق
الشريحة الحالية


في سبتمبر/أيلول الماضي، افتُتح مطعم لي لي في مدينة ووهان الصينية ليُقدِّم أطباقاً أميركية وفرنسية، حيث تتراوح أسعار أطباقه من 25 إلى 60 دولاراً، فيما يمكن للعشرين طاولة الموجودة بالطائرة أن تستوعب 200 ضيف في اليوم.

بينما تُستخدم وحدات تخزين الأمتعة بالطائرة في وضع حقائب الزبائن وأغراضهم، كما أن العاملين بالمطعم يرتدون زيّ المضيفات والمضيفين من أجل الحفاظ على نفس جو الطائرة، وقد أنفق العقل المدبر للاستثمار، لي لانج، 5 ملايين دولار لبنائه.


6- طائرة لتقديم غذاء.. للعقول!



Close
طائرة تحولت لمكتبة أطفال - تركيا
لـ
مشاركة
تغريدة
شارك هذا
إغلاق
الشريحة الحالية


في وسط تركيا، افتتحت طائرة أخرى للعامة، لكنها تحولت إلى مكتبة، فغذاء العقل مهم كغذاء البطن!

إذ أعلنت بلدية جانقيري عن افتتاح مكتبتها الجديدة على متن طائرة ركاب من طراز إيرباص A 300، عقب انتهاء عمرها الافتراضي؛ وذلك بغرض تشجيع الأطفال على القراءة.

البلدية استقدمت الطائرة من إسطنبول مقسمة على 5 شاحنات، ثم قامت بتجميعها مرة أخرى، وتصميم مكتبة بداخلها تتسع لـ50 طفلاً، حيث ستتيح لهم دخول غرفة القيادة والتقاط الصور التذكارية بها.

الوصول لمكتبة الطائرة لا يتطلب أكثر من ساعة قيادة بالسيارة من العاصمة التركية أنقرة باتجاه الشمال الشرقي، حيث تقع بلدة جانقيري على بعد أقل من 100 كليومتر، وهذا هو موقعها: