وزير خارجية بريطانيا يسخر من رئيسة الوزراء.. ماذا قال عنها للسفراء الأجانب؟

تم النشر: تم التحديث:
BORIS JOHNSON
Alessandro Bianchi / Reuters

سخر وزير خارجية بريطانيا بوريس جونسون علنا من رئيسة الوزراء تيريزا ماي وقال لعشرات السفراء الأجانب إنها منفتحة على الثقافات العالمية لدرجة إنها ترتدي السراويل الألمانية التقليدية التي تصنع من الجلد.

ويشتهر جونسون في بريطانيا وخارجها بشخصيته الغريبة في أغلب الأحيان وبشعره البلاتيني الأشعث. وقال جونسون إن بلاده لن تدير ظهرها للعالم بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي ووصف المملكة المتحدة بأنها مستهلك للواردات من كل بلاد العالم.

وأبلغ السفراء قائلا "لدينا نهم في هذا البلد للواردات. نشتري كميات هائلة من الأشياء لا سيما بالطبع من أصدقائنا في الاتحاد الأوروبي وبالتأكيد سنواصل ذلك عندما نبرم اتفاق التجارة الحرة العظيم."

وسخر جونسون من قرار ماي بالتقاط صور لها وهي تساير الموضة وترتدي سروالا جلديا طويلا قال الإعلام البريطاني إن سعره 995 جنيها إسترلينيا (1260 دولارا).

وتابع "نحن منفتحون جدا على الثقافات العالمية حتى أننا من نحتسي الشمبانيا والبروسيكو (نبيذ إيطالي أبيض) ونشتري من العربات الألمانية أكثر من أي أحد وترتدي رئيسة وزرائنا الرائعة الليدرهوزن." مستخدما الكلمة الألمانية للسراويل الجلدية التقليدية.