هؤلاء هم أغنى 21 شخصاً في أوروبا.. إليك قيمة ثرواتهم

تم النشر: تم التحديث:
PIC
Reuters

لا شك في أن الاستقرار السياسي هام للغاية للأشخاص الأكثر ثراءً حول العالم، مما يعني أنها فترة مثيرة للاهتمام، أن تكون من أثرياء أوروبا.

يبدو كأن هناك موجة شعبوية تجتاح قارة أوروبا، فبينما تندفع بريطانيا في طريقها للخروج من الاتحاد الأوروبي، تشهد إيطاليا استقالة رئيس وزرائها الليبرالي، ونرى فرنسا وهي تتغزّل في انتخاب اليميني المتطرف مارين لوبان رئيساً.

أما النخبة الثرية في أوروبا، فهم في غاية القلق: الاستقرار السياسي والنظام الضريبي السخي، نادراً ما تكون من سمات الحكومة الشعبوية، كما أن هناك مخاوف من أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد يتسبب في إبعاد أغنى أغنياء البلاد.

ألقى موقع Business Insider نظرة على من وصلوا إلى قائمة الأكثر ثراءً هذا العام الخاصة بـ Sunday Times، ويتم اختيارهم إما من أولئك الذين يعيشون بالفعل في أوروبا، أو وُلِدوا فيها، ومن المُمكن أن تبدو القائمة مُختلفة بحلول العام المُقبل.


إليكم قائمة بالـ21 شخصاً الأكثر ثراءً في أوروبا:



21. ديتر شوارز والعائلة




pic

- صافي قيمة الثروة: 12.0 مليار جنيه استرليني

- العمر: 77 عاماً

كمالِك لمجموعة شوارز، يدير ديتر شوارز سلسلة متاجر ليدل، وسلسلة هايبر ماركت كوفلاند الألمانية، وهو الرجل الأكثر ثراءً في ألمانيا.


20. كيرستين، فين وجورن روزينج




pic

- صافي قيمة الثروة: 12.9 مليار جنيه استرليني

هؤلاء هُم الجيل الثالث من ورثة تتراباك للتعبئة والتغليف. تبلغ مبيعات الشركة السنوية 11.3 مليار جنيه استرليني، ولديها أكثر من 30,000 ألف موظف.


19. ليوناردو ديل فيتشيو




pic

- صافي قيمة الثروة: 12.9 مليار جنيه استرليني

- العمر: 81 عاماً

رجل الأعمال الإيطالي ديل فيتشيو هو مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة لوكسوتيكا، وهي أكبر منتجي النظارات والعدسات حول العالم. وتمتلك المجموعة ما يزيد على 75,000 موظف وأكثر من 7,000 متجر حول العالم.


18. سري وجوبي هيندوجا




pic

- صافي قيمة الثروة: 13.0 مليار جنيه استرليني

الثنائي المقيم في المملكة المتحدة، يمثلان نصف ما يُسمى بـ"فانتاستيك فور" (الأربعة المذهلون)، وهم مجموعة من الأشقاء في السبعينات من عمرهم، ويديرون تكتل مجموعة شركات هيندوجا، والتي تتخذ لندن مقراً لها. وتمتلك الشركة مُصَنِّع السيارات الهندي أشوك ليلاند.


17. ديفيد وسايمون روبين




pic

- صافي قيمة الثروة: 13.1 مليار جنيه استرليني

ديفيد وسايمون روبن من رجال الأعمال بريطانيا المُحبين للخير. وُلِدوا في الهند، وشقوا طريقهم في تجارة المعادن والتطوير العقاري حتى وصلوا للثروة التي يملكانها.


16. جورج وماريا-إليزابيث شيفلر




pic

- صافي قيمة الثروة: 14.1 مليار جنيه استرليني

- العمر: 52 و75 عاماً

يمتلك جورج شيفلر 80% من شركة التصنيع الصناعية "مجموعة شيفلر"، بينما تمتلك والدته الـ20% الباقية. وتنتج الشركة المحامل الدوارة (التدحرجية)، وهي العنصر المتداول في صناعة السيارات والفضاء والاستخدامات الصناعية الأخرى.


15. جيوفاني فريرو والعائلة




pic

- صافي قيمة الثروة: 15.1 مليار جنيه استرليني

- العمر: 52 عاماً

أدار جيوفاني فيريرو شركة الحلويات فيريرو، المشهورة بمنتج شيكولاتة الدهن، نوتيلا وكذلك شيكولاته فريرو روشيه، وذلك منذ وفاة شقيقه بيترو فيريرو عام 2011.


14. آلان وجيرارد يرثيمر




pic

- صافي قيمة الثروة: 16.4 مليار جنيه استرليني

- العمر: 68 و66 عاماً

يدير الإخوة دار شانيل، وهي العلامة التجارية العالمية المشهورة. بدأت الأسرة في إدارة تلك الأعمال بعد أن أصبح جدهم بيير يرثيمرفي وقت مبكر، شريكاً مع غابرييل شانيل، مؤسس العلامة التجارية.


13. عائلة مولييز




pic

- صافي قيمة الثروة: 16.6 مليار جنيه استرليني

استمدت عائلة مولييز ثروتها من مجموعة أرنو، وهي مجموعة فرنسية دولية للبيع بالتجزئة، ومقر الشركة يقع في كروا بفرنسا، وأسسها جيرارد. يعمل لدى الشركة ما يقرب من 270,000 موظف عبر 15 دولة.


12. جورج سوروس




pic

- صافي قيمة الثروة: 17.1 مليار جنيه استرليني

- العمر: 86 عاماً

جورج سوروس هو رجل أعمال ومستثمر أميركي، وهو مجري المولد ومُحِب لأعمال الخير، ومن المتبرعين الأساسيين في الحملات السياسية. يُعرف جورج باسم "الرجل الذي كسر بنك إنكلترا" بسبب بيعه لمبلغ 10 مليار جنيه استرليني على المكشوف، عام 1992 أثناء أزمة العملة يوم الأربعاء الأسود.


11. أكسيل دوما




pic

- صافي قيمة الثروة: 17.3 مليار جنيه استرليني

- العمر: 46

سيطر دوماس على بيت أزياء هيرمس العالمي منذ عام 2013. وتحتفظ عائلة دوماً بحصة تبلغ 70% في شركة المليار دولار.


10. عائلة أويري/هوفمان




pic
أفراد العائلتين في لقط مع الممثل دانيال كريغ

- صافي قيمة الثروة: 18.4 مليار جنيه استرليني

تتكون عشيرة أويري-هوفمان من أحفاد مؤسسي عملاق الأدوية السويسرية روش. ويحتفظون بحصة مُسيطرة في الشركة، على الرغم من عدم براعتهم في الأدوار التي تتعلق بالعمليات والتشغيل.


9. عائلة هنكل




pic

- صافي قيمة الثروة: 18.7 مليار جنيه استرليني

تدير عائلة هنكل تكتل يحمل الاسم ذاته، والذي يُصَنِّع منتجات مختلفة بما في ذلك مسحوق الغسيل برسيل. تأسست الشركة عام 1876، وترتكز في مدينة دوسلدورف بألمانيا.


8. ستيفان بيرسون، لوتي ثام والعائلة




pic

- صافي قيمة الثروة: 21.7 مليار جنيه استرليني

- العمر: 69 و67 عاماً

يمتلك الأشقاء السويديين جزءاً كبيراً من ثروة H&M للأزياء، والتي أسسها والدهم. ويشغل بيرسون منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، بينما تصل حصة ثام إلى 5% من العلامة التجارية.


7. برنار أرنو




pic

- صافي قيمة الثروة: 23.6 مليار جنيه استرليني

- العمر: 67 عاماً

برنار جان إتيان أرنو هو الرئيس التنفيذي لشركة السلع الفاخرة LVMH، وهي الشركة التي تعمل كمظلة لعلامات تجارية مختلفة بما في ذلك بيت أزياء لويس فيتون وبيت الشمبانيا مويت وشاندون. وهو الرجل الأكثر ثراءً في فرنسا.


6. ليليان بيتنكور




pic

- صافي قيمة الثروة: 25.0 مليار جنيه استرليني

- العمر: 94

بيتنكور هي "السيدة الأولى" للعلامة التجارية لوريال. وتمتلك بيتنكور وأولادها 33% من شركة مستحضرات التجميل. وهي الآن تعاني من الخرف، مما يعني أن أولادها هم الذين يديرون شؤونها التجارية الآن.


5. ستيفان كواندت وسوزان كلاتن




pic

- صافي قيمة الثروة: 25.4 مليار جنيه استرليني

- العمر: 50 و54 عاماً

الثنائي المنعزل هما ورثة ثروة BMW. كان والدهم، هربرت كواندت، يعمل بالصناعة، وهو الذي حوّل BMW إلى عملاق صناعي.


4. سيرغي برين




pic

- صافي قيمة الثروة: 26.1 مليار جنيه استرليني

- العمر: 43

برين، عالم الكمبيوتر المولود في الاتحاد السوفيتي هو المؤسس المُشارِك لشركة جوجل. ورئيس الشركة الأم لجوجل، شركة ألفابت، كما يندرج اسمه في القائمة التي تضم الـ12 شخص الأكثر ثراءً حول العالم.


3. كارل ألبريخت الابن، بيت هايستر والعائلة




pic

- صافي قيمة الثروة: 27.1 مليار جنيه استرليني

الراحل كارل ألبريخت، شارك في تأسيس سلسلة سوبر ماركت الخصومات ألدي، جنباً إلى جنب مع أخيه. أما ألبريخت، الذي وافته المنية عام 2014، قام ببناء نجاح سلسلة السوبر ماركت على استراتيجية عدم التَكَلُّف المُماثلة للاستراتيجية التي ينتهجها متجر وولمارت في أميركا. ولديه الآن أكثر من 10,000 متجر في 18 دولة حول العالم.


2. إنجفار كامبراد والعائلة




pic

- صافي قيمة الثروة: 38.3 مليار جنيه استرليني

- العمر: 90 عاماً

أسس كامبراد المولود في السويد، شركة الأثاث العالمية ايكيا (IKEA). وتبنّى أسلوب التدبير والبساطة والحماس في بيانه عام 1976 بعنوان "شهادة تاجر أثاث".


1. أمانسيو أورتيغا




pic

- صافي قيمة الثروة: 50.2 مليار جنيه استرليني

- العمر: 80 عاماً

أمانسيو أورتيجا، هو أحد أقطاب مجال الأعمال في إسبانيا، وهو مؤسس مجموعة أزياء إنديتكس، والمعروفة بسلسلة أزياء زارا (Zara). وهو ثاني أثرياء العالم.

- هذا الموضوع مترجم عن موقع Business Insider . للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.