صور.. هذه الوجبات تقدمها فيسبوك وأوبر لموظفيها يومياً

تم النشر: تم التحديث:
COMPANIES
Business Insider

مما لا شك فيه أن الطريق لقلب الموظفين يبدأ من معدتهم، أو هذا على ما يبدو طريقة تفكير الشركات الرائدة التي تعمل في مجال التكنولوجيا.

عندما تجولت مجلة Business Insider في مكاتب شركات يلب، وأوبر، ولينكد إن، وفيسبوك، وكيك ستارتر، تعرفت على عدد من المطابخ المذهلة.

إذ يُتاح الطعام بالمجان باعتباره أحد المكافآت الأساسية للعاملين بهذه المؤسسات، بدايةً من الوجبات الخفيفة إلى وجبات الغداء الشهية.

وإليك الطريقة التي تقدم بها الشركات الكبرى، مثل فيسبوك، ولينكد إن، الطعام لموظفيها:


1- لينكد إن




companies

يمكن للموظفين في شركة لينكد إن التمتع بوجبة الإفطار والغداء يومياً في مبنى "إمباير ستيت" بمكتب الشركة، حيث يتم تقديم كمية وفيرة من الأطعمة الترفيهية مثل قسم تقديم السلطات (سلطة السمك الطازجة المُصنعة بمطعم هاواي)، وكذلك أقسام لتقديم الكعك المُزين.


2- فيسبوك




companies

أما مكتب شركة فيسبوك في مانهاتن فيشتهر بطعامه المميز، إذ يعمل فريق الطهي بالشركة مثلما تعمل المطابخ التجارية المُجهزة تجهيزاً كاملاً، حيث يُقدم في الكافتيريا الخاصة بالشركة طعام الإفطار والغداء والعشاء.



companies

ويُفضل الموظفون قسم البيتزا وقسم السلطات، وكذلك الزبادي المُجمد الذي يُصنع داخل المكتب، كما أن هناك طاهياً مخصصاً للعجائن، بالإضافة إلى وجود العديد من الحانات التي تُقدم الوجبات الخفيفة داخل المكتب.



companies


3- شركة أوبر




companies

كما تُقدم شركة أوبر وجبة غداء مجانية كل يوم، ويقول المتحدث باسم الشركة إن أحد أشهر التفضيلات لتناول الطعام عند العاملين، هي الوجبة التي تجمع بين الإفطار والغداء وتضمن البيض المخفوق مع الكراث، وأصابع سجق الدجاج بالتفاح، بالإضافة إلى خبز الحلة الفرنسي.


4- شركة يلب




companies

نظراً لتركيز العاملين على العمل، من المنطقي أن يُقدم مكتب شركة Yelpبمنطقة مانهاتن بمدينة نيويورك الأميركية أطعمة عالية الجودة، إذ بإمكان العاملين، احتساء أكواب من القهوة على مدار اليوم داخل شركتهم، التي تدير المقهى الخاص بها.



companies


5- كيك ستارتر




companies

يُعد مطبخ شركة Kickstarter في بروكلين -إحدى أحياء نيويورك- هو المُلتقى الاجتماعى للموظفين، حيث يجتمع الموظفون كل يوم ثلاثاء في مأدبة غداء يخيم عليها الجو العائلي.



companies

وتزرع الشركة غذاءها بنفسها، حيث ثمة حديقة فواكه بسطح الشركة يزرع الموظفون بها الأعشاب، والعنب البري، والفراولة، واللافندر، والميرامية، والسلق، والتوابل، والتين، والفجل، والقرع، والطماطم، والفلفل، والخس، والكرنب.

- هذا الموضوع مترجم بتصرف عن موقعBusiness Insider. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.