5 أسباب تجعل هاتف آيفون أفضل من جوجل بيكسل

تم النشر: تم التحديث:
IPHONE 7
Zhang Peng via Getty Images

ثمة كثير من الأشياء التي يمكن أن نحبها في هاتف جوجل pixel، لكنّ هاتف آيفون يمتلك من المميزات الخاصة ما يجعله يبدو أكثر تألقاً، خاصةً هاتف آيفون 7 الجديد.

وتتنوع تلك المميزات ما بين الأجزاء الرئيسية للجهاز والبرمجيات التي يعمل من خلالها، فضلاً عن طريقة الاتصال الجيدة بالأجهزة الأخرى، وتحديداً حواسيب "ماك"، لكن البعض أحب بعض المميزات في هاتف جوجل بيكسل أكثر من آيفون.

ومن خلال هذا التقرير الذي نقلناه عن موقع Business Insider، يمكنكم هنا التحقق من أفضل مميزات هاتف آيفون لكي تحددوا إن كان أهم بالنسبة إليكم من هاتف جوجل بيكسل:


1- مميزات نظام تشغيل iOS




iphone 7

إن كنتم جميعاً مرتبطين بالنظام البيئي لآبل، فمن الصعب عليكم التغيير، إذ تقدم أجهزة آيفون وماك مجموعة من المميزات القليلة التي تساعدك على تنفيذ المهام بسهولة أكبر.

على سبيل المثال، تسهّل خدمة "إير دروب" كثيراً عملية تحويل الصور والفيديوهات بين هاتف آيفون وأجهزة "ماكبوك برو".

كما يمكن تحويل آيفون إلى Hotspot لبث شبكة الواي فاي، لكي يتصل به لابتوب ماك الذي تمتلكه، بدون البحث كثيراً في إعدادات الهاتف، فبمجرد أن تبدأ تشغيل هاتف آيفون الخاص بك ليؤدي تلك الوظيفة، سيظهر دوماً خيار أمام اللابتوب ليتصل بالشبكة من خلاله، ضمن قائمة خيارات شبكات الواي فاي المتاحة أمامه.

فضلاً عن أن استخدام خاصية خدمة "فيس تايم"، و"آي ميسدج"، واستقبال المكالمات الهاتفية عبر جهاز ماك يبدو أيضاً رائعاً، حيث لا تعمل خدمة "فيس تايم" و"آي ميسدج" سوى مع جهات الاتصال التي تمتلك أجهزة تعمل بنظام تشغيل iOS أيضاً.

سيلاحظ عملاء أندرويد أن معظم تلك الخصائص يمكنها أن تعمل مع هواتف أندرويد أيضاً، غير أنه لم يثبت أن أياً من الأجهزة الأخرى أدت تلك الخدمات بنفس السهولة التي تؤديها أجهزة آيفون وماك عند الاتصال ببعضها.


2- لـ"آيفون" مظهر أفضل




iphone 7

يبدو هاتف جوجل بيكسل، وجوجل بيكسل XL رائعين، ولكن هاتف آيفون يبدو أفضل منهما، ففي الواقع يبلغ عمر تصميم هاتف آيفون 7 ثلاثة أعوام (لأنه في الأساس يحمل نفس تصميم هاتف آيفون 6)، لكنه لا يزال يبدو هاتفاً جميلاً.

أضف إلى ذلك تعدد الألوان المتاحة لآيفون أكثر من هاتف جوجل بيكسل، بما في ذلك الفضي، والأسود اللامع، والأسود المتفحم، والذهبي، والذهبي الوردي.

في المقابل لا يتيح هاتف جوجل بيكسل سوى الأسود والفضي، وحتى الخيار الثالث المتمثل في اللون الأزرق، كان إصداراً محدوداً بِيعت كل نُسَخُه خلال دقائق من عرضه للبيع.


3- آيفون 7 مقاوم للماء




google pixel iphone 7

تعد ميزة مقاومة الماء التي يحملها آيفون 7 رائعة، ولكنك تأمل ألا تلجأ إليها أبداً، إذ يميل الهاتف إلى كونه محمياً من الأمام ضد أضرار تعرضه للمياه، أكثر من كونه يسمح بالتقاط صور تحت الماء.

ولسوء الحظ أن هاتف جوجل بيكسل ليس مقاوماً للماء، مما يعني أنه عرضة لأن يعاني من الأضرار عند تعرضه للمياه أكثر من آيفون 7.


4- آيفون 7 يمتلك كاميرا ذات عدسة مزدوجة




google pixel

يتيح هاتف آيفون 7 بلس أن تقرّب الصورة دون التضحية بجودتها، والسبب في ذلك أن العدسة الثانية تضيف خاصية التقريب "البصري" بدلاً من التقريب الرقمي.

حيث يَستخدم التقريب البصري العدسة نفسها لكي يُقرّب الصورة، مما يُبقي على عدد البكسل بما لا يؤثر على جودة الصورة، في المقابل، يتسبب التقريب الرقمي في التأثير على عدد البكسل، الذي ينتج عنه تشوش الصورة بسبب الاعتماد على تكبير البكسل.

كما تعمل العدسة الثانية لكاميرا آيفون 7 مع العدسة الأولى من أجل الحصول على صور بخلفية ضبابية، مع إبقاء التركيز على موضوع الصورة الرئيسي، ويُطلق على ذلك التأثير اسم "البوكيه"، الذي يمكنه إضفاء لمسة احترافية ودراماتيكية على الصور.


5- iOS أفضل أندرويد




google pixel

ربما تكون متحيزًا نحو أندرويد، إلا أن نظام تشغيل iOS أرقى وأكثر تميزاً، حتى إن كان أقدم قليلاً.

إذ يُعدّ نظام تشغيل أندرويد 7.1 الذي يعمل به هاتف جوجل بيكسل جيداً، لكنه عملي أكثر، كما أن ألوانه الصارخة لا تلحق بركب المستوى "المتميز".

هذا الموضوع مترجم بتصرف عن موقع Business Insider. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.