مقاومة للماء وعازلة للضوضاء.. ما هي أفضل سمَّاعات يمكنك شراؤها قبل انتهاء 2016؟

تم النشر: تم التحديث:
HEADPHONE
Smiling woman listening to headphones in subway | Paul Bradbury via Getty Images

بفضل التقدم الهائل في تقنيات اللاسلكي والبطاريات، أصبحت سماعات الرأس الآن تختلف كثيراً عن كونها قطعة الصفيح التي نلقي بها في قاع الحقيبة بكل إهمال منذ سنوات قليلة.

تُعدّ خاصية حجب الضوضاء ذات أهمية خاصة لمستخدمي الكمبيوتر. في حين تمثل خاصية مقاومة الماء والشكل الجذاب، العوامل الرئيسية لهؤلاء الذين يهتمون بالرياضة.

علينا أن ننظر بعين الاعتبار إلى جانب واسع من هذه الصناعة أيضاً، إذ أن ما فعلته شركة آبل بالاستغناء عن كابل سماعات الرأس نهائياً في هاتفها الجديد آيفون 7، وعلى الأغلب لن تكون الشركة الوحيدة التي ستفعل هذا، يتوقع أن يتسبب بانطلاقة جديدة في الصناعة لإنتاج المزيد من السماعات اللاسلكية.

ويعتمد الأمر كله على احتياجاتك وميزانيتك بالطبع. ولكن لا تقلق، سنقدم لك ما تحتاجه من معلومات هنا.

سواء كنت تبحث عن زوج من السماعات اللاسلكية يصلح للجري، مثل باور بيتس 3، أو تبحث عن شيء يجذبك للغاية مثل باورز ويلكنز P9، فإننا سوف نعطيك ما تريد من المعلومات.

من المؤكد أن الشكل يلعب دوراً محورياً هنا أيضاً، لذا لا يهم إن كنت تريد الحصول على شيء ملفت للأنظار، أو أنك فقط تبحث عن زوج من السماعات ليندمج بهدوء مع الخلفية المحيطة.


أفضل ساعات رأس لعام 2016:




1- باورز وويلكنز P9 سيجناتشر Bowers & Wilkins P9 Signature



headphone

تعد هذه السماعات الخيار الأمثل لأي شخص يرغب في امتلاك أحد أفضل السماعات في مجال الصوتيات، ولكن بغض النظر عن سعرها. تتمتع السماعات بنقاء صوتي مدهش بكل المقاييس. إنها الأفضل للاستمتاع خلال خاصية الهاي فاي المنزلية. كما أنها أفضل ما أنتجت شركة B&W، بل من الممكن القول إنها إحدى أفضل السماعات التي استخدمناها قاطبة.

السعر: 699 يورو

الخيار الأفضل لمحبي الصوتيات.



2- سنهيسر Sennheiser PXC 550 PXC 550



headphone

سنهيسر هي رائدة تقنية حجب الضوضاء، ما يجعلهم بكل بساطة خبراء في المعرفة التقنية. بكونها أفضل السماعات في حجب الضوضاء بدرجة تكفي لمواجهة الضوضاء التي نتعرض لها، فضلاً عن بعض سمات الأناقة والانسيابية، وإمكانية التحكم في الصوت عن طريق تطبيق على الهاتف، أو عن طريق الوجه الجانبي (حساس للمس). وهذا كل ما تحتاجة لرحلة جوية تصل إلى 12 ساعة. تعمل البطاريات بامتياز سواء على نظام اللاسلكي أو عند توصيل السلك.

السعر: 329 يورو

الخيار الأفضل للمسافرين.



3- أنكيو Onkyo H500BT H500BT



headphone

توفر لك هذه السماعات الكثير من المزايا بسعر لا يقارن بما تحصل عليه من مزايا. تمتلك هذه السماعات القدرة على تشغيل الصوتيات عالية الدقة، كما يمكنك التحكم بها باللمس، والعمل بدون سلك أيضاً. غير أن الشيء المميز فعلاً بها يكمن في احتوائها على كل تلك الخصائص دون أن يبلغ وزنها طناً. إنها خفيفة للغاية، وقوية بالطبع، فتصلح لتكون الخيار الأول لطلبة الجامعة؛ بفضل المزج الرائع بين السعر المناسب والمواصفات الجيدة.

السعر: 169.99 يورو

الخيار الأفضل للطلبة.



4- باروت زيك 4 Parrot Zik 3



parrot zik 3

لا تقتصر قدرة شركة "باروت" على إنتاج سماعات لا تصدر أزيزاً وحسب، لكنها أيضاً تستطيع إنتاج إحدى أفضل سماعات الأذن التي يمكن شراؤها. تعتمد هذه السماعات بشكل كبير على التقنية، مما يمكنها من تحقيق قائمة طويلة من السمات التي تتمناها في أي سماعات، مثل التحكم باللمس، والتحكم عن طريق تطبيق على الآيفون، وحجب الضوضاء، والشحن اللاسلكي، وإمكانية التوصيل USB، وأيضاً البطاريات المنفصلة. لذا، يبدو من الصعب التفكير في سماعات أخرى تحقق كل هذه الإمكانيات.

السعر:279.99 يورو

أفضل خيار لك.



5- سنهيسر مومنتم 2.0 Sennheiser Momentum 2.0




headphone

تتميز دائماً سينهيسر بالجودة العالية، لكنها عادة ما تفتقر إلى الشكل الجذاب لتصبح علامة من علامات سماعات الرأس. بيد أن مومنتم 2.0 لم تتغلب على هذه المشكلة بكونها مبهرة الشكل وحسب، بل أيضاً تبدو حقاً بديعة ورائعة. هل تريد مستويات عالية ومتوسطة مع صوت عميق ثابت وليس بالعالي؟ حسناً، هذه هي السماعات المناسبة لك.

السعر: 269.99 يورو

الخيار الأفضل لمن يسافر لعمله.



6- باورز ويلكنز P5 Bowers & Wilkins P5 Wireless




bowers wilkins p5 wireless

تعلم شركة باورز وويلكنز شيئاً أو شيئين عن صناعة سماعات الرأس. فإذا كنت تسافر لعملك كل يوم من الصعب أن تمر برحلة واحدة دون أن ترى فيها سماعة P3 مع أحدهم. لذا، أقدم لك P5 الأخت الكبرى لها، وبدون سلك.

ثق بي عندما أقول لك انها تستحق التطوير، فمع وجود بطارية تستمر ليومين، ونفس الصوت المذهل، وأيضاً شكلها الذي يشبه بدلة من محلات "توم فورد"، يمكننا القول إن P5 تعد السماعة التي ينبغي عليك شراؤها في عام 2016.

الخيار الأفضل للعميل السري!



7- RHA T10i




rha t10i

لا يمكننا وصف سماعة RHS T10i سوى بأنها "قاسية" للغاية. أو هكذا سيكون وصفها إذا كانت بشراً. إذ أنها باردة وذات تصميم معدني دقيق يجعلها أول ما تنظر إليه عند فتح حقيبتك. ولكنك لن تشتري سماعات RHA كي تطيل النظر إليها. إنها تبدو دقيقة جداً وممتازة.

السعر: 149.95 يورو

الخيار الأفضل للمثاليين.



8- بوز كويت كومفورت Bose QuietComfort 20i 20i



rha t10i

تعد هذه السماعات من بين أفضل السماعات التي اختُبرت على الإطلاق، ونحن أيضاً نأمل هذا لأن 259 يورو ليس بالسعر الزهيد. وما ستحصل عليه في مقابل هذا المبلغ هو صوت ثري وثابت، وتقنية عبقرية لحجب الضوضاء، كما أنها أكثر السماعات راحةً وملائَمةً لأذنك، دون اللجوء لحلول مفصلة وفق احتياجاتك.

الاختيار الأفضل لمعتادي الطيران.



9-AKG K451



headphone

استطاعت هذه السماعات جذب الكثير من المعجبين حول العالم لسبب بسيط جداً: سعرها 50 يورو فقط، لا يمكنك التغلب على هذا. تبدو رائعة، ويمكن طيها بدقة لتضعها في حقيبتك. تأتي السماعة مع كابل رئيسي وكابل مدمج مع ثلاثة أزرار للتحكم عن بعد، وهو ما لن يتركك خالي اليدين إذا أضعتهم أو كسرتهم.

الخيار الأفضل للطلبة.

- هذا الموضوع مترجم عن النسخة الكندية لـ “هافينغتون بوست". للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.