باكستان توقف أسطول طائراتها من طراز "إيه.تي.آر" عن التحليق لهذا السبب

تم النشر: تم التحديث:
PAKISTAN ATR
FAROOQ NAEEM via Getty Images

قالت شركة الخطوط الجوية الدولية الباكستانية الاثنين 12 ديسمبر/كانون الأول 2016، أنها أوقفت أسطول طائراتها من طراز (إيه.تي.آر) أوروبية الصنع والمؤلف من 10 طائرات بعد مقتل 47 شخصاً في حادث تحطم في شمال باكستان الأسبوع الماضي.

ويقول مسؤولون إن الطائرة (إيه.تي.آر-42) عانت من عطل في المحرك فور إقلاعها من منطقة تشيترال الجبلية ولكن لم يتضح بشكل محدد سبب الحادث الذي وقع على بعد نحو 50 كيلومتراً من العاصمة إسلام آباد.

وقالت شركة الخطوط الجوية الدولية أنها أوقفت رحلاتها بعد أن قررت هيئة الطيران المدني الباكستانية إجراء "اختبارات تجريبية" لكامل أسطول الشركة من طائرات (إيه.تي.آر).

وقالت الشركة في بيان "قررت شركة الخطوط الجوية الدولية الباكستانية إيقاف طائرات (إيه.تي.آر) العشر إلى أن يسمح لها بالعمل بعد فحص شامل."

وذكرت وسائل إعلام محلية أن رحلة تابعة لشركة الطيران من مدينة ملتان إلى كراتشي أُلغيت بعد أن ألغى طيار محاولة الإقلاع أمس الأحد. ونقلت صحيفة دون الناطقة بالإنكليزية عن الطيار قوله أنه لاحظ مشكلة في أحد المحركات.

وشركة إيه.تي.آر مشروع مشترك بين إيرباص وشركة ليوناردو الإيطالية.

ويتزايد القلق إزاء السلامة الجوية في باكستان إذ تحدثت وسائل الإعلام في السنوات الأخيرة عن عدد من الحوادث التي كادت أن تقع.