اتَّجهوا للسينما والتلفزيون.. هل يتفكك "مسرح مصر" مع انشغال نجومه بأعمال أخرى؟

تم النشر: تم التحديث:
STD
sm

لكل شيء فاتورة، سواء الفشل أو النجاح، بل إن فاتورة النجاح تكون في أحيان كثيرة أكبر من فاتورة الفشل، فعندما تحقق فرقة مسرحية على سبيل المثال نجاحاً فنياً، فإن أعضاءها يصبحون في مرمى الأضواء والشهرة، ما قد يؤثر على أعمالهم في الفرقة.

هذا ما حدث مع فرقة "مسرح مصر"، التي نجح أفرادها في تحقيق نجومية حتى صاروا مشهورين في السينما والتلفزيون، بعد أن انطلقوا من الخشبة، إلا أن شائعات ترددت مؤخراً حول مصير فرقة "مسرح مصر"، بعد تدني مستوى العروض المقدمة، نتيجة لارتباط الممثلين بأكثر من عمل فني بين السينما والدراما التلفزيونية، بل حتى الظهور في البرامج التلفزيونية.

مشهد من إحدى مسرحيات الفرقة

ويجيب هذا التقرير عن أسئلة يطرحها الجمهور والنقاد حول الأعمال الجديدة لنجوم "مسرح مصر"، وهل ستؤثر سلباً على مستقبل الفرقة.


عبد الباقي ينفي


الفنان أشرف عبد الباقي ينفي بشكل قاطع في فيديو بثه على موقع فيسبوك وجود أي اختبارات جديدة لضم مواهب إلى الفريق، معلناً أنه مكتف بالأبطال الموجودين، وأن أي إعلان جديد سيكون من خلال صفحته الرسمية على فيسبوك.

من ناحية أخرى، يستعد الفنان أشرف عبد الباقي، حسب تصريحه لـ"هافينغتون بوست عربي" لبطولة مسلسل "عائلة زيزو"، الذي كتبه السيناريست محمد نبوي، بمشاركة السيناريست الشاب علاء حسن، ومن إنتاج مها سليم، وإخراج شيرين عادل، وتشاركه في البطولة النسائية هنا شيحة، وهو المسلسل الذي لن يشارك فيه أبطال مسرح مصر.


علي ربيع في "خير وبركة"


أما الفنان علي ربيع فقد بدأ تصوير فيلم "خير وبركة"، من إنتاج أحمد السبكي، ومن إخراج سامح عبدالعزيز، وتأليف شريف نجيب، وجورج عزمي، ويشاركه البطولة من أبطال "مسرح مصر" كريم عفيفي.

ويعتبر هذا هو العمل الوحيد الذي أعلن عن مشاركة عفيفي به. كما يشاركه العمل الفنان الشاب محمد عبدالرحمن، الذي قال إنه سيكتفي بفيلم "خير وبركة" في الفترة القادمة، ولن يشارك في أعمال أخرى.

وعن قبوله لهذا العمل، قال عبدالرحمن لـ"هافينغتون بوست عربي" إنه قَبِل المشاركة لأنه من بطولة علي ربيع، ولتولي المخرج سامح عبدالعزيز مهمة الإخراج.


هروب اضطراري


ومن جهة أخرى يشارك الفنان "مصطفى خاطر" إلى جوار الفنان أحمد السقا وأمير كرارة في بطولة فيلم "هروب اضطراري"، من تأليف محمد سيد بشير، وإنتاج ندى السبكي، ومن إخراج أحمد خالد موسى.

كما يشارك خاطر في فيلم "طلق صناعي"، من بطولة ماجد الكدواني، مصطفى خاطر، بيومي فؤاد، حورية فرغلي، ومن تأليف محمد وخالد وشيرين دياب، ومن إخراج خالد دياب.

ويُشارك الفنان الشاب حمدي الميرغني في مسلسل "كابتن أنوش"، من بطولة عبير صبري، وهو المسلسل الذي تشاركه البطولة فيه الفنانة "دينا محسن"، (ويزو)، كما يشارك الميرغني أيضاً في مسلسل من بطولة دنيا سمير غانم، وعدد كبير من نجوم مسرح مصر، لم يتم الإعلان عن أسمائهم بعد.


بقية الفنانين


الفنان الشاب عمر مصطفى متولي يشارك هو الآخر إلى جوار محمد عادل إمام في مسلسل "لمعي القط"، من كتابة حازم الحديدي، وإخراج عمرو عرفة.

جدير بالذكر، أن الفنان عمر مصطفى متولي قدَّم أولى بطولاته السينمائية في فيلم "أوشن 14"، برفقة عدد من نجوم "مسرح مصر"، الذي حقق نجاحاً كبيراً في دور العرض السينمائية لدى عرضه.

أما الفنان حامد الشراب، فأعلن عبر فيديو عن مشاركته الفنان مصطفى قمر في فيلمه الجديد "فين قلبي"، وهو من بطولة شيرين عادل، وكتب له السيناريو مصطفى قمر، في أولى تجاربه في كتابة السيناريو، وحوار رضا زايد، وإخراج إيهاب راضي.

هذا، ولم يعلن كل من محمد أسامة، وإسراء عبدالفتاح، وإبرام سمير، ومصطفى بسيط، وسارة درزاوي، ومحمد أنور عن مشاركتهم في أي أعمال فنية حتى الآن.

وأعلن المؤلف والمخرج نادر صلاح الدين أنه يعكف على الانتهاء من كتابة العروض المسرحية لفرقة "مسرح مصر"، التي تستمر حتى شهر فبراير/شباط 2016.