إلغاء عرض كوميدي لممثل أميركي بجامعة في الرياض.. لماذا أغضب حضوره السعوديين؟

تم النشر: تم التحديث:
MIKE EPPS
Mario Anzuoni / Reuters

ألغي عرض كوميدي للممثل الأميركي مايك إبس في جامعة في الرياض قبل أسبوع من موعده، بحسب ما أعلنت الشركة المنظمة للعرض، من دون أن تقدم توضيحات حول الأسباب التي دفعتها إلى ذلك.

لكن إلغاء العرض الكوميدي في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن يتزامن مع دعوات انتشرت في تويتر لمنع الممثل الأميركي من تقديم وصلة كوميدية أمام مجموعة من الحاضرين، تتناول طرائف اختبرها في حياته اليومية بمشاركة نجوم كوميديين من الخليج.

وقالت شركة "ماستر إيفنتس" المنظمة للعرض في حسابها في تويتر الجمعة 9 ديسمبر/كانون الأول 2016: "نود إفادتكم أنه تم إلغاء فعالية الستاند آب كوميدي للفنان مايك إيبس من قبل مركز المؤتمرات بجامعة الأميرة نورة ونأسف على ما حدث".

وأوضحت أن "إلغاء الفعالية تم من قبل الجامعة وليس من طرفنا كجهة منظمة"، مشيرة إلى أنه "سيتم استرجاع جميع التذاكر وتعويض العملاء عبر نقاط الشراء".

وكان من المقرر أن يتم العرض الجمعة المقبل. وتراوحت أسعار التذاكر بين 350 ريال سعودي (حوالي 93 دولاراً) و1400 ريال (حوالي 373 دولاراً).

وكان مغردون أطلقوا حملة تحت اسم "هوليوودي_بجامعه_نوره"، مطالبين بمنع عرضه بعدما اعتبروا أنه لا يتماشى مع عادات وتقاليد المجتمع.

وعلق أحدهم بقوله "لمايك إبس مشاهد انحلالية كغيره من الساقطين فلم نحضره بيننا ليسكن كالملوك ويقبض كالعلماء وهو مجرد نكرة حتى في بلده".

وكتب مغرد آخر "البروفيسور مايك إبس قدم للمجتمع العلمي بحوثاً رائعة في مجال توظيف العبارات والأعضاء الجنسية فيما يخدم (...) الشذوذ".

وقالت قناة "المجتمع السعودي" في حسابها في تويتر "بعد احتساب المحتسبين، ومجموعة قناة المجتمع، تم إلغاء هوليودي بجامعة نورة".

ويأتي العرض ضمن جملة من الفعاليات الترفيهية التي تستعد مدينة الرياض لاستقبالها في الفترة المقبلة، بينها مسرحيات كوميدية لنجوم خليجيين.

وكان مسرح الجامعة نفسه احتضن قبل نحو شهرين فعالية عروض فرقة "آي لومينايت" الأميركية ضمن الفعاليات التي تشرف عليها الهيئة العامة للترفيه، في حدث وصف بأنه بداية عصر جديد في مجال الترفيه في المملكة المحافظة اجتماعياً ودينياً.

وشكل عرض الفرقة حدثاً استثنائياً في بلد لا يسمح بدور السينما والمسارح.

وتفيد الهيئة العامة للترفيه أن هذا الوضع مقبل على التغيير في السعودية مع عروض متوقعة في المصارعة الترفيهية (دبليو دبليو إي) وحفلات للمشاركين في برنامج المسابقات "آرابز غوت تالنت" ومهرجان للطعام وعروض كوميدية في الأسابيع المقبلة.