للباحثين عن الهجرة.. أفضل 11 دولةً تضمن لك رفاهية العيش

تم النشر: تم التحديث:
DENMARK
Brian Lawrence

نشرت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD مؤخراً دليلها "حياة أفضل" للعام 2016 للبلدان الأكثر جودة للحياة فيها.

لإعداد هذا الدليل، درست المنظمة 11 مؤشراً للرفاهية في 34 بلداً مختلفاً، بما في ذلك التوازن بين العمل والحياة، والثروة المالية، والأمان والتعليم وجودة البيئة، وقد استخدمت المنظمة بيانات من الأمم المتحدة ومكاتب الإحصاءات الوطنية ومنظمة غالوب.

إليك الدول التي حققت أعلى النقاط في كافة المجالات:

11- هولندا: تُحقق هذه الدولة واحداً من أعلى معدلات جودة التعليم في العالم، إذ وجدت OECD أن الطلاب في هولندا يسجلون درجات أعلى من المتوسط في الرياضيات والعلوم واختبارات استيعاب القراءة.



netherlands

10- أيسلندا: تراجعت هذه الدولة 8 مراكز عن دليل العام 2015، إذ كانت نسبة البطالة في أيسلندا منذ عام أو أكثر 0.7% تقريباً، وهو معدل أقل من متوسط المعدلات في المنظمة وهو 2.6%.

9- الولايات المتحدة الأميركية: بالرغم من تراجعها 4 مراكز عن العام 2015، إلا أنها تتربع على قمة الدول في الإسكان والدخل والثروة، إذ يبلغ متوسط دخل الأسرة 41,071 دولار في العام، وهو الأعلى في دراسة المنظمة.

8- فنلندا: يعمل في فنلندا 4% من الموظفين لساعات طويلة، وهو معدل منخفض جداً عن متوسط منظمة OECD الذي يبلغ 13%.



finland

7- نيوزيلندا: تقدمت مركزين هذا العام، إذ تُولي نيوزيلندا أولوية للبيئة، كما أن الانبعاثات الغازية منخفضة نسبياً في البلاد، ويرجع ذلك لانخفاض عدد السكان.

6- السويد: يتمتع شعب السويد بأعلى مستويات المشاركة المجتمعية، إذ صوت خلال الانتخابات البرلمانية الأخيرة 83% من السكان.

5- كندا: صُنفت هذه الدولة في أعلى المراكز من حيث سهولة إمكانية شراء منزل، ففي خلال العقد السابق، أعادت السلطات في تورنتو وفانكوفر تقسيم كافة أحياء الأسر الصغيرة، حتى أصبح في إمكان الأسر أن تؤجر الغرف الزائدة عن حاجتها، ما أتاح رفع قيمة الإيجارات بقدر معقول.



canada

4- سويسرا: يبلغ معدل البطالة في سويسرا 3.1% تقريباً، وهو من أدنى معدلات البطالة في العالم.

3- الدنمارك: تقدمت الدنمارك 7 مراكز عن ترتيب دليل العام السابق، وصُنفت ضمن أعلى الدول في منح الإجازة المدفوعة، والتي تبلغ في المتوسط 5 أسابيع سنوياً، إذ أصبح العاملون بدوام كامل يخصصون 66% من أيام السنة للاهتمامات الشخصية، أي بعيداً عن العمل.

2- أستراليا: بالرغم من احتلال أستراليا المركز الرابع لعام 2015، إلا أنها احتلت المركز الثاني في 2016، وجدت منظمة OECD أن الشعب الأسترالي يتمتع بترابط مجتمعي قوي، إذ يعتقد 95% من الأستراليين أنهم يعرفون شخصاً ما يمكنهم الاعتماد عليه.



australia

1- النرويج: تقدمت النرويج أيضاً عن العام 2015، إذ يعيش الناس حياتهم بشكل أفضل في النرويج، حيث يتمتعون بوظائف جيدة، ومستوى تعليمي مرتفع، ويعيشون في المتوسط 82 عاماً.

- هذا الموضوع مترجم بتصرف عن موقع businessinsider. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.