كل العيون على توبا.. هكذا ظهرت سفيرة الدراما التركية في مهرجان دبي السينمائي

تم النشر: تم التحديث:
TUGBA
sm

حظيت مشاركة الممثلة التركية توبا بيوكستون والمعروفة في الدول العربية باسم لميس في افتتاح مهرجان دبي للفيلم بدورته الـ13 باهتمام كبير من مختلف وسائل الإعلام العربية بسبب لباسها وشهرتها الكبيرة.

ورغم حضور عدد كبير من نجوم السينما العالميين على البساط الأحمر إلى جانب توبا بيوكستون، إلا أنها كانت الوجه المفضل لوسائل الإعلام العربية حسب ما نشرته "حرييت"، حيث تملك قاعدة جماهيرية مهمة في المنطقة، والتي اكتسبتها من أدوارها الرئيسية في أعمال فنية تركية لاقت نجاحاً كبيراً، آخرها مسلسل العشق الأسود.

ولقيت طلة النجمة التركية على السجادة الحمراء، تفاعلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، بين مؤيدين وصفوها بالجريئة، ومعارضين للأمر.

ويذكر أن هذه المشاركة الثانية للمثلة توبا بيوكستون في مهرجان دبي، بعد حضورها سنة 2015، إلا أنه رغم نجاح الدراما التركية على الشاشة العربية فقد كانت الضيف التركي الوحيد على فعاليات المهرجان.

يُشار إلى أن العديد من النجوم حضروا أيضاً للمهرجان مثل كيت بلانشيت الحائزة على جائزة الأوسكار، وصامويل جاسكون وفاني كابور وليني أبراهامسون، إلى جانب كوكبة من نجوم السينما العربية يتقدمهم السوري عابد فهد والتونسية هند صبري والفلسطيني علي سليمان، وآخرون.

ومن المتوقع أن يعرض مهرجان هذه السنة 156 فيلماً من 55 دولة، منها 57 فلماً في عرض عالمي أول، و73 فيلماً في عرض أول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و12 في عرض أول بالشرق الأوسط، و9 أفلام في عرض خليجي أول، فيما تبث الأفلام بأكثر من 44 لغة.