قم ببيع أغراضك!.. 4 خطوات بسيطة تساعدك على ترشيد الاستهلاك وتوفير النقود

تم النشر: تم التحديث:
BILL
Digital Vision. via Getty Images

تقول الخبيرة المالية روبينا أحمد: "من منا لم يقابل أحد هؤلاء الذين لا يستطيعون التوقف عن الحديث عن ترشيد الاستهلاك"، فهناك اتجاه متزايد، خاصة بين جيل الألفية، للتخلص من عادات التكديس التي كانت منتشرة في الماضي، وعيش حياة أكثر بساطة.

وتتحدث روبينا من خلال مدونتها المنشورة في النسخة الكندية لـ"هافينغتون بوست" قائلة: وبصفتي مستشارة في الأمور المالية العائلية بشركة PC المالية، دائماً ما أشجع نمط الحياة الذي يساعدك في توفير المال.

ولهذا السبب تبنيت اتجاه الحد الأدنى في الإنفاق، وأود أن أخبركم أنني لم أكن أدرك كم من الوقت الذي كان متاحاً لدي إلا بعد أن تخلصت من أشيائي القديمة، ومقدار المال الذي كان باستطاعتي توفيره مع العيش بالقليل، وما زلت بعيدة عن إتقاني لهذا الاتجاه الجديد، لكني أتعلم أن العيش بالحد الأدنى رحلة والتزام مدى الحياة.

إليكم بعض هذه الطرق للبدء:


قم ببيع أغراضك


واحدة من أسهل الطرق لوضع المال في جيبك هي بيع الأشياء التي لا تستخدمها.

ابدأ بجميع الأغراض التي قمت بتخزينها على أمل استخدامها يوماً ما، بِع هذه الأشياء عبر الإنترنت، أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي للبيع.

والخطوة التالية هي العثور على الأغراض التي لا تزال لها فائدة، لكنك لم تعد تستخدمها، مثل آلة صنع القهوة التي لم تشغلها منذ سنة، أو ألعاب أطفالك التي لم يلعبوا بها منذ شهور.


اجعل معاملاتك تلقائية




money

اجعل مدفوعاتك تتم تلقائياً بواسطة بطاقة الائتمان الخاصة بك، وأرشح أن تستخدم بطاقات الائتمان التي تقدم مكافآت، يساعدك استخدام بطاقة المكافآت والدفع التلقائي على ضمان دفع الفواتير في الوقت المحدد دائماً، وكذلك كسب نقاط على مشترياتك بواسطة البطاقة.

استغل هذا الوقت بإيداع مدخراتك بشكل تلقائي في حساب ذي فائدة مرتفعة.


استعن بالتكنولوجيا


سهَّلت التكنولوجيا حصولنا على الكثير مقابل القليل، على سبيل المثال، أصبح بإمكاننا تخزين الآلاف من الأغاني على أجهزة الهواتف النقالة، بدلاً من الاحتفاظ بأبراج من الأقراص المدمجة، وشراء قارئ إلكتروني لكتبك، وتنزيل البرمجيات التي تمكنك من تخزين صور رسومات ابنك وحتى الصور القديمة.

فمن شأن هذا أن يوفر مساحة كبيرة من الرفوف، والسماح في نفس الوقت بمشاهدة كل أغراضك الثمينة حينما تريد.


تخلص من الورق




bill

نميل إلى تخزين كل ورقة تأتينا في صندوق البريد، وهو ما يمكن أن يصير مضيعة كبيرة للوقت والمكان.

لذلك افتح خزائن حفظ الملفات، ومزق الفواتير القديمة التي لم تعد تحتاج إليها، إذا كان باستطاعتك رؤية فواتيرك على شبكة الإنترنت، مثلما أستطيع أن أرى كل معاملاتي المالية الخاصة بشركة PC من خلال ماستركارد.

فبهذه الطريقة، يمكنك أن ترى بسهولة البيانات الخاصة بك عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك.

لقد سمعنا جميعا مقولة "الوقت هو المال"، لذا فسواء كنت من جيل الألفية أم لا، فالعيش بالأقل هو وسيلة ذكية للعيش.

- هذا الموضوع مترجم بتصرف عن النسخة الكندية لـ"هافينغتون بوست". للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.