بتْر أقدام وصواعق كهربائية... حوادث مؤسفة قد تغيّر رأيك في اللعب بمدن الملاهي العالمية

تم النشر: تم التحديث:
FUNFAIR
A Pakistani plays on a swing near a ferris wheel at a funfair on the outskirt of Islamabad, Pakistan, Friday, June 18, 2010. (AP Photo/Dita Alangkara) | ASSOCIATED PRESS

على الرغم من أن الملاهي تعدّ أماكن للإثارة والمتعة والتنزه، ويجد الكثيرون فيها المتعة بتجربة الألعاب الخطرة، فإن الأمر في كثير من الأحيان قد ينقلب إلى كارثة.

موقع the sun ذكر أشهر وأكثر حوادث الملاهي خطورة، نستعرضها فيما يلي:


(مغامرة النهر الثائر) دريم وورلد في جولد كوست، أستراليا




almdyntalmaiyh

افتُتحت مدينة الملاهي في ولاية كوينزلاند (شمال شرقي أستراليا) عام 1981.

وبدأت الحادثة عندما توفي 4 أشخاص، من بينهم سيدتان، يوم الثلاثاء 25 أكتوبر/تشرين الأول 2016 في ملاهي "دريم وورلد" بأستراليا في مغامرة النهر الثائر التي تم إنشاؤها عام 1986 وهي الوحيدة من نوعها في أستراليا.

وجاءت الحادثة بسبب خلل في إحدى العربات، مما أدى إلى رمي شخصين إلى خارجها وحوصر الاثنان الآخران بداخلها.

وتراوحت أعمار القتلى بين أوائل الثلاثينات وأوائل الأربعينات.


ملاهي Schlitterbahn مدينة كانساس سيتي.. الولايات المتحدة الأميركية




mdyntmlahy

توفي طفل يدعى كالب توماس، يبلغ من العمر 10 سنوات، في أغسطس/ آب 2016، في أثناء ركوبه المنزلق المائي الذي يعتبر أطول منزلق مائي في العالم ( Verruckt) والذي تم افتتاحه في يوليو/تموز 2010 ويبلغ ارتفاعه 168 قدماً.

وكان الطفل قد تعرّض لإصابة قاتلة في عنقه بعد ارتطامه قضت عليه وقد شعر شهود الواقعة بالأسف الشديد عندما رأوا قطرات الدم على اللعبة.

مدير شركة الاتصالات كان قد قال بعد الحادث بوقت قصير إنهم سيغلقون مدينة الألعاب وأنهم بانتظار التحقيق الكامل؛ لجهلهم السبب وراء الإصابة القاتلة للطفل.


قطار الملاهي المبتسم - أبراج ألتون، ستافوردشاير.. المملكة المتحدة




mdyntmlahy

في يونيو/حزيران 2015، تم بتر ساقي كل من فيكتوريا بالش وليا واشنطن بعدما قام قطار الموت بدهس 4 مراهقين.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة daily mail البريطانية، اصطدمت العربة التي استقلها الضحايا الثلاثة بعربة فارغة، وظل شابان معلقيْن على طول 7.62 متر رأساً على عقب لمدة 5 ساعات كاملة، إلى أن تمت عملية الإنقاذ بأبراج ألتون التي تم افتتاحها عام 1980.

وتم غلق الملاهي ولم يتم افتتاحها إلا في أبريل/نيسان من هذا العام.

بعد أن أعلنت الشركة الأم ميرلين أن الحادث كان "خطأ بشرياً" من قِبل الموظفين، لذلك تمت محاكمتهم بموجب قوانين الصحة والسلامة وتكبدت الشركة غرامة 5 ملايين دولار.


لعبة (المنزلق المائي) ملاهي ووتر وورلد بولاية كاليفورنيا




mdyntmlahy

افتُتحت هذه الملاهي عام ،1995 وبعد افتتاحها بسنتين عام 1997 تسببت زيادة الوزن في انحراف المنزلق المائي بملاهي ووتر وورلد وتوفيت فتاة تبلغ من العمر 17 عاماً ونُقل 32 إلى المستشفى ليتحول لون المياه إلى اللون الأحمر.

يذكر أن هؤلاء الأشخاص كانوا زملاء بمدرسة Napa High School وقد ركبوا لعبة المنزلق المائي في أثناء الرحلة المدرسية للملاهي، وهؤلاء الطلاب تجاهلوا تعليمات الحارس الأمني وركبوا هذه اللعبة بأعداد كبيرة محاولين تحقيق رقم قياسي.


بِركة المد والجزر في أكشن بارك – فيرنون، نيوجيرسي، الولايات المتحدة الأميركية




mdyntmlahy

تعتبر كبرى الحدائق المائية في أميركا، وكان عدد من الأشخاص قد لقوا حتفهم فيها بسبب الصعق بالكهرباء أو الغرق أو نوبات قلبية مفاجئة أو الارتطام بالصخور.

وتعتبر أكثر الأماكن خطورة في الحديقة البركة التي حدثت فيها حالات غرق لأطفال وكبار ليست بالقليلة، فتم إغلاق البركة في عام 1996.

ولكن، تم افتتاحها مرة أخرى بعد سنتين عقب إعادة تنظيمها وضبط قواعد الأمن والسلامة.


لعبة قطار الموت المائى – الولايات المتحدة الأميركية


افتُتحت هذه المدينة عام 1987، وفي أبريل 2004 زارت فتاة تدعى Hayley Williams تبلغ السادسة عشرة من عمرها مدينة ملاهي Oakwood Theme Park، فسقطت من عربتها التي كانت على ارتفاع 100 قدم بلعبة قطار الموت المائى ليتوفى في الحال.

بينما أصيبت Martin Rothwell التي كانت تجلس أمامها بإصابات في الرأس ونقلت إلى المستشفى على الفور.

وقام قاضي المحكمة العليا بتغريم مدينة الملاهي 250.000 £.


لعبة القلعة المسكونة جاكسون تاون شيب – الولايات المتحدة الأميركية


افتتحت في 1 يوليو/تموز 1974، ولكن في 11 مايو/أيار 1984 أُغلقت هذه المدينة بعد انفجار لعبة القلعة المسكونة.

وكانت النيران قد اندلعت في أجزائها وتوفي 7 شباب وفتاة في الحادث بعد أن حاصرتهم النيران، وتبين أن الموظفين لم يقوموا بفحص المقاعد وأحزمة الأمان ولم يقوموا بإجراءات الأمان المطلوبة لضمان سلامة الركاب.


لعبة مايندبندر في مدينة غالكسي لاند – ألبرتا، كندا


تم افتتاحها عام 1985 وهي أكبر حلقة ثلاثية بمكان مغلق في العالم، ولكنها في الماضي أغلقت أبوابها 7 أشهر بعد مقتل رجلان وامرأة عام 1986.

الكارثة بدأت عندما كان 12 شخصاً يركبون قطاراً يسير بسرعة 60 متراً في الساعة، ولكن 4 عربات انفصلت بعد فقدان أحد البراغي الخاصة بعجلة العربة الأخيرة للقطار، مما أدى إلى اصطدامها بعنف بهياكل الدعم.

الركاب طاروا إثر ذلك ليلقوا حتفهم وأصيب الرابع بكسور في صدره ورقبته على الرغم من أنه في اليوم السابق للحادث أعلن مفتش السلامة في إقليم ألبرت سلامة اللعبة.

وعاودت مدينة الملاهي العمل من جديد بعد مضي 7 أشهر ولم تحدث أي حادثة كبيرة منذ ذلك الوقت.






جزيرة الملوك – ماسو، أوهايو، الولايات المتحدة الأميركية






تم افتتاحها في 29 أبريل عام 1972 وحصلت على عدة جوائز، من بينها "أفضل منطقة للأطفال" في العالم من حيث التسلية من عام 2001 حتى عام 2016 على التوالي.

كما حصلت على المركز الثالث من بين ملاهي أميركا الشمالية من حيث الإقبال عليها.

كل هذا على الرغم من أنها شهدت حوادث من قبلُ، لكن هذا لم يمنعها من مواصلة عملها.

ففي يوم 9 يونيو/حزيران عام 1991، قُتل رجل بصاعقة كهربائية عندما قفز في بركة لإنقاذ صديقه الذي سقط عن طريق الخطأ فأصابته صاعقة كهربية أردته قتيلاً.

وفي هذا اليوم أيضاً، تُوفي رجل آخر بعد سقوطه من لعبة.