هل تنوي زيارتها قريباً؟ إليك أفضل 10 مدن ملاهٍ في أميركا

تم النشر: تم التحديث:
AMUSEMENT PARKS
Shutterstock / Rodolfo Arpia

تعتبر مدن الملاهي أكثر وجهة ترفيهية عائلية ذات شعبية، لما تتضمنه من ألعاب ترضي جميع أفراد العائلة. وقد يظن المقيمون أو السياح العرب في أميركا أن ديزني لاند هي الوجهة المطلقة للحصول على المرح، لكن توجد العديد من مدن الملاهي الممتعة والتي لا ترهق الميزانية.

في ما يلي خلاصة تجربة المدون تايلور بايب الأميركي، الذي اشتهر بتصوير فيديوهات لزياراته إلى مدن أميركا الترفيهية. نستعرضها في ما يلي:


1- مدينة كارويندز






تتمركز في مدينة تشارلوت التي تقع على الحد الفاصل بين ولايتي نورث كارولاينا وساوث كارولاينا. وتعد لعبة "فيوري 325" إحدى أشهر الألعاب، والتي اختيرت مؤخراً لتفوز بجائزة أفضل لعبة ملاهٍ في العالم لجوائز التذكرة الذهبية.

تقدم المدينة أصناف الطعام الكلاسيكية لولاية كارولاينا، مثل الباربيكيو، ويمكن للزائرين اختبار أفضل المنتزهات المائية هناك، "كارولاينا هاربور"، والذي طُور مؤخراً.


2- Holiday World






تحتضن هذه المدينة الموجودة في ولاية إنديانا 4 مدنٍ مختلفة: عيد الميلاد، وعيد الهالووين، وعيد الشكر، وعيد الرابع من يوليو. وكل الألعاب في كل منطقة تتبع موضوعها.

تمتلئ الحديقة بالعديد من ألعاب العائلات، ومن ضمنها منتزه مائي يُدعى "سبلاشين سافاري"، والذي يصوت له باستمرار باعتباره أحد أفضل المنتزهات المائية في العالم، لنظافته وخياراته الواسعة.

تقدم مدينة "هوليداي وورلد" 5 قطارات أفعوانية، تأخذك ثلاثة منها إلى الغابات ثم تعيدك مرة أخرى. كما يتم تقديم المياه الغازية بشكل مجاني، وكذلك ركن السيارة، والواقي من الشمس.


3- Six Flags Fiesta Texas






ما يميز هذه الحديقة هو اندماجها المميز مع جدار صخري يمثل خلفية المنتزه. وقد بني العديد من القطارات الأفعوانية على هذا الجدار، مما يسمح لها باستخدام عناصر غير متاحة في أماكن آخر.

يعتبر العديد أن "فييستا" أجمل حدائق "سيكس فلاغز"، فإذا وجدت نفسك في جنوب تكساس لتفقد آثار معركة آلامو، احرص على أن تخصص يوماً لهذه الحديقة الجميلة.


4- heard of Hershey بولاية بنسلفانيا






يتوقع زوار هيرشي تذوق كثير من المأكولات اللذيذة ، خصوصا الشوكولاتة، فلا عجب أنها تُدعى بـ"المكان الأحلى على الأرض".

إلا أن الشوكولاتة ليست الشيء الوحيد اللذيذ هناك، فعندما تدخل المنتزه، جهّز نفسك ليومٍ كامل من المرح. يتمايل 13 قطاراً أفعوانياً داخل وخارج المنتزه بالسقطات والالتفافات والمنعطفات.


5- Knott’s Berry Farm - كاليفورنيا






يمكنك أن تجد "نوتز بيري فارم" على بعد 10 دقائق من ديزني لاند في مدينة بوينا بارك كاليفورنيا؛ لهذا تتلقى هذه الحديقة زيارات أكثر من المنتزهات الأخرى.

يعرف كثيرون "نوتز" بصفتها أول مدينة ملاهٍ في الولايات المتحدة. في عام 1920 افتُتح المكان بشكلٍ رسمي بقطاراته الأفعوانية العظيمة ومدينة الأشباح. تشتهر الطعام اللذيذ والعروض وألعاب الأطفال. وعلى العكس من ديزني لاند، ثمة أشياء هنا تناسب العائلة، وكذلك الساعين إلى الإثارة.


6- Six Flags Great Adventure






أكبر مدينة ملاهٍ في العالم بمدينة جاكسون، نيو جيرسي. تحتوي على 13 قطاراً أفعوانياً، والكثير من ألعاب العائلة، بالإضافة إلى رحلات سفاري كاملة.

إن كنت سمعت عن "سيكس فلاغز غريت أدفينشر"، ففي الغالب سمعت عن لعبة "كينغدا كا". فعلى ارتفاع 456 قدماً، تشرف هذه اللعبة لتكون أعلى لعبة في العالم، وكذلك الأسرع في الولايات المتحدة. لكنها ليست النجم الحقيقي في عروض الألعاب التي تقدمها المدينة، إذ يزور محبو ألعاب الملاهي من كل أنحاء البلاد هذه الحديقة من أجل "إل تورو"، إحدى أفضل الألعاب الأفعوانية الخشبية في العالم.


7- Kings Island - أوهايو






يخرج ضيوف "كينغز آيلاند" راضين ومنهكين. تحتوي المدينة التي تشغل مساحة 364 فداناً، على أفضل منطقة أطفال، وألعاب مثل "دياموندباك" و "بانشي" و "ذا بيست". وتعد كل لعبة الأفضل من نوعها.

حظيت "كينغز آيلاند" بالكثير من الاهتمام مؤخراً، إذ يجري بناء واحدة من أكثر الألعاب المرتقبة في 2017. كما يتوقع أن يحطم قطار "ميستيك تيمبرز" الرقم القياسي للألعاب الأفعوانية الخشبية.


8- Dollywood






تقع دوليوود شرق ولاية تينيسي مثل "هوليداي وورلد". ويلتحف المنتزه كله بالسحر الجنوبي المتمثل في الطعام الرائع والموظفين اللطيفين، والكثير من الألعاب للزوار بكل الأشكال والأحجام.

تمتلك المغنية دولي بارتون المدينة لذا غالبا ما تقدم عروضا موسيقية فيها. وربحت دوليوود جائزة التذكرة الذهبية لأفضل العروض، بالإضافة إلى جائزة أفضل عرض بعيد الميلاد "سموكي ماونتن كريسماس".

وحالياً، زُود المنتزه بملايين الأضواء ليقدم تجربة مختلفة تماماً عن زيارتها في الصيف. وتعد لعبة "لايتنينغ رود" أحدث ألعاب المنتزه، والتي ربحت جائزة التذكرة الذهبية لأفضل لعبة جديدة في 2016.


9- Six Flags Magic Mountain






يذهب مدمنو الأفعوانيات أفواجاً إلى "سيكس فلاغز ماجيك ماونتين" في فالينسيا بولاية كاليفورنيا، ليشاهدوا العدد المحطم للرقم القياسي للأفعوانيات، 19 أفعوانية، والذي يعد أكبر من أي منتزه آخر على ظهر الكوكب.

إن كنت تحب الأفعوانيات، ستجد هناك 4 أفعوانيات للأطفال، و 3 للعائلة، والباقي للباحثين عن صدمة الأدرينالين.


10- Cedar Point in Sandusky - أوهايو





يقع المنتجع على شبه جزيرة في بحيرة إيري، ما يعني أنك إن أُنهكت من الألعاب، يمكنك الاستراحة على الشاطئ، أو إن كان الجو حاراً للغاية، يمكنك الاستراحة في مسبح الفندق الموجود بنفس الموقع، أو التوجه إلى المنتزه المائي، والذي يخضع للتطوير حتى عام 2017.

يمتلك المنتزه 16 أفعوانية بعضها من أفضل الأفعوانيات، إذ تعد"ميلينيوم فورس" الأفضل في العالم، فضلاً عن أفعوانية "فالرافن" الجديدة، التي تهبط بالركاب أكثر من 200 قدمٍ فجأة بزاوية 90 درجة.

غير أن ما يجعل سيدار بوينت مذهلة حقاً هو التجربة الكلية، إذ يمكنك ركوب 70 لعبة في شبه الجزيرة، ما يعني وجود العديد من ألعاب للأطفال بينما يغزو الكبار الأفعوانيات.

- هذا الموضوع مترجم عن النسخة الأميركية لـ"هافينغتون بوست". للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.