تنمو بها بكتيريا لتصنيع الجبن.. 9 أشياء تجهلونها عن السُّرَّة

تم النشر: تم التحديث:
PIC
social media

متى كانت آخر مرة نظّفتم فيها سُرَّتكم بعناية؟ لا تذكرون؟ لستم الوحيدين.

إذا كنتم بالفعل لا تنظفون سرّتكم بانتظام، فعليكُم البدء بالعناية بها؛ لأنها عامةً ما تحتوي على أكثر من 60 نوعاً من البكتيريا، بالإضافة إلى الغبار والعرق، وبقايا الصابون.

وفيما يلي 9 أشياء يجب عليكم قطعاً معرفتها عن سرّتكم، بدءًا من كيفية تجنّب التعفن فيها، وانتهاءً بالطريقة المثلى للعناية بالسّرة.


1- شكلها وظهرها




pic

يرتبط شكل سرتكم بالطريقة التي قُطع بها الحبل السُّرّي بعد الولادة. ويرجع مظهرها إلى الطريقة التي جفّ بها الجزء المتبقى وسقط في النهاية.


2- مليئة بالبكتيريا


نجد في المتوسط 67 نوعاً من البكتيريا في السُّرّة، والتي يُستخدم بعضها في تصنيع الجبن.
وحَّدت الباحثتان، الأميركية كريستينا أغاباكيس والنرويجية سيسيل تولاس، موهبتيهما من أجل تصنيع جبن من خلال بكتيريا جُمعت من الجسم البشري.


3- الحذر من العدوى الفطرية


الأعراض الرئيسية هي الحكة والطفح الجلدي، وكذلك الرائحة العالقة على مستوى السرة. إذا لاحظت أية إفرازات، أو شعرت بالغثيان، أو بالحمى، فيجب عليك الذهاب إلى طبيبك على الفور.

4- استعملوا عود التنظيف عند تنظيفها



pic

استعملوا عود التنظيف والكحول من أجل تنظيف السرة من العمق. إلا أنه يجب استخدام الكحول بكميات قليلة؛ إذ يمكن أن يتسبب في جفاف البشرة. وعلى أساس يومي، فإنه يمكن للماء والصابون أن يفيَا بالغرض.


5- هي منطقة مثيرة للشهوة الجنسية


أسفل البطن هو منطقة حساسة للغاية، وهذا بالنسبة للرجال كما للنساء. وفقاً لموقع intimate Medicine، فإن تحفيز السرة يخلق إحساساً بالوخز في الأعضاء التناسلية.


6- ـ يعتبر بعضها مثيراً


ولكن ليست كلها كذلك. وفقاً لباحِثين من سنغافورة، فإن السّرات الصغيرة ذات الشكل البيضاوي، والتي يغطيها بعض الجلد، هي أكثر جمالاً.


7- لا توجد عند بعض الأشخاص


رغم أن هذا الأمر نادر الحدوث، فإنّ بعض الأشخاص لا يملكون سرّة بسبب التشوهات في جدار البطن.


8- رغوة السرة


وجد باحثون أستراليون أن الرجال الذين يعانون زيادة في الوزن، وشعراً في البطن، أكثر عرضةً للعثور على رغوة في سرّتهم، ويكون هذا الأخير نتيجة لإحتِكاك شعرهم بنسيج ملابسهم.


9- في أثناء فترة الحمل




pic

تخرج السرة في أثناء الحمل، شيئاً فشيئاً، عن قياسها، وذلك بفعل تمدد البطن. وتعود عادةً بعد الولادة إلى شكلها الأصلي.

- هذا الموضوع مترجم عن النسخة الكندية لـ"هافينغتون بوست". للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.